كيف تخيل الذكاء الاصطناعى كتاب "مغامرات أليس فى بلاد العجائب" .. صورة

الجمعة، 17 فبراير 2023 06:00 ص
كيف تخيل الذكاء الاصطناعى كتاب "مغامرات أليس فى بلاد العجائب" .. صورة أليس فى بلاد العجائب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت برامج الذكاء الاصطناعى مؤخرا الشغل الشاغل للكثيرين، بما فيهم عشاق الأدب العالمى، الذى يبحثون عن إجابات حول تخيل أشهر الشخصيات الخيالية التى ارتبطوا بها.
 
في هذا السياق، نشر الحساب الرسمى لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، عبر منصة التغريدات "تويتر" صورة تخيلية للإجابة عن سؤال، كيف يتخيل الذكاء الاصطناعى كتاب "مغامرات أليس في بلاد العجائب"، موجها السؤال الأهم الذى يأتى فى أعقاب هذه النتيجة، وهو هل يعكس هذا العمل الفني المتخيل أحداث القصة الأصلية؟.
 
فى كتاب "مغامرات أليس في بلاد العجائب"، يتابع القارئ قصة أليس، الفتاة الصغيرة التي تسقط في حفرة أرنب في عالم خيالي مليء بالحيوانات المتكلمة والشخصيات الغريبة والتجارب السريالية.
 
وقد جرى طرح القصة على نطاق واسع في وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك الأفلام والمسرحيات والمسرحيات الموسيقية. وهي معروفة بمغامراتها الخيالية وغير المنطقية، فضلًا عن شخصياتها واقتباساتها التي لا تُنسى.
 
بعض الشخصيات الأكثر شهرة من القصة تشمل الأرنب الأبيض، والقط شيشاير، وماد هاتر. وأليس هي الشخصية الرئيسة في القصة، والمعروف عنها أنها فتاة شابة فضولية وخيالية تتبع أرنبًا أبيض في حفرة وتجد نفسها في عالم العجائب الخيالي.
 
أما الأرنب الأبيض فهو شخصية واجهتها أليس في وقت مبكر من القصة، وهو أرنب سريع الكلام وقلق ويتفقد ساعته باستمرار ويتعجل، ويقود أليس إلى بلاد العجائب.
 
أما القط شيشاير هو شخصية مؤذية وغامضة تظهر وتختفي بشكل متكرر طوال القصة. وهو معروف بابتسامته العريضة وقدرته على الاختفاء والظهور مرة أخرى حسب الرغبة.
 
أما ماد هاتر، فهو شخصية غريبة وغير متوقعة وتتصرف دائمًا بطريقة غير منطقية وغير منتظمة. وهو معروف باستضافته حفلات شاي متقنة وحبه للألغاز. أما ملكة القلوب هي شخصية طاغية وقاسية مهووسة بلعبة الكروكيه وتطلب باستمرار قطع رأس أي شخص يضايقها.
 
وبشكل عام، فإن الشخصيات في قصة "أليس في بلاد العجائب" غريبة الأطوار ومرحة، وهي تمثل الطبيعة غير المنطقية لعالم بلاد العجائب.
 
اليس
اليس فى بلاد العجائب
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة