بوتين يتهم بعض الدول بالعمل على إضعاف السلطة الشرعية فى رابطة الدول المستقلة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 09:06 ص
بوتين يتهم بعض الدول بالعمل على إضعاف السلطة الشرعية فى رابطة الدول المستقلة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عددا من الدول بالعمل مباشرة على إضعاف السلطات الشرعية والاستقرار العام والقيم التقليدية في دول رابطة الدول المستقلة. 

وقال بوتين، خلال كلمة عبر الفيديو أمام المشاركين في الاجتماع الحادي عشر لأمناء مجالس الأمن التابعة لرابطة الدول المستقلة في بموسكو، اليوم الأربعاء، "إن الوضع الدولي لا يزال بالغ التعقيد والتوتر، حيث تفاقمت الصراعات القديمة وظهرت بؤر جديدة للصراع". 

وأضاف الرئيس الروسي: نرى ذلك في الشرق الأوسط، حيث اندلعت جولة جديدة من المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية ويعاني المدنيون في المقام الأول. 

وتابع:" أن أفعال بعض البلدان بشكل مباشر تهدف إلى إضعاف السلطة الشرعية والاستقرار العام والقيم التقليدية في دول رابطة الدول المستقلة وانتهاك تجارتنا وتعاوننا وروابطنا الثقافية"، مشيرا إلى أن الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والهجرة غير المشروعة والتطرف والمخاطر الاقتصادية والمعلوماتية والتكنولوجية والأمنية البيولوجية لا تزال تشكل تهديدات مشتركة لنا جميعا في رابطة الدول المستقلة.

وأشار إلى أن التهديدات المشتركة مثل الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية والتشدد والتطرف لاتزال موجودة، فضلا عن المخاطر الاقتصادية والمعلوماتية والتكنولوجية والبيولوجية.

وقال بوتين : "إن الاجتماعات المنتظمة لأمناء مجالس الأمن في رابطة الدول المستقلة كانت ذات أهمية كبيرة لتعزيز وتعزيز الأمن الجماعي للمنظمة، وضمان السيادة والمصالح الوطنية للدول الأعضاء، فضلا عن تنميتها الاجتماعية والاقتصادية المستقرة".

وأشار إلى أهمية توقيت الاجتماع الحادي عشر لأمناء مجالس أمن رابطة الدول المستقلة..قائلا "إن جدول أعمال اجتماعكم الحادي عشر مزدحم للغاية وهادف ومن المتوقع أن تناقشوا الوضع في المنطقة والعالم بشكل عام وأن تشاركوا خبراتكم وممارساتكم لتعزيز حماية مواطنينا ضد التهديدات الداخلية والخارجية وتحديد الخطوط العريضة للمستقبل المشترك".

وشدد بوتين على ضرورة الاستخدام الكامل لقدرات مجالس الأمن لوضع تنبؤات وتحليل المعلومات من أجل إجراء دراسة عميقة وشاملة للوضع في منطقة رابطة الدول المستقلة والعالم بشكل عام، فضلا عن تحديد الأولويات وتعديل الوثائق المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي على وجه السرعة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة