الأولى بالجمهورية فى القضاء على قوائم الانتظار.. وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام تجرى 200 عملية شهريًا.. بدأ العمل بها أكتوبر 2019.. مدير الوحدة: العمليات بدون أى رسوم ونستقبل مرضى من جميع المحافظات

الخميس، 16 فبراير 2023 04:00 م
الأولى بالجمهورية فى القضاء على قوائم الانتظار.. وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام تجرى 200 عملية شهريًا.. بدأ العمل بها أكتوبر 2019.. مدير الوحدة: العمليات بدون أى رسوم ونستقبل مرضى من جميع المحافظات محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم الشفاء والنجاة فى اللحظات الأخيرة، وبالأخص فى حالات الجلطات وغيرها من الأزمات التى يتعرض لها العديد من المرضى، ويكون طوق النجاة بالوصول إلى وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام، والتى تم إنشائها منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات، من أجل خدمة المواطنين فى كل مكان ولتخفيف العبىء من على كاهل المئات الذى يعانون يوميا، ليصبح المكان الجديد والذى أستوعب المئات من الحالات وأنقذ المئات يسطر تاريخا جديدًا على أرض مدينة أشمون بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور عبدالرحمن عبدالرحمن حسن القيرى رئيس القسم، تمكنا خلال ثلاث سنوات، وأصبح معدل الحالات اليومية ما بين 12 إلى 15حالة فى اليوم، ويتم تقديم خدمة الرعاية العاجلة لكل المرضى بكل المحافظات، ونأمل أن نستمر فى العمل خلال السنوات القادمة لأن أحلامنا كبيرة ونتمنى أن يكون هناك أقسام أكثر بالوحدة.

الدكتور عبدالرحمن حسن رئيس القسم

الدكتور عبدالرحمن حسن رئيس القسم

وأضاف حسن، أن معظم الحالات يتم استقبالها عن طريق التنسيق بين كل الجهات المختلفة، ويتم العمل والتدخل السريع لانقاذ الحالات ويتم العمل على طوارىء المحافظة كاملة ودون أى أجازات، ويتم الدعم الكامل من كل الجهات، ولكن العمل يتوسع يوما بعد يوم والدعم فى المستهلكات والأطباء وغيرها من الأمكانيات التى تساعد على تطوير الخدمة الطبية المتميزة.

وأشار حسن إلى أن وحدة قسطرة القلب بأشمون تعمل على مدار ثلاثة أعوام، ويشرف على العمل بها الدكتور عبدالرحمن حسن القيرى رئيس القسم، ويضم فريق طبى الدكتور هشام مصر والدكتور فريد فؤاد والدكتور سامح المصرى والدكتور سعيد يوسف والدكتور أحمد سعيد استشارى الوحدة، كما يضم الدكتور أحمد عفيفى والدكتور أحمد جلال شخبة والدكتور أحمد سمير والدكتور محمود كامل أخصائى القلب بالوحدة، وبفريق إدارى وفنى يضم السيد أبو دشيش مدير ادارة الوحدة وهانى عبدالحفيظ رئيس الفنيين، وأسماء رجب رئيس التمريض.

وأوضح حسن، أن الوحدة بدأت عملها الفعلى في أكتوبر 2019 والتى تم إجراء 22 حالة قسطرة ودعامات فى الشهر الأول، وأستمر التردد على الوحدة بـ41  حالة فى نوفمبر من نفس العام، وارتفع إلى 50  حالة فى ديسمبر من نهاية العام.

 

الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع  (1)

الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع  

 

وتابع حسن، أنه وفى عام2020  تم إجراء 791  حالة، موزعة على أشهر العام، ففى شهر يناير تم إجراء 72 حالة، وفى فبراير 102  حالة، وفى مارس 87 حالة، وفى إبريل 87 حالة، وفى مايو 22 حالة، وفى يونيو 25 حالة، وفى يولية 62 حالة، وفى أغسطس 79 حالة، وفى سبتمبر 80 حالة، وفى أكتوبر 73 حالة، وفى نوفمبر 78 حالة، وفى ديسمبر 79  حالة، بإجمالى 791 حالة .

وأشار حسن، أنه فى عام 2021 تم إجراء 1140 حالة ، موزعة على أشهر العام، ففى شهر يناير تم إجراء 20 حالة، وفى فبراير 69  حالة، وفى مارس 87 حالة، وفى إبريل 88 حالة، وفى مايو 69 حالة، وفى يونيو 106 حالة، وفى يولية 120 حالة، وفى أغسطس 122 حالة، وفى سبتمبر 113 حالة، وفى أكتوبر 114 حالة، وفى نوفمبر 114 حالة، وفى ديسمبر 118  حالة، بإجمالى 1140 حالة .

وأضاف حسن، أنه فى عام 2022 تم إجراء 2330 حالة ، موزعة على أشهر العام، ففى شهر يناير تم إجراء 130 حالة، وفى فبراير 170  حالة، وفى مارس 190 حالة، وفى إبريل 150 حالة، وفى مايو 190 حالة، وفى يونيو 190 حالة، وفى يولية 190 حالة، وفى أغسطس 240 حالة، وفى سبتمبر 240 حالة، وفى أكتوبر 190 حالة، وفى نوفمبر 230 حالة، وفى ديسمبر 220  حالة، بإجمالى 2330 حالة، لافتا إلى أنه وفى شهر يناير من عام 2023 تم إجراء 200  حالة ما بين دعامات وقسطرة تشخيصية.

وأضاف الدكتور أحمد عفيفى، أن العمل بالقسم يتم على قدم وساق من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة، ونتمنى أن يتزايد عدد الاطباء، وبخاصة أن لدى الوحدة  لستة يوميًا، و6 لستة أسبوعية الأمر الذى يؤدى إلى الاحتياج لأطباء حتى يتم تقديم خدمة طبية متميزة ومن أجل إنجاز العمل.

وتابع الدكتور أحمد شخبة، أن توفير العامل البشرى وزيادته سيساعد على توسعة القسم بشكل كبير، لافتًا إلى أن الحمل والعبىء على من يتواجد بالقسم دون تقصي ر بالقدر الكافى والعمل على التعاون الكبير بين المرضى.

وأضاف المهندس إبراهيم أبو الحسن، رئيس مجلس الامناء بالمستشفى، أن العمل يتم بالوحدة على قدم وساق، وهو الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى القضاء على قوائم الانتظار وبخاصة فى عمليات القلب.

وتابع أبو الحسن، أن العمل بالوحدة والذى يتوافد عليها العديد والعديد من الحالات من جميع المحافظات ،مؤكدا أن الخدمة المقدمة المستحسنة والتى يقدمها القسم، أدت إلى أرتفاع الأعداد المترددة على القسم يوميا، لافتا إلى أنه فى أحد الأيام تم عمل ما يقرب من 25  حالة، مؤكدا أن المجموعة التى تعمل هى كتيبة مقاتلين.

وناشد أبو الحسن المجتمع المدنى ورجال الأعمال أصحاب الايادى البيضاء أن يتعاونوا لمزيد من التقدم والتطوير للوحدة ومن أجل توفير أكبر قدر ممكن من الخدمة الطبية للمرضى الذين يتوافدون على المستشفى من كل محافظات مصر بداية من الاسكندرية وصولا إلى اساون واسيوط وتردد العديد من المرضى من العديد من محافظات مصر.

 

الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع  (2)
الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع 

 

الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع  (3)
الفريق الطبى يتحدث لليوم السابع 

 

رئيس مجلس الامناء بالمستشفى  (1)
رئيس مجلس الامناء بالمستشفى 

 

رئيس مجلس الامناء بالمستشفى  (2)
رئيس مجلس الامناء بالمستشفى 

 

طباء الوحدة
طباء الوحدة

 

محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (1)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
 
 
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (2)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
 

 

محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (3)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
 

 

محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (4)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
 

 

محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (5)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة
 

 

محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة  (6)
محرر اليوم السابع مع الفريق الطبى بالوحدة 
 
وحدة قسطرة القلب بأشمون
وحدة قسطرة القلب بأشمون

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة