أطعمة ضروري تبعد عنها في العيد علشان ما تتعبش.. فيديو

الأربعاء، 28 يونيو 2023 08:00 ص
أطعمة ضروري تبعد عنها في العيد علشان ما تتعبش.. فيديو أطعمة ضروري تبعد عنها في العيد
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن الانتفاخ الشديد والحموضة، والتى يتعرض لها الكثير من الناس خلال عيد الأضحى، بسبب الإكثار فى تناول الطعام الدسم، حيث تحتوي أكلات عيد الأضحى على اللحوم والدهون الكثيرة، لذلك يُنصح دائما بالحد من تناول هذه الأطعمة مع تجنب بعض الأطعمة التى تسبب الانتفاخ

 

وفي حالة تعرضك للإنتفاخ أو الحموضة بعد تناول الأطعمة الغنية بالدهون واللحوم.. فعليك اتباع هذه الإرشادات..


عليك الابتعاد عن تناول منتجات الألبان مثل الجبن والحليب التي تسبب مشكلة كبيرة لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ولا يمكنهم هضم اللاكتوز، وذلك لتجنب الغازات والانتفاخ.


أيضا عليك تجنب تناول البقوليات مثل الفاصوليا والحُمص وغيرها فبالرغم من كونها غنية بالألياف المفيدة للغاية لصحة الأمعاء، ولكن تناولها بانتظام يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والغازات الشديدة ، حيث يصعب هضمها.


تجنب أيضا تناول الخضراوات الصلبة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب لكونها من الخضراوات التى تسبب الانتفاخ لذلك يُنصح بتجنبها إذا كنت تعانى من مشاكل فى الهضم والتعرض للانتفاخ.

أيضا لا تتناول المشروبات الغازية.. لكونها تحتوي المشروبات على كميات كبيرة من الغازات ويمكن أن تزيد الضغط في المعدة وتساهم في الانتفاخ.


تجنب أيضا الأطعمة المقلية والتى تحتوى على نسبة عالية من الدهون تسبب الانتفاخ وعسر الهضم ، لذلك ينصح بتجنبها واستبدالها بالأطعمة الخفيفة والخضراوات .

ولتجنب الانتفاخ عليك تناول وجبات أصغر وببطء .. لكون الأكل بسرعة من أسباب الانتفاخ، حيث يتم ابتلاع الهواء خلال المضغ.

وعليك أيضا تجنب مضغ العلكة لكونه يساعد على بلع الهواء. وقد ترغب في الحصول على نَفَس منعش أو تجنب تناول الوجبات الخفيفة، لكنك ستجد نفسك تعاني من الانتفاخ.

عليك أيضا ممارسة بعض الرياضة لكونها تساهم في الحفاظ على جهازك الهضمي بصحة جيدة. فيمكنك المشي قليلا ليعمل جهازك الهضمي بشكل جيد.

يمكنك أيضا تناول مكملات الإنزي
مات الهاضمة التي تساعد في تكسير البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، وبالتالي فهي تساعد في إدارة أعراض العديد من أمراض الجهاز الهضمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة