وداعا معديات الموت فى الإسماعيلية.. إنشاء 14 كوبرى على ترع الإسماعيلية والسويس والمنايف بتكلفة 25 مليون جنيه.. الأهالى يشكرون الدولة على تحقيق أحلامهم.. ويؤكدون: طوق نجاة لنا وأولادنا.. صور

الخميس، 02 نوفمبر 2023 09:00 م
وداعا معديات الموت فى الإسماعيلية.. إنشاء 14 كوبرى على ترع الإسماعيلية والسويس والمنايف بتكلفة 25 مليون جنيه.. الأهالى يشكرون الدولة على تحقيق أحلامهم.. ويؤكدون: طوق نجاة لنا وأولادنا.. صور كوبرى حنيدق
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سنوات طوال أصبح الحلم حقيقة فى الإسماعيلي، حيث تم استبدال المعديات المتهالكة والصالات بإنشاء كبارى حضارية للأهالى وخاصة على ترعة السويس وترعة الإسماعيلية وترعة المنايف .

وشهدت قرى مراكز فايد والإسماعيلية وأبوصوير إزالة معديات الموت وإقامة كبارى بديلا عنها .

وشهدت هذه القرى وخاصة قرى مركز فايد العديد من حالات الغرق بسبب المعديات المتهالكة التى تسبب فى تعطيل مصالح المزارعين والموظفين والطلاب، بسبب عدم صلاحيتها للعمل وخطورتها للعابرين عليها بصفة يومية.

ولكن بعد انتظار طويل أصبحت المعديات المتهالكة غير موجودة بعد رفعها وإزالتها وإنشاء كبارى بدلا منها.

وشهدت القرى الواقعة على ترعة السويس وترعة الإسماعيلية وترعة المنايف، حالة من الفرحة العارمة فقد شعروا الآن بالأمان والاطمئنان على أولادهم عند الذهاب إلى مدارسهم مستخدمين الكبارى الجديدة للعبور عليها من غرب الترعة إلى شرقها والعكس، وكذلك عبور المزارعين إلى أراضيهم والموظفين إلى أعمالهم.

ووجه أهالى تلك القرى الشكر للقيادة السياسية ومحافظ الإسماعيلية على سرعة الاستجابة لمطالبهم بإنشاء كبارى حضارية بديلا عن صالات ومعديات الموت التى أودت بحياة عشرات الأطفال والنساء والأهالى غرقا فى الترع أثناء عبورهم .

وعبر الأهالى عن فرحتهم بإنشاء الكبارى معلقين، أخيرا تحقق الحلم بعد عقود من السنين وأصبحنا مطمئنين على أنفسنا وأولادنا عند العبور على الترع.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد الشيمي وكيل وزارة الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، إنه تم القضاء تماما على مشكلة المعديات على ترعة الإسماعيلية وترعة المنايف وترعة السويس وخاصة المعديات الواقعة على ترعة السويس والتى كان يوجد عليها عدد كبير من المعديات والصالات المتهالكة فى نطاق قرى مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار الشيمى، إلى أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة استبدال المعديات والصالات على ترعة السويس وترعة المنايف وترعة الإسماعيلية، للحفاظ على أرواح المواطنين فقد تم إنشاء 14 كوبرى بدلا عن تلك المعديات على ترعة السويس وترعة المنايف وترعة الإسماعيلية، ومنها كوبرى الدريسة أبوعطوة فى قرية نفيشة وكوبرى الخباز وكوبرى محطة قطار الضبعية فى قرية الضبعية، وكوبرى أبودهيش وكوبرى عين غصين وكوبرى الكوبانية ،وكوبرى الكاشف الكرنك فى قرية عين غصين، وكوبرى فهمى شرارة ، وكوبرى الربابعة فى قرية أبوسلطان، وكوبرى حنيدق فنارة ، وكوبري محطة قطار فنارة فى قرية فنارة، وكوبرى عزبة الصعايدة فى قرية سرابيوم، وكوبرى يوسف السباعى فى قرية كسفريت، وكوبرى محطة مياه المنايف فى قرية المنايف بأبوصوير .

وأكد الشيمى أنه تم الانتهاء من إنشاء هذه الكبارى بنسبة تنفيذ 100% بتكلفة إجمالية حوالى 25 مليون جنيه، مضيفا أن هذه الكبارى تقع على ترعة المنايف وترعة السويس.

وأشار المهندس أحمد الشيمي وكيل وزارة الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، إلى أنه جارى استكمال عدد اخر من الكبارى وخاصة على ترعة الإسماعيلية حتى تصبح محافظة الإسماعيلية فى العام الحالى خالية من المعديات بعد استبدالها بكبارى حضارية حفاظا على أرواح وممتلكات الأهالى.

وأكد الشيمى أنه جارى توفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من انشاء الكبارى الأخرى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأشار الشيمى إلى إنه بإنشاء هذه الكبارى سيتم ربط القرى بالشبكة القومية للطرق لخدمة أهالى هذه القرى وخاصة القرى الواقعة على طريق السويس الزراعى القديم طريق الترعة بعد تطويره وتوسعته على طول الترعة وربطه بالشبكة القومية للطرق للتسهيل على المسافرين والاهالى والموظفين والطلاب، حيث إن هذه الطرق تربط بين العديد من القرى كما تربط طريق معدية سرابيوم لسهولة العبور إلى سيناء .

 

1000222789
 

 

1000222797
 

 

1000222799
 

 

1000222800
 

 

1000222792
 

 

1000222794
 

 

1000222795
 

 

1000222796
 

 

1000222798
 

 

1000222812

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة