محترف فى رقم.. أرقام كوكا التهديفية تعكس مكانته في تاريخ الفراعنة المحترفين

السبت، 08 أبريل 2023 05:15 م
محترف فى رقم.. أرقام كوكا التهديفية تعكس مكانته في تاريخ الفراعنة المحترفين أحمد حسن كوكا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسيرة ضخمة للنجم أحمد حسن كوكا لاعب ألانيا سبور جعلته واحدا من أكثر اللاعبين مشاركة في الدوريات الأوروبية من بين المحترفين المصريين بعدما وصل رصيده الى 359 ما بين مسابقات البرتغال واليونان وتركيا ليضع لنفسه مكانة كبيرة بين اللاعبين.

أحمد حسن كوكا يحتفظ بسجل ناري مع نادي أولمبياكوس اليوناني ما جعله يسجل 38 هدفاً في 97 مباراة وهو السجل التهديفي الأفضل في تاريخه الكروي مع نادي واحد يليه ريو آفي البرتغالي الذي سجل معه 32 هدفاً في 98 لقاء.

وتعد مسيرة اللاعب في فريق ألانيا سبور التركي الحالي هي الأقل بسبب قلة المباريات بالمقارنة مع التجارب الأخرى حيث سجل 9 أهداف حتى الآن فقط في 23 مباراة ومن المتوقع أن تتضاعف مع النادي حال استمراره على نفس الأداء.

ويعد أحمد حسن كوكا من أفضل هدافي الكرة المصرية في الدوريات الأوروبية عبر التاريخ بعدما وصل الى 115 هدفاً خلال مسيرته بخلاف 30 أسيست طيلت 359 مباراة بواقع 21 ألفا و277 دقيقة.

أحمد حسن كوكا المولود في 5 مارس 1993 بالقاهرة لم يكن يعلم أن رحيله عن صفوف النادي الأهلي الى القارة العجوز سيكون بداية لرحلة طويلة وضعته كأحد الرحالة في تاريخ الكرة المصرية لم يكن قبوله بقرار هيكتور كوبر بالابتعاد من قائمة منتخب مصر امراً عابراً بل صاحبه بدموع جعلته لديه يقين كبير في الوصول بمستواه الى درجات أفضل جعلته يملك تحدياً حقق من خلاله مكاسب كبيرة للغاية في المستقبل.

بدأ أحمد حسن كوكا مسيرته مع كرة القدم في النادي الأهلي ولأنه ليس من ضمن اللاعبين المحترفين في فرق الناشئين استغل اللاعب الأمر ورحل الى أوروبا وتحديداً فريق ريو آفي بعد يقينه أن مستقبله في القلعة الحمراء ليس مفروشاً بالورود.

وفي موسم 2012 / 2013 ثاني مواسمه مع ريو آفي أن ينضم الى الفريق الكروي الأول بالدوري البرتغالي وشارك أول مرة في 9 سبتمبر 9 سبتمبر 2012 ضد نادي باسوش، بعدها واصل اللاعب المسيرة حتى وقع أول عقد احترافي في 2015.

وبالرغم من فرحة كل الجماهير بهدف اللاعب في أولمبيك مارسيليا بدور المجموعات في الدوري الأوروبي الا أن اللاعب نفسه مر بظرف قاسي دفعه للبكاء بعد وفاة والده في اليوم نفسه وهو الأمر الذي دفع اللاعب للتألق وارتفاع التحدي والرغبة لديه لتحقيق حلمه.

واصل أحمد حسن كوكا رحلته الاحترافية في عدد من الأندية سواء في البرتغال أو اليونان الا ان مكانه الحالي مع أولمبياكوس يعد أبرز المحطات الكروية له خاصة وأنه يقدم مستويات متميزة مع الفريق.

وعادل المهاجم المصري . أفضل مواسمه على المستوى التهديفى، بعد أن نجح في تسجيل ثنائية قاد بها فريقه أولمبياكوس للفوز على فريق باناثينايكوس فى لقاء الديربى بنتيجة 3 - 1، والذى جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تحديد بطل الموسم قبل الماضي 2020-2021، والتي قادت فريقه للتويج بلقب الدوري اليوناني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة