حيثيات فوز رواية "الديناصور" بجائزة غسان كنفانى للرواية العربية 2023

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 10:00 م
حيثيات فوز رواية "الديناصور" بجائزة غسان كنفانى للرواية العربية 2023 رواية الديناصور للكاتب عمرو حسن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الديناصور.. رسالة حب من زمن آخر.. رواية للكاتب المصرى عمرو حسين، فازت بجائزة غسان كنفانى للرواية العربية، فى دورتها لعام 2023.

رأت لجنة تحكيم جائزة غسان كنفانى في دورتها لعام 2023 أن رواية الديناصور تنهض على حركة محسوبة بين أصوات الرواة من خلال حبكة محكمة، وتعكس هموم العصر وقضاياه بنقلات سردية بسيطة وسلسة، ولغة مشبعة باستخداماتها الحية المتدفقة في عالم التلاقي والتباعد بين الأجيال المتعددة.

كما رأت لجنة تحكيم جائزة غسان كنفانى أن "الديناصور" رواية متماسكة ممتعة تقوم على تقابل بين عالمين قديم وجديد وجيلين وطريقتين في الرؤية، ونطل منها على ماضٍ وحاضر، وعلى قضايا التغيير والتحول والتحقق وعدم التحقق في تجربة الحب التي لم تكتمل وربما لن تكتمل أبدا".

رواية الديناصور
رواية الديناصور

 

يشار إلى أن رواية "الديناصور.. رسالة حب من زمن آخر" يتساءل فيها الكاتب عمرو حسين: هل نندم على عدم اعترافنا بالحب؟ وهل يظل الحبيب دائما في القلب حتى ولو لم يكن معنا؟ من روايات الرومانسية.. إن الذاكرة لا تنسى من أحببناهم بصدق.. الذكريات الجميلة تبقى وإن رحلوا.

تدور أحداث رواية "الديناصور.. رسالة حب من زمن آخر" في شوارع حي المعادي القديمة يحاول ”مُصطفى“ أن يسرد وقائع ما جرى له ولحبيبته القديمة منذ سنوات عديدة.. وخلف شاشة عالم السوشيال ميديا تسعى ”منة“ إلى البحث عن ذاتها وعن أحلامها البسيطة في الحياة. رجلٌ ذو قلب لا يشيخ ولا يفارقه الحُب، وفتاة جميلة تصارع الواقع الحالي بكل صعوباته وماديته. يأخذانا في رحلة جميلة ومثيرة في شوارع المعادي القديمة.. رحلة بين جيلين باعد بينهما زمن طويل، بين الحب في هذا الزمان القاسي والحب في ذلك الزمن البعيد.

هل يمكن أن ننسى قصة حبٍ لا تحدث في العُمر سوى مرّة واحدة؟! هل يمكن لكلمةٍ واحدة لم تُنطَق أن تغير مسار الحياة بالكامل؟! في هذه الرواية نسعى للإجابة عن ذلك السؤال الصعب.. هل انتهى الحب الحقيقي ورحل مع من رحلوا في الزمن الجميل؟ أم أنه ما زال في الحياة متسع للحب الحقيقي الصادق؟!.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة