سره الباتع .. مدد سلطان حامد مدد .. ما معنى اسم حامد؟

الجمعة، 31 مارس 2023 07:30 م
سره الباتع .. مدد سلطان حامد مدد .. ما معنى اسم حامد؟ مسلسل سره الباتع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، والذى يعرض ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، حول الشاب (حامد) الذى يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الذى يلعب دوره النجم أحمد السعدنلا، والموجود فى إحدى قرى الريف المصرى، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال.

معنى اسم حامد

اسم علم مذكر عربي، من الحمد وهو الثناء، جاء على صيغة اسم الفاعل. وهو الشاكر للنعم وللآخرين، والمكثر من الحمد والشكر، القنوع. وهو من الأسماء ما عُبد منها وحُمد.

صفات حامل اسم حامد:

- حامل اسم حامد هو شخص يتمتع بأخلاق عالية ورفيعة.

- متواضع وصادق، ويكره الكذب و التكبر والنفاق.

- يحب مساعدة الجميع دون انتظار أي مقابل منهم.

- يحافظ دائما على أداء الصلاة فى أوقاتها المعروفة والمحددة.

 

سره الباتع

مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وهو بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة