5 أفكار لعزومات الإفطار المفاجئة.. صدور الدجاج والسجق بطرق مختلفة

الإثنين، 17 أبريل 2023 09:00 ص
5 أفكار لعزومات الإفطار المفاجئة.. صدور الدجاج والسجق بطرق مختلفة مكرونة بالسجق.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن نهار رمضان ضيق وخاصة عن السيدة العاملة، فتكون في عملها طوال اليوم وترجع مسرعة لتحضير وجبة الإفطار لأسرتها، ليس ذلك فحسب بل وقد يكون معها أطفال يحتاجون لرعايتها، وعلى الرغم من ذلك فقد تفاجأ بقرار زوجها أو اتصال من أحد أقاربهم أو أصدقائهم بالمجيء المفاجئ لتناول الإفطار معهم، وهذا ما يضعها في حيرة أكبر عما يمكن تقديمه على تلك المائدة، ولذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف إيمان عبد الرؤوف بعض الأفكار لعزومات سريعة مختلفة ومتميزة، لسفرة ممتلئة لن تشعرك بأي إحراج.

بيكاتا مع مكرونة وسلطة

البيكاتا هي من الأكلات السهلة والسريعة، التي يمكن تحضيرها في أقل من 20 دقيقة، وذلك إلى جانب أنها من الأكلات المشبعة التي يمكن تناولها بمفردها، أو مع الأرز أو المكرونة، والسلطة، وذلك إلى جانب أنها لا تتسبب في كركبة في المطبخ، فكل ما تحتاجه هو صدور دجاج مع كوب من الكريمة والماشروم وبعض الخضروات عند الحاجة، ويمكن تقديمها مع الأرز الأبيض، أو المكرونة بالصوص الأبيض أو باستخدام نفس كريمة البيكاتا، مع طبق من السلطة الخضراء، والعصير الطازج.

مكرونة بالبيكاتا
مكرونة بالبيكاتا

طاجن سجق مع مكرونة حمراء

يعتبر هذا الطاجن من الأكلات السريعة والمميزة، حيث إنه كل ما تحتاجه هو كمية مناسبة من السجق البلدي، مع البصل والطماطم والقليل من الثوم، ويتم تشريح السجق مع الخضروات، ويتم إدخالها في الفرن، حتى تجهيز المكرونة بالصوص الأحمر أو الأرز الأبيض، مع السلطة الخضراء، والمزيد من سلطة الطحينة أو بابا غنوج.

مكرونة بالسجق
مكرونة بالسجق

شاورما الدجاج مع الأرز الأبيض

صدور الدجاج المقطعة مع الخضروات من الطماطم والفلفل الأخضر والأحمر، والأصفر، مع المزيد من البصل، من الأكلات السريعة التي يمكن تحضيرها في أقل من 20 دقيقة، يمكن تقديمها مع الأرز الأبيض وسلطة الطحينة، أو يمكن تقديمها على شكل ساندوتشات مع البطاطس المحمرة، وشرائح الخضروات كالخيار والطماطم والجزر، وعصير البرتقال.

شاورما ورز ابيض
شاورما ورز ابيض

بيتزا الخبز الفرنسي

إذا كانت عجينة البيتزا صعبة التحضير، فيمكن استبدالها بالتوست ، مع تغطيته بالصلصة الحمراء وإضافة الخضروات من فوقها مثل الفلفل والطماطم وبصل، مع المزيد من الأجبان واللحوم كالسجق والبسطرمة أو اللحمة المفرومة.

بيتزا الخبز الفرنسي
بيتزا الخبز الفرنسي

سمك السلمون بالعسل والثوم

يعتبر سمك السلمون، من أشهى اللحوم التي يحبها الكثير، كما أنه سهل التحضير، فقط اتركي مع الزبدة والثوم لتأخذ اللون الذهبي، وقدميها مع الأرز الأحمر أو الصيدية ، مع المزيد من الجمبري، وسلطة الطحينة أو الزبادي.

سالمون
سلمون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة