اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. الكينج: فلسطين ستظل عربية.. نبيلة عبيد: آن الأوان أن يعيشوا في طمأنينة.. يسرا: من أقوي الشعوب وأكثرهم صمودا.. هاني شاكر: أتمني لهم السلامة.. أشرف زكى: معاكم لآخر لحظة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 05:00 م
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. الكينج: فلسطين ستظل عربية.. نبيلة عبيد: آن الأوان أن يعيشوا في طمأنينة.. يسرا: من أقوي الشعوب وأكثرهم صمودا.. هاني شاكر: أتمني لهم السلامة.. أشرف زكى: معاكم لآخر لحظة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
كتب علي الكشوطي - مصطفي القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم الأربعاء 29 من شهر نوفمبر، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والذي تحيي الأمم المتحدة فعاليته كل عام، تزامناً مع اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة قرار التقسيم رقم (181) ، ومن المفترض أن يقام في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطينى، الذي يأتي في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، مسيرات وتظاهرات تضامنية عالمية، فعاليات ثقافية وغيرها احتفالا بهذا اليوم .

ولأن الفنانين هم الأقوى تأثيرا في تقديم رسايل للشعب الفلسطيني العظيم تحدثنا مع عدد منهم ووجهوا رسايل لهم في هذا اليوم .

في البداية وجه الكينج محمد منير كل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمى له قائلا  فلسطين فى القلب من فترة كبيرة وستظل بلد عربية أصيلة، ولابد من تقديم لهم كل أساليب الدعم".

وأضاف الكينج "فلسطين فى قلبى وفى قلب العالم العربى بأكلمه وهى جزء مننا، وربنا يكون فى عونهم وينصرهم، وطرحت أغنية مؤخرا تحمل اسم "يافلسطينى" دعما لهم .

وقالت نجمة مصر الأولي نبيلة عبيد إنها لا تتمنى في هذا اليوم سوى أن ينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والأمان والسلام مثله مثل بقية شعوب العالم.

وأضافت نبيلة عبيد أهل فلسطين يستحقون السلام وأن يعيشون حياة طبيعية مثل كل شعوب العالم ولا يجوز أن نكون في 2023 ولا يزال فلسطين وأهلها تحت الاحتلال، آن الأوان أن تعود الأرض لأصحابها وأن ينعم اطفال غزة بالحب والدفء والسلام الطمأنينة، هؤلاء الأطفال ممن ليس لهم أي ذنب في شئ ويدفعون أرواحهم.

 

وقالت النجمة يسرا : رغم البشاعة والعنف الذي مارسه الاحتلال علي الشعب الفلسطيني، إلا أن شعب فلسطين من أقوي الشعوب التي عرفتها وأكثر الشعوب صمودا وإيمانا أن ربنا سوف ينصرهم وذلك ما أذهل العالم وجعل العالم يؤمن بقوة هذا الشعب.

واضافت  هذا العام تحديدا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني له طابع ووقع مختلف، ورغم أن الاحتلال له الكثير من الجرائم البشعة علي اخواتنا في فلسطين ولكن هذا العام الوضع مختلف تماما، عقلي لا يستوعب مدى وحجم البشاعة والعنف الذي مارسه الاحتلال علي اهلنا في غزة، قلبي منفطر على أطفال غزة ونساءها وشيوخها.

وأضافت يسرا، شاهدت الكثير من الأفلام التي تتناول العنف والحرب ولكن حجم الدمار والعنف والجرائم التي شاهدناها في غزة تفوق الخيال وتفوق أي تصور سينمائي في العالم.

وأشارت يسرا، أن عزاءها الوحيد هو أن اطفال وضحايا هذا العنف هو شهداء عند الله ولا يوجد كلام يستطيع أن يصبر أم فقدت ابنها او ابنتها ولا اب جمع أطفاله أشلاء من تحت الركام.

واكملت يسرا حديثها قلبي وروحي يدعمان فلسطين وأهل غزة وادعوا الله أن يعم السلام على اهل فلسطين وأن ينعم أطفالها بالدفء والحب والسلام من جديد.

وقال أمير الغناء العربي هاني شاكر إنه يعيش في حالة حزن بسبب ما شاهده خلال الأيام الماضية أثناء الحرب على غزة، مؤكدا أنه يدعم فلسطين وأهلها متمنية السلام والرخاء وأن ينعم اطفال غزة بالحب والدفء والطمأنينة.

وأشار هاني شاكر إلى أن ما مر على العالم في الأيام الماضية لن يمر مرور الكرام وان العالم أجمع شاهد الجرائم البشعة التي تمت ضد أهل غزة وأطفالها ونسائها وشيوخها ولن تعود نظرة العالم للاحتلال كما كانت في السابق فكل الحقائق ظهرت والعالم استوعب ما يمارس علي أهل فلسطين من عنصرية وقهر وقتل ودمار عزائنا الوحيد أنهم شهداء عند الله داعية الله أن تزاح تلك الغمة وأن تعود الأرض لأصحابها ويعيش الوطن العربي في أمان.

وأوضح هاني شاكر أنه من أول من دعم فلسطين وتفاعل مع ما يحدث من خلال  "الهوية عربي"  تضامنا مع الشعب الفلسطينى وأحداث غزة، من كلمات أسامة حسن  وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.

 

ووجه الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رسالة للشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني قائلا :" إحنا كمصريين وفنانين نعتبركم واحد ومتضامنين معكم إلى آخر لحظة وحل القضية الفلسطينة التي مازالت شاغلة بال كل مصري وعربى بسبب مايحدث معهم من قوات الاحتلال الاسرائيلى .

وأضاف فلسطين قضية كل العرب، وقضية كل مصري، ونحن معهم قلبا وقالبا لدعم القضية الفلسطينية، وندين كل المجازر التي حدثت من قتل وتشريد الأطفال والشيوخ وغيرهم، وستظل فلسطين حرة وعظيمة، ونعلن جميعا تضامننا الكامل مع أهالي غزة والتأكيد علي ان غزة ستبقي لأهلها وستنتصر على العدو الغاشم.

وأكد النقابة اتفقت على عمل رسالة باللغات كلها وإرسالها إلى كل فناني العالم، واستغلال العلاقات مع المهرجانات الدولية لإيصال صوتنا ورسالتنا وتضامننا مع الشعب الفلسطيني ورفض ما يحدث الآن من إبادة.

وقالت الفنانة منة فضالى أنها توجه التحية والتقدير للشعب الفلسطيني العظيم القادر على تحمل الصعوبات، وأنا شخصيا ليس بإيدى شيء غير الدعاء على الظلمة الإسرائليين والنصر لفلسطين حيث أن اصولى تعود لها وأنا أكثر شخص يشعر بالحزن عليهم، ومايمرو به شيء مؤسف لا يتحمله أى شخص، وسيظلوا أبطال إلى آخر لحظة وستبقى حرة أبية .

وتضامنت النجمة عبير صبري مع اليوم العالمى للشعب الفلسطيني وقالت مايحدث في فلسطين حاليا ومايتعرضون له ظلم كبير حيث إنها حرب من جهة طرف واحد، عدوان اسرائيلى غاشم، وأتمنى أن يقف تلك العدوان على شعبنا العظيم الذى تحمل صعوبات كثيرة من منذ فترات طويلة، وان شاء الله ربنا ينصرهم قريبا .

وأكد النجم محمد عدوية أنه يتضامن مع الشعب الفلسطيني، مع اليوم العالمى له، مشيرا أنه يتمنى أن تنتهى الحرب على غزة في اقرب وقت ممكن حيث أنها تعد جزء من الشعب المصرى والوطن العربى .

وأضاف عدوية أنه متأثر بما يشاهده من مشاهد مروعة من الحرب على غزة، ومشاهد الأطفال سواء الشهداء او المصابين والمأساة الإنسانية التي يعيش فيها أهل غزة بسبب القصف لكل مكان حتى المستشفيات وقتل الأطفال .

وأشار أنه قدم أغنية خصيصا لهم تحمل اسم "أرض غزة" تضامنا مايحدث في فلسطين، مضيفا أن هذه الأغنية أقل شي يقدمه لصمود الشعب الفلسطيني، متمنيا تقديم المزيد من أجل دعم الشعب الفلسطيني وأهالي غزة، سواء كان ذلك من خلال أغنيات جديدة أو من خلال  المشاركة في بعض الحفلات الغنائية التي يخصص عائدها لدعم الشعب الفلسطيني. مشددا:  أنا على استعداد لعمل وتقديم كل ما استطيع للوقوق بجوار أهالينا في غزة.

وأكد النجم أحمد شيبة أن ماقام به الفنانين المصريين تجاه أحداث غزة وشاهدناه منهم خلال الفترة المقبلة فهي مواقف تعبر عن تضامنهم تجاه الأحداث .

وأضاف الكثير من الفنانين تحدثوا أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، ، لاسيما أن أرائهم تكون مؤثرة قد تكون تساهم في تغيير وجهات نظر كثيرة .

واستكمل حول دور الفن في الأزمات مشيرا أن الفن العربي له دور هام في دعم القضية الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، فهناك أعمال فنية خالدة كان يعترض عليها الإسرائيليون بسبب إظهار وجهها الوحشي، لذلك سيظل الفنان العربي صداعاً في رأس الإسرائيليين مدى الحياة .

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (1)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (1)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (2)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (2)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (3)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (3)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (4)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (4)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (5)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (5)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (6)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (6)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (7)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (7)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (8)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (8)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (9)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (9)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (10)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (10)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (11)
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (11)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة