مستشار رئيس الوزراء: نعمل على مواجهة البيروقراطية بميكنة طلبات المستثمر

الأربعاء، 08 فبراير 2023 10:30 م
مستشار رئيس الوزراء: نعمل على مواجهة البيروقراطية بميكنة طلبات المستثمر الدكتورة جيهان صالح
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان صالح مستشارة رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن الصناعة أهم القطاعات التى تعطيها الدولة اهتمام كبير، ونعمل على مواجهة البيروقراطية عن طريق الميكنة وأن يجد المستثمر والمصنع منصة إلكترونية يقدم طلباته من خلالها، لافتة إلى أننا نعمل على تقليل مدة عمل المنصة الإلكترونية.
 
وأضافت جيهان صالح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة "dmc"،أن طرح 32 شركة متفق مع برنامج سياسة ملكية الدولة التى تم أطلاقها فى شهر مايو الماضى، وهم فى 18 قطاع ونشاط اقتصادى، حيث يزود المستثمر رأس مال الشركة والبورصة مكملة له. 
 
وأشارت جيهان صالح إلى أن طرح الشركات يحتاج لبنوك استثمارية ومستشارى طرح لمعرفة قابلية السوق وتعظيم الاستفادة، حيث أن البرنامج سيبدأ من الآن ولمدة سنة، ومستهدف طرح 25 شركة هذا العام، موضحة أن جميع الشركات يتم تجهيزها للنزول إلى السوق.
 
ولفتت جيهان صالح، نعمل على عدة أعمدة من أجل القطاع الصناعى، ونقوم بتخصيص الأراضى بحق الانتفاع، وتقديم الرخصة الذهبية كذلك، ومنع فرض رسوم جديدة من أى جهة إلا بعد موافقة مجلس الوزراء وهى قرارات للتيسير على المستثمرين، وإن شاء الله ستكون هناك إنطلاقة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة ،نحن دائما مع المصنعين والقطاع الخاص طول الوقت.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة