انطلاق الدراسة بجامعة القاهرة الدولية رسميا.. الخشت: البدء بـ18 برنامجا وزيادتها لـ40 العام المقبل.. لدينا مشروعات لإنشاء كليات الروبوتات والطاقة وعلوم الفضاء.. والبرامج بالشراكة مع أعرق الجامعات العالمية

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 08:00 ص
انطلاق الدراسة بجامعة القاهرة الدولية رسميا.. الخشت: البدء بـ18 برنامجا وزيادتها لـ40 العام المقبل.. لدينا مشروعات لإنشاء كليات الروبوتات والطاقة وعلوم الفضاء.. والبرامج بالشراكة مع أعرق الجامعات العالمية الدكتور الخشت يتفقد انتظام الدراسة بجامعة القاهرة الدولية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجاز جديد تسطره جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، بانطلاق الدراسة فى جامعة القاهرة الدولية، التى تعد أول جامعة برامج فى العالم وتعد أول فرع دولى لجامعة حكومية فى مصر، بالتعاون مع كبرى والهيئات الدولية والجامعات المتقدمة فى التصنيفات الدولية للجامعات.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة الدولية تمثل نقلة نوعية على مستوى التعليم كونها جامعة من الجيل الرابع تعمل بنظام البرامج المزدوجة باللغات الأجنبية او المعتمدة من الهيئات الدولية، وتمتلك إمكانيات تضاهى أعرق الجامعات العالمية، وبرامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية، كما ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب بما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقى بالمستوى التعليمى والبحثى.

وأكد الدكتور الخشت، أن الفرع الدولى IBCU، لجامعة القاهرة هو أول فرع لجامعة حكومية وهى ليست جامعة خاصة أو أهلية، وتقوم على برامج دولية مشتركة ومزدوجة بالإضافة إلى برامج معتمدة دوليا وتدخل فى صميم الثورة الصناعية الرابعة والخامس، ولدى الجامعة العديد من المشاريع التعليمية بما فى ذلك إنشاء كلية الطب، وثلاث كليات جديدة: كلية الروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، كلية الطاقة والطاقة المتجددة، وكلية علوم وتكنولوجيا الفضاء.

ويتاح للطلاب التقديم للالتحاق ببرامج جامعة القاهرة الدولية بنفس ضوابط الالتحاق بالبرامج الأجنبية فى الجامعات الحكومية، بموجب حصول الطالب على الحد الأدنى للجامعات الحكومية بالنسبة للكليات المراد الالتحاق بها حتى يتمكن الطالب من التقدم فى إحدى برامج جامعة القاهرة الدولية.

 وتشمل البرامج الدراسية التى سوف يتم بدء الدراسة بها بجامعة القاهرة الدولية تضم 18 برنامجا دراسيا بالشراكة مع جامعات عالمية مرموقة أو معتمدة دوليا بكل من المرحلة الجامعة الأولى "بكالوريوس وليسانس" ومرحلة الدراسات العليا، وسوف ترتفع العام التالى إلى 40 برنامجًا بعد الانتهاء من التوقيع على مجموعة كبرى من الاتفاقيات مع الجامعات العالمية الكبرى والتى أوشكت على الانتهاء، حيث يتم العمل بقوة على إضافة المزيد من الدرجات العلمية المزدوجة مع العديد من الجامعات العالمية إلى جامعة القاهرة الدولية ومنها جامعات أمريكية وصينية وأوروبية وبريطانية.

وتشمل قائمة برامج البكالوريوس التى بدأت بها الدراسة برنامج اللغة الصينية لإدارة الأعمال بالاشتراك مع جامعة شنغهاى جياو تونج بالصين.

- برنامج الترجمة التخصصية باللغة اليابانية من خلال توفير منح للطلاب المتفوقين للدراسة باليابان، برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.

- برنامج الطب البيطرى فى طب وجراحة الحيوانات الأليفة المعتمد، وبرنامج هندسة البرمجيات، وبرنامج علوم البيانات، وبرنامج الشبكات والأمن السيبرانى، والبرنامج المتكامل الدولى لطب الفم والأسنان، وبرامج بالشراكة مع جامعة باريس 1 بانتين _ سوربون "فرنسا" ومنها برنامج بكالوريوس الاقتصاد باللغة الفرنسية وبرنامج العلوم السياسية باللغة الفرنسية. 

كما بدأت جامعة القاهرة الدولية بمجموعة من برامج الماجستير، وهى برنامج الماجستير المهنى فى القانون والاقتصاد بالشراكة مع معهد القانون والاقتصاد بجامعة هامبورج ألمانيا، برنامج الماجستير المهنى فى ريادة الأعمال مع جامعة كامبردج بالمملكة المتحدة، برنامج الماجستير فى اقتصاديات التنمية بالتعاون مع جامعة باريس 1 بانتين _ سوربون "فرنسا"، برنامج الماجستير فى اللغة والثقافة الإسبانية بالاشتراك مع جامعة سالمنكا بأسبانيا، برنامج الماجستير فى علاج اللثة بالتعاون مع جامعة كيل بألمانيا، برنامج الزمالة البريطانية لتقويم الأسنان بالتعاون مع جامعة ادنبره بالمملكة المتحدة، برنامج الماجستير فى زراعة الأسنان، برنامج ماجستير علوم البيئة الأثرية بالشراكة مع كلية العلوم التطبيقية جامعة كولون ألمانيا.

وتضم جامعة القاهرة الدولية المبانى الإدارية ومبانى الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم على أعلى مستوى، بالإضافة إلى المجمع الطبى للاطفال، ومعهد للتمريض، وكلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وكلية الذكاء الاصطناعى والروبوت، وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة، ومنطقة لريادة الأعمال الذكية، ومنطقة الملاعب الرياضية على مساحة 171.432م²، ومنطقة الاستاد الرياضى الذى يسع 20 ألف متفرج لإقامة منافسات دورى الجامعات، كما سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين على مساحة تصل 259.676م².

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة