سوق الجمعة بالغربية قبلة المواطنين لشراء الحيوانات وطيور الزينة.. أسعار قص الحمام تبدأ من 500 لـ3000 جنيه حسب النوع.. والكلاب يصل سعرها لـ15 ألف جنيه.. وانتشار الدواجن الزينة والنسانيس والتماسيح.. صور

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 06:00 م
سوق الجمعة بالغربية قبلة المواطنين لشراء الحيوانات وطيور الزينة.. أسعار قص الحمام تبدأ من 500 لـ3000 جنيه حسب النوع.. والكلاب يصل سعرها لـ15 ألف جنيه.. وانتشار الدواجن الزينة والنسانيس والتماسيح.. صور سوق الجمعة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك مدينة المحلة بمحافظة الغربية واحد من أكبر الأسواق التجارية لبيع الحيوانات والطيور بمختلف أنواعها وأشكالها، والذى يقام يوم الجمعة من كل أسبوع، لعرض وبيع الحيوانات والطيور فى منطقة مخصصة لتلك الهواية الغريبة التى يعشقها عدد كبير من الشباب والرجال.

ويقام سوق الجمعة بمنطقة المعهد الدينى والساحة الشعبية بمدينة المحلة، والتى تعد من أشهر وأقدم المناطق التجارية بالمدينة، ويوجد بها مئات المصانع والمحلات التجارية المختلفة، وينقسم السوق لعدة مناطق مناطق لبيع الروبابيكيا، والأجهزة المنزلية المستعملة والملابس الباله وأيضا منطقة المستورد، بجانب منطقة سوق الحمام والكلاب.

ويحظى سوق الكلاب والطيور على إقبالا كبيرا من هواه ومربى الحيوانات للبيع والشراء، واقتناء حيوانات جديدة وبيع بعض حيواناتهم وطيورهم للغير بأسعار متفاوتة بين البائع والمشترى.

ويظهر فى السوق عدد كبير من الحيوانات والحمام وطيور الزينة بمختلف انواعها واحجامها، حيث تنتشر فيه الكلاب بأعداد كبيرة وبأنواع مختلفة الشرس منها والزينة، والقطط والعصافير والحمام بأنواع متعددة رخيص الثمن منها وباهظ الثمن، فضلا عن الطيور الجارحة التى انتشرت بشكل كبير مع بعض الأشخاص لبيعها لهواة اقتناء الجوارح والحيوانات المفترسة.

يقول أحمد السيد أحد هواة تربية الطيور أنه يتردد على سوق الجمعة بشكل اسبوعى لبيع وشراء انواعا مختلفة من الطيور، مبينا أنه يهوى تربية الحمام بأنواعه المختلفة ويذهب بمجموعة من قص الحمام والتى يتراوح أسعارها من 500لـ 3000آلاف جنيه حسب نوع القص.

وأشار إلى أن منطقة بيع الحمام تشهد زحاما كبيرا من جانب هواة التربية الذين يحرصون على اقتناء أنواعا جديدة من الحمام وأيضا بيع الحمام الذى يمتلكوه وشراء أنواع أخرى، مؤكدا أن أن تربية الحمام غيه وقد يصل الأمر للسفر لمسافات طويلة لمجرد شراء قص جديد من الحمام.

ويضيف أيمن عبد الخالق بائع طيور جارحة وحمام، أنه يهوى تربية الطيور الجارحة منذ فترة طويلة ويتردد بعدد من الطيور الخاصة به على سوق الجمعة لبيعها للمترددين من هواة تربية الجوارح، وشراء حيوانات أخرى.

وأشار أنه يمتلك مجموعة من طائر البومه والصقور والحمام والزواحف مثل السحالى والضباء والتى تعيش فى الصحراء، مبينا يشترى هذه الحيوانات ويهوى اقتنائها وخصص لها مكانا فى منزله ورعايتها وبيعها فى السوق.

أما عادل الجندى من هواة تربية الكلاب فيقول أن لمنطقة بيع الكلاب فى سوق الجمعة بالمحلة طابع خاص حيث يجتمع فيها العشرات من هواة تربية الكلاب الشرسة والكلاب الصغيرة التى يتم تربيتها فى المنازل، فهناك كلاب يبدأ سعرها من 500جنيه وكلاب يبدأ سعر الجرو منها بـ 1500جنيه، وكلاب يصل سعرها لـ 15ألف جنيه.

وأضاف بأن السوق أيضا يوجد به حيوانات أخرى منها التماسيح النيلى والتى يصل سعرها لـ 2000جنيه، النسناس العبلنجى لـ 5آلاف جنيه ونوع أخر يصل سعره لـ 8آلاف جنيه، وثعابين غير سامه وثعبان الأصلة بأحجامه وألوانه المختلفة، فضلا عن انتشار حيوان القنفذ ولكل حيوانات هواة تربيتها الذين يقبلون عليها لبيعها أو شرائها.

سوق الجمعة (1)
سوق الجمعة (1)
 
سوق الجمعة (2)
سوق الجمعة (2)
 
سوق الجمعة (3)
سوق الجمعة (3)
 
سوق الجمعة (4)
سوق الجمعة (4)
 
معروضات سوق الجمعة (1)
معروضات سوق الجمعة (1)
 
معروضات سوق الجمعة (2)
معروضات سوق الجمعة (2)
 
معروضات سوق الجمعة (3)
معروضات سوق الجمعة (3)

 

 

معروضات سوق الجمعة (4)
معروضات سوق الجمعة (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة