رئيس حفظ السلام فى لبنان: نواجه ظروفا صعبة على الحدود منذ التصعيد فى غزة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 10:31 ص
رئيس حفظ السلام فى لبنان: نواجه ظروفا صعبة على الحدود منذ التصعيد فى غزة قوات حفظ السلام- ارشيفية
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أرولدو لاثارو  رئيس قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وقائدها العام، أن جنود بعثة حفظ السلام في لبنان يعملون "في ظل سيناريو معقّد وفي ظروف صعبة للغاية منذ أكثر من شهر" وذلك علي خلفية التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة والحصار الذى تفرضة قوات الاحتلال الإسرائيلي علي غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

جاْء ذلك خلال زيارة المسؤول الأممي  لعدة مواقع لليونيفيل على طول الخط الأزرق، مؤكدا أن الأحداث الحالية "ذكّرتنا جميعاً بأهمية عملنا وعززت التزامنا" محذرا من تصعيد الأوضاع إلى ما هو خارج نطاق السيطرة ".

وشدد المسؤول الأممي على أن اليونيفيل تواصل دعوتها لوقف إطلاق النار، ووقف أى أعمال قد تعرض المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة للخطر أو تدفع  المنطقة إلى النزاع.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات اليونيفيل في جنوب لبنان أندريا تينينتى، حث على وقف إطلاق النار والامتناع عن أى أعمال قد تعرض المدنيين للخطر.

وقال تينينتي: "نحث على وقف إطلاق النار والامتناع عن أى أعمال قد تعرض المدنيين أو أفراد الأمم المتحدة للخطر أو تدفع المنطقة إلى الصراع واحتمال خروج الوضع على طول الخط الأزرق عن السيطرة".

وفي وقت سابق كانت وكالة الأنباء اللبنانية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منطقة جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة في حين يستمر تحليق الطيران الاستطلاعي فوق فضاء صور والساحل البحري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة