شوط أول سلبي بين الوحدة والكويت في البطولة العربية

الجمعة، 28 يوليو 2023 09:07 م
شوط أول سلبي بين الوحدة والكويت في البطولة العربية مباراة الوحدة والكويت
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من مواجهة الوحدة الإماراتي والكويت الكويتي، المقامة حاليا على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة العربية، المقامة حاليا فى السعودية، وتستمر حتى يوم 12 أغسطس المقبل. 

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوي من جانب الفريقين، وإن كان فريق الوحدة الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، وهدد مرمى الفريق الكويتي فى أكثر من مناسبة. 

 

وبدأ فريق الكويت الكويتي اللقاء بالتشكيل التالي: 

 

تشكيل الكويت الكويتي
تشكيل الكويت الكويتي

 

فى المقابل يخوض الوحدة الإماراتي المباراة بتشكيل مكون من: 
 

حراسة المرمي: الشامسي. 

الدفاع: القربي، لوكاس، روبن وزوهير. 

الوسط: ألان، جوانكا وأحمد نوراللهی. 

الهجوم: فاكوندو، جواو وطحنون الزعابي. 

تشكيل الوحدة
تشكيل الوحدة

 

وتأهل الفريقان إلى البطولة، بعد أن خاضا الأدوار التمهيدية، وبعد أن لعب كلا منهما أربع لقاءات، بواقع مباراتين في كل دور، شهد الدور الأول في البطولة وقوع الكويت الكويتي في مواجهة مع شبيبة الساورة الجزائري، وحقق الفوز عليه، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مجموع المواجهتين، وبعد ذلك، تقابل مع نواذيبو الموريتاني، وحَقق الانتصار عليه، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف؛ في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

أما بالنسبة لفريق الوحدة الإماراتي، فقد التقى في الدور الأول مع البرج اللبناني، وفاز عليه، بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين، ثم تقابل مع الجيش الملكي المغربي في الدور الثاني، وفاز عليه هو الآخر ثلاثة أهداف نظيفة دون رد في لقاء الإياب.

واقتصر عدد اللقاءات السابقة، التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات على مباراة واحدة فقط، والتى أقيمت خلال عام 2002، وكانت ضمن مواجهات بطولة أندية آسيا لأبطال الدوري، واكتفى كل منهما بنتيجة التعادل الإيجابي، هدفين لكل منهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة