سكان هونج كونج يدفعون مبالغ كبيرة لشراء لوحات سيارات غريبة.. اعرف التفاصيل

السبت، 18 فبراير 2023 12:00 م
سكان هونج كونج يدفعون مبالغ كبيرة لشراء لوحات سيارات غريبة.. اعرف التفاصيل لوحات سيارات غريبة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى بعض من سكان مدينة هونج كونج، اهتماما كبيرا بشراء لوحات سيارات مميزة بمبالغ كبيرة، إذ تم بيع لوحة تحمل اسم "EL0NMUSK" مقابل ما يعادل 1405 دولار، فى مزاد حكومى.

اللوحة التى تحمل اسم إيلون ماسك، واحدة بين عددٍ من لوحات المركبات المُختارة بما في ذلك "BAD G1RL"، و"LATTE"، و"SHADYB1Z"، التي بيعت أثناء مزاد فى نهاية يناير الماضى، وفقا لموقع  CNNعربية.

WhatsApp Image 2023-02-13 at 2.46.26 PM

لوحة تحقق 14 ألف دولار

وحققت لوحة مكتوب عليها "1 HH"، أعلى سعر فى المزاد، حيث بيعت بمبلغ 14.684 دولارًا أمريكيًا، ومن المعروف أنّ مواطنى هونج كونج يدفعون ملايين الدولارات للحصول على لوحات مركبات مرغوبة بشدّة.

ففى عام 2008، تم بيع الرّقم "18"، ويُعتبر رقمًا محظوظًا باللغة الكانتونيّة، مقابل 2.1 مليون دولار، وفى 2016، تم بيع الرّقم "28" مقابل 2.3 مليون دولار.

وفى سياق أخر حققت لوحة، رقمًا قياسيًا في مارس عام 2021، وعندما أنفق 3.3 مليون دولار على لوحة فيها حرف واحد فقط، أى "W"، وأكد متحدث ياسم حكوم هونج كونج، أنّ جميع الإيرادات من مزادات لوحات السيارات الشخصيّة، تذهب مباشرةً إلى خزانة الحكومة.

لوحة سيارة مميزة فى هونج كونج
لوحة سيارة مميزة فى هونج كونج

بيع 40 ألف لوحة منذ عام 2006

ومنذ عام 2006، بيعت أكثر من 40 ألف لوحة مركبات شخصيّة في مزادات تُديرها إدارة النّقل في هونج كونج بأسعار تبدأ من حوالي 640 دولارًا تقريبًا.

ورصدت CNN مؤخرًا عدّة لوحات في الشّوارع، بما في ذلك سيارة "لامبورغيني" صفراء تتضمن لوحة مكتوب عليها "SIN"، وسيارة "بي إم دبليو" سوداء بلوحة كُتِب عليها "DARKSIDE"، وسيارة "بورش" بيضاء مكتوب عليها "CNN".

وقال ميشيل سالاتي، المدير الإبداعى الذى أطلق مشروع ""HKVANIT1ES، وعند الحديث عن هذه اللوحات، قال سالاتي، إنّ أصحابه يستخدمونها "لإبراز مكانتهم، أو ثروتهم، أو روح دعابتهم، أو رغباتهم، أو خرافاتهم، أو حتّى طعامهم المفضّل"، وغير معروف حاليًا صاحب اللوحة التي تحمل اسم "EL0NMUSK"، أو طراز سيارته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة