"مليكة" تفوز بالبطولة العالمية للحساب الذهنى وتحصد المركز الثاني لمصر

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 07:00 م
"مليكة" تفوز بالبطولة العالمية للحساب الذهنى وتحصد المركز الثاني لمصر مليكة أثناء الأحتفال
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الطفلة المصرية مليكة حسام عمر بهلول، بالبطولة العالمية للحساب الذهنى WAMAS 2023، وحصدت المركز الثاني في المسابقة التى أقيمت فى ماليزيا، بمشاركة 400 متسابق من 80 دولة، لأسرع عمليات حسابية لتعداد الحساب العقلي، التى أقيمت أمس الأحد، وأجابت خلالها عن أكثر من 200 معادلة حسابية فى 8 دقائق.
 
وتوجت "ملكية"، التى تبلغ من العمر 9 سنوات، فى شهر أغسطس الماضى بالمسابقة الوطنية لـ"يوسى ماس" زحصلت على جائزة شامبيون، التى أقيمت فى مصر.
 
مليكة ترفع الكأس
مليكة ترفع الكأس
 
ويعرف هذا البرنامج بـ"اليوسى ماث"، وهو عبارة عن برنامج تم تطوره فى ماليزيا عام 1993 باستخدام "الأباكوس"، التى يستخدمها البشر منذ آلاف السنين، كونها أداة لمساعدة الأطفال على تعزيز إمكاناتهم الحسابية، من خلال السماح لهم برؤية العمليات الحسابية بشكل ملموس بدلاً من الطرق التقليدية.
 
مليكة أثناء تسلم الجائزة
مليكة أثناء تسلم الجائزة
 
وأكدت أسرة الطفلة، أن خطوة انخراطها فى هذا البرنامج سترفع معدلاتها الدراسية فى مادة الرياضيات بشكل كبير، ولفتت إلى أهمية إثراء مستقبل الأطفال بأساليب تعليمية مختلفة، تساعد على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم.
 
مليكة والجائزة
مليكة والجائزة
 
هذا بالإضافة إلى استخدام برامج تساعد على اكتساب الطفل السلوك القويم، وتطوير سلوكه وبناء شخصيته، والتى تساعد على تطور التفكير الإبداعي، وتنمية شخصياتهم، وتوسعة مداركهم، وتنمية قدراتهم الذاتية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة