التليفزيون هذا المساء.. رسالة تليفزيون اليوم السابع من برلين:عودة الحياة للمهرجان رغم الأمطار

الجمعة، 24 فبراير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رسالة تليفزيون اليوم السابع من برلين:عودة الحياة للمهرجان رغم الأمطار علا الشافعي ولميس محمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

رسالة تليفزيون اليوم السابع من برلين:عودة الحياة للمهرجان رغم الأمطار

قدم تليفزيون اليوم السابع رسالة من مهرجان برلين مع الزميلتين الناقدة علا الشافعي مدير تحرير اليوم السابع والزميلة الصحفية بقسم الفن لميس محمد، ورصدا الزميلتين أجواء مهرجان برلين السينمائي والذي عاد للحياة من جديد بعد فترة كورونا، حيث أكدا الثنائي علي أن الامطار والأجواء الباردة لم تمنع الجمهور من الاحتشاد أمام صالات العرض أو أمام شباك التذاكر للحصول على تذكرة حضور العروض المختلفة.

 

وتوقع الزميلتان علا الشافعي ولميس محمد حصول فيلم The Shadowless Tower على جائزة بالمهرجان.


 

فعاليات مهرجان برلين السينمائى

يختتم المهرجان فعالياته يوم 25 فبراير الجاري، وشهد المهرجان عرض فيلم الافتتاح بعنوان She Came to Me ، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون.

 

مهرجان برلين تترأس لجنة تحكيمه كريستين ستيوارت (الولايات المتحدة الأمريكية) وتضم اللجنة جولشيفته فاراهاني (إيران / فرنسا)، وفاليسكا جريسيباتش (ألمانيا)، ورادو جود (رومانيا)، وفرانسين مايسلر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وكارلا سيمون (إسبانيا)، وجوني تو (هونج كونج، الصين)، كما تشارك المخرجة المصرية آيتن أمين ضمن لجنة تحكيم جائزة العمل الأول بمهرجان برلين في دورته الـ73 المقامة حاليا.

وتُقدَّم جائزة GWFF من قبل (Gesellschaft zur Wahrnehmung von Film- und Fernsehrechten)، وهي جمعية مكرسة لحماية حقوق السينما والتلفزيون، على أن تقسم الجائزة المالية التي تصل إلى 50 ألف يورو، بين المنتج ومخرج الفيلم الفائز.

ويتمتع مهرجان برلين السينمائى الدولى فى دورته الـ73 بسجل إنجازات أقوى من مهرجان كان أو Venice فى الأفلام العالمية، التى قامت بإخراجها سيدات، حيث يشكلن نحو 40% من المشاركين فى المهرجان هذا العام.

 

خيرية البشلاوي: السينما أحد أسلحة القوة الناعمة لـ مصر

 

أكدت الناقدة الفنية خيرية البشلاوي، أن السينما جزء مهم للتكوين العقلي والجمعي بشكل عام وهي مصدر شعبي للترفيه وللمتعة، موضحا أن سينما بلا جمهور فلا تسمى سينما ويتم تفرغها من دورها الأساسي ولا تكون سينما وهذه الصناعة متعلقة بالترفيه.

 

وأوضحت الناقدة خيرية البشلاوي، خلال حوار ببرنامج "حديث العرب"، المذاع على القناة الاولى، أن السينما واحدة من أهم أسلحة القوة الناعمة لمصر، مستشهدة بالدور الذي فعلته هوليوود في الناس وديزني في التأثير على أطفال العالم، قائلة: "هوليوود قدرت تصنع ذوق العالم والموديل والفكر".

 

وتابعت: "هوليوود لما دخلنا في السياسة هنلاقيها بتشكل الوجدان والمعنويات وتخلق قيم الجمال والخاصة بالسياسة وتحاول توحي أن امريكا هي القوة الضاربة في العالم"، مؤكدة ان السينما أحد أسلحة القوة الضاربة للقوة الناعمة في العالم ومصر أيضا.

 

أحمد زين: نتوقع إنهاء 5 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر بحلول 2025

أكد أحمد زين، رئيس لجنة الطاقة النظيفة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الدولة المصرية تدعم صناعة السيارات الكهربائية ومن الأمور المطلوبة بشكل جدى أن تكون مصر مركزا إقليميا لصناعة وتصدير السيارات الكهربائية للمنطقة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مستمرة مع مستثمرين في هذا المجال.

وأضاف أحمد زين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة DMC، أن هناك اجتماعات مع مستثمرين في الدول العربية وجميع أنحاء العالم لإنشاء مصانع لصناعة السيارات الكهربائية في المناطق الحرة حتى نبدأ الشغل على التصنيع، مؤكدا أن الدولة المصرية تعمل الان على تجهيزات البنية التحتية للسيارات الكهربائية".

وتابع: "عندنا أكثر من 300 نقطة شحن للسيارات الكهربائية موزعة على القاهرة الكبرى ومناطق أخرى، والحكومة تستهدف تأسيس قطاع حكومي في هذا المجال ويكون هناك 3 الاف محطة شحن في 18 شهر، متوقعا على 2025 يكون لدينا 5 آلاف محطة شحن على مستوى الجمهورية.

واستكمل: "احنا بصدد سنتين مليئين بالأخبار المفرحة عن صناعة السيارات الكهربائية في الدولة المصرية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة