انطلاق ماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى بكليات جامعة حلوان الأسبوع المقبل.. عميد حقوق: الاختبارات تعقد إلكترونيا حضوريا بالجامعة.. عميد فنون تطبيقية: تنظيمها فى وقت المحاضرات بنظام البابل شيت

الخميس، 30 مارس 2023 09:00 ص
انطلاق ماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى بكليات جامعة حلوان الأسبوع المقبل.. عميد حقوق: الاختبارات تعقد إلكترونيا حضوريا بالجامعة.. عميد فنون تطبيقية: تنظيمها فى وقت المحاضرات بنظام البابل شيت انطلاق ماراثون الامتحانات بجامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل كليات جامعة حلوان، تنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " اختبارات الميد تيرم" ، وذلك على مستوى طلاب الفرق الدراسية المختلفة ، حيث أكد عدد من عمداء الكليات انطلاق الامتحانات بالتزامن مع شهر رمضان وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى ولوائح الكليات التي تنص على اجراء الاختبارات فى الأسبوع السابع والثامن من الفصل الدراسى.
 
وقالت الدكتور أمل لطفى عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، إن الكلية بدأت فى تنظيم امتحانات الميد تيرم وتعقد الاختبارات إلكترونيا بمركو الاختبارات بجامعة حلوان، موضحة أن الاختبارات بدأت لطلاب الفرقة الأولى بواقع  5500 طالب  انتساب وانتظام ، مشيرة إلى أن الامتحانات مستمرة لطلاب الفرقة الأولى حتى يوم الإثنين المقبل .
 
وأضافت الدكتورة أمل لطفى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الاختبارات تعقد على فترات من 9 صباحا حتى الرابعة عصرا، لافتة إلى أنه بعد الانتهاء من تنظيم الاختبارات لطلاب الفرقة الأولى يوم الأثنين المقبل ، تبدأ امتحانات طلاب الفرقة الثانية من يوم الثلاثاء المقبل، ثم امتحان طلاب الفرقة الرابعة والثالثة بعد العيد مباشرة وذلك نظرا لكبر اعداد الطلاب فى الدفعة التي تصل إلى حوالى 8 آلاف طالب.
 
وأكدت عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن التصحيح يتم بشكل إلكترونى وتظهر النتيجة بمجرد انتهاء الطلاب من ادء الاختبارات ، مشيرة إلى أهمية الاختبارت الالكترونية التي توفر على الجامعة طباعة الأوراق وارهاق التصحيح لأعضاء هيئة التدريس ، كما أن التصحيح الإلكترونى يخرج النتيجة بشكل دقيق.
 
ولفتت الدكتورة أمل لطفى، إلى أن الكلية تمنح الطلاب بالفرقة الدراسية التي تؤدى امتحانات الميد تيرم إجازة من المحاضرات وذلك لاداء الامتحان على أن يعاود الطلاب الانتظام فى المحاضرات الدراسية بعد الانتهاء من امتحانات الميد تيرم.
 
فيما قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الكلية ستبدأ امتحانات الميد تيرم بالكلية بداية الأسبوع المقبل وتعقد حضوريا بالكلية بنظام البابل شيت بالنسبة للمقررات النظرية التي يدرسها الطلاب، مشيرة إلى أن الامتحانات تعقد على فترات لتجنب زحام الطلاب.
 
وأشارت الدكتورة ميسون قطب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إلى أن امتحانات الميد تيرم تعقد فى نفس وقت المحاضرة نظرا لأنه الكلية قللت زمن المحاضرة خلال شهر رمضان ، مع تسليم الطلاب التصميمات الخاصة بالأجزاء العملية فى نفس توقيت امتحان الميد تيرم حتى يقوم أعضاء هيئة التدريس بتقييم تلك التصميمات ومنح الطلاب الدرجات المخصصة لها بامتحان الميد تيرم.
 
وأكدت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن الكلية تشهد انتظام فى المحاضرات منذ بداية شهر رمضان، مع تقليل الزمن المخصص للمحاضرة، مؤكدة أن تقليل وقت المحاضرات لا يؤثر على المقرر العلمى المفترض أن يحصله الطلاب على مدار العام الجامعى.
 
وفى نفس السياق ، قالت الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم بجامعة حلوان، إن الكلية قررت تنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى  الميد تيرم حضوريا بالكلية وتبدأ يوم 1 أبريل المقبل بنظام البابل شيت والمقالى حسب اختيار أستاذ المادة.
 
وأضاف الدكتور عماد أبو الدهب فى تصريحات لـ " اليوم السابع" أن امتحانات الميد تيرم تعقد أثناء زمن المحاضرة ويتم تصحيح أول بأول وإعلان النتائج مع نتائج أعمال السنة للطلاب بمجرد الانتهاء من الامتحانات ومراجعة الدرجات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة