التفاصيل الكاملة لتصنيع سيارات كهربائية مع الهند.. "فيديو"

السبت، 13 مايو 2023 11:00 ص
التفاصيل الكاملة لتصنيع سيارات كهربائية مع الهند.. "فيديو" أحمد العدل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل والتي استعرض خلالها أنه تبحث وزارة قطاع الأعمال العام مع إحدى الشركات الهندية امكانية تصنيع سيارات ومركبات كهربائية من خلال الشراكة مع شركة النصر للسيارات والتى سبق تأهيلها لتصنيع سيارة كهربائية ومركبات.

1- بدأت مفاوضات مع شركة "أشوك ليلاند" إحدى شركات مجموعة "هندوجا" الهندية التى تعمل فى مجال صناعة المركبات الكهربائية بأنواعها المختلفة.

2جار بحث أوجه التعاون وسبل الشراكة لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية والسيارات ذات الأحجام الصغيرة لنقل الركاب والتي تعمل بالطاقة الكهربائية.

3- المشروع سيكون مرتبطا بخطة تطوير وإعادة تأهيل شركة النصر .

4- يشمل التطوير ورشة النماذج والعينات الأولية، وماكينات التصنيع والتجهيزات الخاصة بخطوط الإنتاج وأقسام شد الشاسيهات والهياكل الخارجية للمركبات وعنابر الاختبارات النهائية.

5- لدي الشركة منتجاتها من الأتوبيسات والميكروباصات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك الأصول المملوكة والتي تساعد على الشراكة المستهدفة لصناعة المركبات الكهربائية وخاصة الميكروباص / سيتي باص والميني / ميدي باص.

 6ـ تهدف الحكومة الوصول إلى شراكة تستهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية، للسوق المحلية .

7- تهدف الشراكة لاستيعاب أعداد كبيرة من المنتج، بالإضافة إلى ما تتمتع به من علاقات متميزة واتفاقيات تجارية مع محيطها الإقليمي تساعد على تصدير المركبات بأسعار تنافسية وهو ما يتوافق وسياسة الشركاء الهنود والتوجه المشترك لإقامة مركز صناعي متكامل لإنتاج المركبات الكهربائية في مصر كبوابة للتصدير لأفريقيا.

8- مجموعة هندوجا تعد ثالث أكبر مصنع للمركبات الكهربائية فى العالم، وتتواجد فى 50 دولة من خلال 10 مصانع، ويبلغ حجم استثماراتها 50 مليار دولار، وأن الشركة مهتمة بالتعاون والعمل مع شركة النصر فى مجال تصنيع المركبات التجارية الكهربائية، وأن هناك إمكانية لتوفير التمويل اللازم من البنوك الهندية فى مجال الاستثمار خارج الهند.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة