اليوم الثانى من بورصة لندن للسياحة.. لقاءات مكثفة مع منظمى الرحلات الإنجليز.. وزير السياحة والآثار: بريطانيا بالمركز الخامس بين الأسواق الوافدة لمصر.. ومستثمرون يؤكدون: إقبال كبير على الجناح المصرى.. صور وفيديو

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 03:53 م
اليوم الثانى من بورصة لندن للسياحة.. لقاءات مكثفة مع منظمى الرحلات الإنجليز.. وزير السياحة والآثار: بريطانيا بالمركز الخامس بين الأسواق الوافدة لمصر.. ومستثمرون يؤكدون: إقبال كبير على الجناح المصرى.. صور وفيديو جناح مصر ببورصة لندن
لندن ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ميرفت رشاد
 
شهد الجناح المصري المشارك في بورصة لندن السياحية WTM، لليوم الثاني على التوالى لقاءات مكثفة مع شركاء المهنة من منظمو الرحلات الإنجليز، كما توافد الزائرين للتعارف على كافة المنتجات السياحية التى يزخر بها المقصد السياحي المصري ومشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به.
 
كما شهد الجناح المصرى إقبالا من كافة وسائل الإعلام العالمية لإجراء لقاءات صحفية مع وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، منذ انطلاق فعاليات بورصة لندن والتى تعد ثانى أكبر تجمع سياحى بعد معرض ITB برلين. 
 
اثار11
 
ومن جانبه، أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن السوق الإنجليزي يحتل المركز الخامس فى الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر، لافتاً إلى أن هذا السوق يعد أيضاً ضمن أهم الأسواق التي تستهدفها مصر، ولا سيما في ظل شغف واهتمام السائحين البريطانيين بالمقاصد السياحية المصرية نظراً لتعدد الأنماط السياحية بها كالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية وسياحة الغوص والجولف وغيرهم.
 
وفى ذات السياق، أكد عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن المقصد السياحى المصرى من أهم المقاصد السياحية المفضلة للسائح الإنجليزى، موضحا أن مدينة شرم الشيخ استقبلت عدد من رحلات الوافدة من المدن البريطانية عبر عدد من شركات الطيران المختلفة.
 
اثار10
 
وشدد القاضى على أهمية مشاركة مصر فى المحافل الدولية، حيث تعد فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة في صناعة السياحة حول العالم، حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحي وكبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض. 
 
اثار9
 
ومن جانبهم، أكد مستثمرى السياحة بمدينة شرم الشيخ والغردقة، أن جميع الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر لما تصدر أى تحذيرات لرعاياها، مما يعكس على ثقة صناع القرار على أمن وأمان المقصد السياحي المصري. 
 
اثار8
 
وأشاروا إلى أن نسبة إشغالات الفنادق تترواح ما بين 60 إلى 80٪  فى عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية ، وأن مصر تتربع على رأس المقاصد السياحية العالمية لما تزخر به من تنوع سياحى فريد، موضحين أن القطاع الخاص عليه دور  كبير فى جذب الحركة السياحية وتقديم أفضل الخدمات لتحسين تجربة السائح الوافد لمصر، لنقل صورة إيجابية عن مصر وضمان تكرار رحلته. 
 
يشار إلى أن الوفد الرسمى يضم كل من عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها. 
 
اثار7
 
وقد شهد الجناح المصري المشارك خلال اليوم الأول من المعرض إقبالاً من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية.
 
ويُشارك هذا العام في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2023 أكثر من 3500 عارض بأجنحة داخل صالات العرض، ويشارك به نحو 184 دولة.
 
وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار بها، حيث تبلغ مساحة الجناح المصري المُشارك في المعرض هذا العام ٦٥٠ متر مربع، بالإضافة الى دور علوى ١٤٠ متر مربع، ويشارك فيه ٦٢ جناح تضم ٢٧ شركات و٣٢ فندق وشركة إير كايرو Air Cairo. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة