الشرطة العراقى يسجل أول أهداف البطولة العربية ضد الصفاقسى.. فيديو

الخميس، 27 يوليو 2023 07:47 م
الشرطة العراقى يسجل أول أهداف البطولة العربية ضد الصفاقسى.. فيديو علاء الزهرة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل فريق الشرطة العراقي أول أهداف البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان 2023" المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية من ركلة جزاء سجلها اللاعب علاء الزهرة في الدقيقة 63 في مرمى الصفاقسي التونسي في المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب الملك فهد الرياضي بمدينة الطائف، وذلك فى ثانى مباريات البطولة بعد انتهاء المباراة الافتتاحية بين السد القطري والوداد المغربي بالتعادل السلبى بدون أهداف.
 

ويقود المدرب المصري حسام البدري، المدير الفنى فريق الصفاقسي التونسي، حتى نهاية منافسات البطولة العربية فى شهر أغسطس المقبل، وذلك وفقا لتقرير سابق على موقع "foot24" التونسي.

وقاد البدري الفريق التونسي حتى الآن أربع مباريات بالأدوار التمهيدية بالبطولة العربية، منها مباراتين في التصفيات الأولى أمام فريق قطر القطري، الذي تعادل معه سلبيًا في تونس سلبيًا ذهابًا، ثم تعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في قطر.

وانطلقت اليوم الخميس منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية "البطولة العربية" في نسختها السادسة عشر والتي تستضيفها السعودية وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.
 
وتفتتح مباريات البطولة العربية للأندية اليوم بمواجهة تجمع بين السد القطري والوداد المغربي فى الرابعة عصرا ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

كما نجح البدري فى قيادة الفريق التونسي، للتأهل إلى مرحلة مجموعات البطولة العربية، بعد تخطيه فريق الهلال السوداني، فى الدور التمهيدي الثاني، بنتيجة 2 - 1 فى مجموع مباريات الذهاب والإياب. 

وانضم الصفاقسي إلى أندية المجموعة الأولى فى البطولة العربية رفقة الترجى التونسى والاتحاد السعودى والشرطة العراقى.

على الجانب الآخر، تم إعفاء فريق الشرطة العراقي من خوض الأدوار التمهيدية وكذلك التصفيات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، وإعطائه أحد المقاعد العشرة للفرق التي ستشارك في المسابقة بدايًة من دوري المجموعات مباشرًة، وذلك لكونه هو حامل لقب الدوري العراقي للموسم الماضي 2022-2021.
 
وتشهد المجموعة ذاتها، مواجهة قوية على استاد مدينة الملك فهد الرياضية تجمع بين الاتحاد السعودي والترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء.
 
ويعتبر نادي الترجي هو أكثر الفرق فوزًا بالبطولة العربية على مدار التاريخ، حيث حمل اللقب 3 مراتٍ بالتساوي مع نادي الرشيد العراقي، وكانت آخر ألقابه في 2017.
 
وتبلغ جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أكثر من 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 5ر2 مليون دولار ، فيما تحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، و يحصل كل فريق في دور المجموعات على 100 ألف دولار.
 
ويعتبر نادي الرجاء المغربي آخر الفائزين بلقب البطولة في أغسطس 2021، على حساب نادي اتحاد جدة السعودي.  

يأتي تشكيل الصفاقسي ضد الشرطة كالتالي:  

حراسة المرمي: محمد الهادي. 

خط الدفاع: أحمد العجال، علاء غرام، محمد النصراوي، عزيز السايحي. 

خط الوسط: موسى بالا كونتي، نابي كامارا، يوسف بشة 

خط الهجوم: وضاح زيدي، حسين علي، محمد كانتي. 

بينما يأتي تشكيل الشرطة الرسمي على النحو التالي: 

حراسة المرمى: أحمد باسل. 

خط الدفاع: كرار عامر، مناف يونس، فيصل جاسم، أحمد يحيي. 

خط الوسط: إدريس تيانج، عبدالمجيد بوبكر، امير صباح. 

خط الهجوم: أحمد فرحان، علاء عبدالزهرة، محمود المواس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة