إسرائيل تواصل قصف خان يونس بعنف.. الفصائل ترد برشقة صاروخية على تل أبيب واستهدف حشود لجنود إسرائيليين.. والاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود جنوب قطاع غزة.. ووفد من مجلس الأمن يتفقد معبر رفح وصحة فلسطين: رسالة تضامن

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 04:11 م
إسرائيل تواصل قصف خان يونس بعنف.. الفصائل ترد برشقة صاروخية على تل أبيب واستهدف حشود لجنود إسرائيليين.. والاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود جنوب قطاع غزة.. ووفد من مجلس الأمن يتفقد معبر رفح وصحة فلسطين: رسالة تضامن غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل القوات الإسرائيلية قصف عنيف جنوب قطاع غزة، وردا على المجازر الإسرائيلة في غزة"، قالت فصائل فلسطينية: قصفنا تل أبيب برشقة صاروخية ، فيما أكدت أنها استهدفت حشود للاحتلال بمنطقة المحطة فى خان يونس، وأعلنت، استهداف قوة إسرائيلية في مشروع بيت لاهيا، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

وارتفع عدد الشهداء جراء الهجمات الجوية والبرية والبحرية على القطاع لنحو 18 ألف شهيد، فضلا عن عشرات الآلاف من المصابين، فيما دُمِّر أكثر من 61% من المنازل، بواقع 305 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف وتركهم بلا مأوى بعد أن تهدمت منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وأجبروا على النزوح.

فى المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، مقتل 7 من جنوده فى انفجار عبوة ناسفة فى خانيونس جنوبى قطاع غزة ليرتفع عدد جنوده القتلى المُعلن عنهم منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 433 جنديا.

وذكرت "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية - فى بيان صحفى أوردته وسائل إعلام عبرية- أن صاروخًا أصاب مبنى في "حولون" جنوب "تل أبيب" وألحق به أضرارًا كبيرة.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها إسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعى دمارًا كبيرًا في الشارع الذى به المبنى وسقط فيه الصاروخ.

وتواصل آلة الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصف غزة، وقال الهلال الأحمر الفلسطينى، أن طائرات الاحتلال شنت غارات مكثفة فى محيط مستشفى الأمل بخان يونس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

كما أفادت القناة فى خبر عاجل، نقلا إعلام فلسطينى، أن غارات للاحتلال تستهدف منازل وسط خان يونس جنوبى غزة.

واستشهد 22 مواطنًا فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال، فى قصف إسرائيلى استهدف مربعًا سكنيًا فى مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة.

وفى وقت سابق استشهد 4 فلسطينيون وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلى وسط مدينة "خان يونس"، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب المنازل وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص، وإصابة العشرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مُكثف الأحياء الشرقية من مدينة غزة، فى الوقت الذى تحاول فيه قوات الاحتلال مواصلة توغلها البرى، وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مدينة رفح، جنوب القطاع.

فيما يتواصل القصف الإسرائيلى العنيف من الجو والبر والبحر فى جميع أنحاء قطاع غزة، مع استمرار العدوان البرى فى الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات للاجئين، والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، عدة أحياء فى مدينة رام الله والبيرة، وسط تحليق لطائرات مسيرة فى الأجواء.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حى سطح مرحبا فى البيرة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وتحليق طائرات مسيرة فى الأجواء، واعتلى الجنود أسطح عدد من البنايات فى الحى، دون أن يبلغ عن أى اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى بلدة بيرزيت شمال رام الله، وقرية شقبا غربا.

بدورها علقت وزير الصحة الفلسطينية مى كيلة، على حضور وفد مجلس الأمن إلى رفح قائلة أنه يعد رسالة دعم لأهالى قطاع غزة ويعد نوعا من التضامن مع الشعب الفلسطينى.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية لقناة "العربية الحدث"، "إن كل المساعدات التى تصل إلى مطار العريش لا تساوى شيئا دون أن يتم وقف إطلاق النار" موضحة أن إطلاق النار والعدوان الإسرائيلى على القطاع يعنى وقوع مزيد من الشهداء والجرحى ومزيد من الدمار، لذلك ستصبح المساعدات غير كافية مهما بلغ حجمها.

 

فيما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مقتل أحد موظفيها جراء فى غارة جوية إسرائيلية على المنطقة الوسطى بقطاع غزة، ليصل إجمالى عدد موظفيها الذين قتلوا منذ بداية العدوان الإسرائيلى على القطاع فى السابع من أكتوبر الماضى إلى 134.

 

وأضافت الوكالة حسب آخر تحديث لها أن ما يصل إلى 1.9 مليون شخص (أو أكثر من 85% من السكان) في جميع أنحاء قطاع غزة، نزحوا داخل القطاع، وبعضهم عدة مرات، وبات المدنيون فى حالة ضعف شديد نتيجة الاضطرار للتنقل بشكل مُتكرر بحثًا عن الأمان.

 

وأشارت إلى أن ما يقرب من 1.3 مليون نازح داخليًا يقيمون في 154 منشأة تابعة لها في كافة مُحافظات قطاع غزة الخمس، بما في ذلك الشمال ومدينة غزة، من ضمنهم 1.1 مليون نازح يقيمون في 97 منشأة تابعة للأونروا في المحافظة الوسطى وخان يونس ورفح.

 

وفي الضفة الغربية، استمرت المداهمات والاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي. وتم الإبلاغ عن عمليات ليلية في مخيمات "طولكرم" و"نور شمس" و"الجلزون" و"بيت جبرين" للاجئين. وواصلت قوات الاحتلال في عرقلة تقديم الخدمات الحيوية. واضطرت إحدى مدارس "أونروا" إلى العمل عن بعد بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المعلمين والأطفال، مما أثر على تعليم 1,500 طفل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة