الصحف العالمية اليوم: ترامب يواجه لائحة الاتهام الرابعة فى إلغاء انتخابات 2020.. مسئول بريطاني أسبق: علينا الاعتراف بدورنا فى انقلاب إيران عام 1953..وإيطاليا تتعرض لفيضانات تؤدى لانهيارات أرضية وإجلاء 120 شخصا

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: ترامب يواجه لائحة الاتهام الرابعة فى إلغاء انتخابات 2020.. مسئول بريطاني أسبق: علينا الاعتراف بدورنا فى انقلاب إيران عام 1953..وإيطاليا تتعرض لفيضانات تؤدى لانهيارات أرضية وإجلاء 120 شخصا دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم، عدد من القضايا أبرزها مواجهة ترامب لائحة الاتهام الرابعة في إلغاء انتخابات 2020 وتعرض إيطاليا لفيضانات تؤدى لانهيارات أرضية وإجلاء 120 شخصا.

 

الصحف الأمريكية:

ترامب يواجه لائحة الاتهام الرابعة في إلغاء انتخابات 2020

 

وجهت هيئة محلفين كبرى في أتلانتا، دونالد ترامب و 18 آخرين بتهم رسمية عن جهودهم لإلغاء الهزيمة الانتخابية للرئيس السابق لعام 2020.

وفقا لشبكة سي إن إن، لائحة الاتهام الأخيرة التي تتضمن 41 تهمة تم الإعلان عنها مساء أمس الاثنين، هي القضية الجنائية الرابعة التي يواجها ترامب الساعي للفوز في انتخابات الرئاسة 2024.

وقالت فاني ويليس المدعية العامة بمقاطعة فولتون، إنه على جميع المتهمين الـ19 تسليم أنفسهم قبل الموعد النهائي ظهر يوم 25 أغسطس.

ووفقًا للائحة الاتهام ، فإن ترامب وآخرين انضموا إلى مؤامرة لتغيير نتائج الانتخابات بشكل غير قانوني، وورد باللائحة ان ترامب واخرون تآمروا بشكل غير قانوني وسعوا إلى القيام بعمل إجرامي والمشاركة فيه بعد أن خسر  الانتخابات في ولاية جورجيا.

وأشار التقرير إلى أن الاتهامات التي وُضعت في تحقيق شامل بقيادة ويليس ، بعض الجهود التي بذلها حلفاء الرئيس السابق للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وعلى عكس تهم التخريب الانتخابي التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث ، سيتم عزل قضية ويليس عن أي تدخل لترامب إذا أعيد انتخابه في عام 2024 حيث لن يكون قادرًا على العفو عن نفسه أو عن حلفائه من أي إدانة بموجب قانون الولاية ، ولن يكون قادرًا على إقالة المدعين العامين في مقاطعة فولتون الذين وجهوا التهم.

وجاء في لائحة الاتهام: "رفض ترامب والمتهمون الآخرون قبول خسارة ترامب ، وانضموا عن قصد إلى مؤامرة لتغيير نتيجة الانتخابات بشكل غير قانوني لصالح ترامب تضمنت خطة مشتركة وهدفًا لارتكاب عملين أو أكثر من أعمال الابتزاز في مقاطعة فولتون ، جورجيا ، وأماكن أخرى في ولاية جورجيا ، وفي ولايات أخرى."

كما تضمنت لائحة الاتهام 30 متآمرا إضافيا غير مدانين بالإضافة إلى المتهمين.

وتشمل التهم الواردة في لائحة الاتهام تصريحات كاذبة واستمالة الهيئات التشريعية للولايات وبيانات كاذبة إلى كبار المسؤولين بالدولة وإنشاء وتوزيع وثائق هيئة انتخابية مزورة  ومضايقة العاملين في الانتخابات واستجداء مسؤولي وزارة العدل  ونائب الرئيس آنذاك مايك بنس والخرق غير القانوني لمعدات الانتخابات وأعمال العرقلة.

 

ترامب واصفا الإدانة الرابعة بـ"المسيسة": بايدن جعل أمريكا أضحوكة العالم

 

وقال الرئيس الأمريكي السابق ترامب لشبكة فوكس نيوز،  إن لائحة اتهامه الرابعة تأتي خلال "فترة مظلمة" للولايات المتحدة لكنه تعهد بالفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 رافعا شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

خلال مقابلة حصرية مع فوكس نيوز عقب اعلان السلطات لائحة الاتهام الرابعة، قال ترامب: "تم توجيه الاتهام إلى 19 شخصًا ، والعالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة لأنهم يرون مدى الفساد والفظاعة التي تحولت إليها تحت قيادة جو بايدن السخيف"

وتابع ترامب مشيرا الى فاني ويليس المدعية العامة التي حققت في القضية: "المحامية العنصرية والفاسدة في مقاطعة فولتون ، والتي تبين أنها عاصمة جرائم القتل في العالم مع أعلى مستويات جرائم العنف في أي مكان في بلدنا ، فتحت للتو موقعًا لجمع التبرعات من أجل الاستفادة من الأشياء التي قامت بحملتها كثيرًا.. هذا استمرار لاعظم واطول مطاردة الساحرات في التاريخ الأمريكي"

وأكمل ترامب: "إن لائحة الاتهام المسيسة والتي من الممكن تقديمها قبل ما يقرب من ثلاث سنوات ، قد تم تصميمها لتظهر في منتصف حملتي السياسية ، حيث أقود جميع الجمهوريين وأهزم جو بايدن في كل استطلاعات الرأي ".

وانتقد ترامب ويليس ، قائلاً إنه "ليس من المعقول حتى أن يُسمح لشخص لديه مثل هذا السجل من الفشل بمقاطعة ربما أهم انتخابات في تاريخ بلدنا" ثم وجه نيرانه الى الرئيس جو بايدن: "مثلما سمحت لأتلانتا بالذهاب إلى الجحيم بكل جرائمها وعنفها ، كذلك سمح جو بايدن للولايات المتحدة الأمريكية بالذهاب إلى نفس المكان مع ملايين الأشخاص الذين يغزون بلادنا ، والتضخم ، والاقتصاد السيئ ، لا الطاقة وقلة الاحترام في جميع انحاء العالم ".

 

محامي ترامب ورئيس موظفيه السابق ضمن 16 آخرين متهمين في الغاء انتخابات 2020

 

ذكرت شبكة إن بي سي الامريكية إن مارك ميدوز رئيس موظفي البيت الأبيض السابق خلال رئاسة ترامب ورودي جولياني محامي ترامب السابق من بين المتهمين الاخرين في التحقيق في جهود الغاء نتائج انتخابات جورجيا عام 2020.

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق ترامب وميدوز والآخرون الـ 17 المتهمون اتهامات بالابتزاز بموجب قانون المنظمات المؤثرة والفاسدة (RICO) في جورجيا.

بينما يواجه جولياني 13 تهمة ، بما في ذلك البيانات الكاذبة والكتابة والابتزاز والتآمر لانتحال شخصية موظف عام والتآمر لارتكاب التزوير من الدرجة الأولى والتآمر لارتكاب وثائق مزورة ، من بين أمور أخرى.

تستشهد لائحة الاتهام بجهود جولياني لحمل مسؤولي ولاية جورجيا على تعيين ناخبين رئاسيين بشكل غير قانوني من الولاية في انتهاك لشروط قسمهم في المنصب.

كما تتهم جولياني بالإدلاء ببيانات كاذبة والكتابة عندما قال في اجتماع اللجنة الفرعية لمجلس الشيوخ في جورجيا أنه تم فرز ما لا يقل عن 96000 بطاقة اقتراع بالبريد في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، على الرغم من عدم وجود سجل لعودة تلك البطاقات إلى انتخابات المقاطعات مكتب.

كما يستشهد بادعاء جولياني بأن معدات التصويت Dominion Voting Systems سجلت خطأً 6000 صوت لجو بايدن بدلاً من ترامب.

كان جولياني أحد المحامين الذين حضروا عدة اجتماعات تم الإبلاغ عنها سابقًا بين مستشاري ترامب القانونيين الذين دافعوا عن مزاعم غير مثبتة بتزوير الانتخابات التي تم رفضها في المحكمة بعد الانتخابات.

على الجانب الاخر، ظل مارك ميدوز بعيدا عن الصورة إلى حد كبير بعد انتخابات 2020، وفي العام الماضي ، أمر أحد القضاة ميدوز بالتحدث أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة بجورجيا.

ووفقا للتقرير، يواجه ميدوز تهمتين وهما التماس انتهاك القسم من قبل موظف عام والابتزاز ، وهي تهمة مخصصة عادة للجريمة المنظمة.

 

المرشح الديمقراطي روبرت كينيدى يقر بوجود مختبرات بيولوجية تابعة للبنتاجون فى أوكرانيا

 

قال المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور إن الولايات المتحدة أنشأت مختبرات بيولوجية في أوكرانيا في إطار برامج البنتاجون لتطوير أسلحة بيولوجية، خلال مقابلة مع تاكر كارلسون على موقع "اكس".

وأضاف كينيدي جونيور: "لدينا مختبرات بيولوجية في أوكرانيا لأننا نطور أسلحة بيولوجية.. تستخدم هذه الأسلحة البيولوجية جميع أنواع البيولوجيا التركيبية الجديدة وتقنيات كريسبر وتقنيات الهندسة الوراثية التي لم تكن متاحة لجيل سابق".

وقال كينيدي جونيور: "عندما أعاد قانون باتريوت فتح سباق التسلح البيولوجي في عام 2001 ، بدأ البنتاجون في ضخ الكثير من الأموال في الأسلحة البيولوجية". وأوضح: "لكنهم كانوا متوترين في ذلك الوقت لأنك إذا انتهكت اتفاقية جنيف ، فهذه جريمة".

وتابع المرشح الرئاسي: "لذلك كانوا قلقين بشأن استخدام القوة الكاملة في تطوير الأسلحة البيولوجية. لذا فقد نقلوا سلطة الأمن البيولوجي إلى وكالة واحدة.. ولكن الآن ، عندما تقوم بتطوير الأسلحة البيولوجية ، كل سلاح بيولوجي ، فإنه يحتاج إلى لقاح لذلك يمكنك تطويره جنبًا إلى جنب لأنه في 100% من الحالات التي تنشر فيها سلاح بيولوجي ، يكون هناك رد فعل سلبي ويمرض من الى جانبك أيضا".

في منتصف أبريل ، قدمت لجنة برلمانية روسية تقريرها النهائي حول التحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية التي تديرها الولايات المتحدة في أوكرانيا. وفقا للوثيقة ، نما البرنامج البيولوجي العسكري للبنتاجون على نطاق واسع ، حيث يتم تنفيذه تحت ستار مشاريع وأنشطة مكافحة الإرهاب التي تسمح بها اتفاقية الأسلحة البيولوجية.

كما أشارت اللجنة إلى أن أنشطة جميع المعامل التي تسيطر عليها الولايات المتحدة تضم خبراء البنتاجون. ومع ذلك ، فإن عملهم سري ولا تتمتع الوكالات الحكومية في البلدان المضيفة إلا بإمكانية الوصول إلى الأبحاث الثانوية.

 

الصحف البريطانية

وزير خارجية بريطاني أسبق: علينا الاعتراف بدورنا فى انقلاب إيران عام 1953

ديفيد أوين
ديفيد أوين

 

قال وزير خارجية  بريطانى أسبق إن المملكة المتحدة يجب أن تعترف بدورها في انقلاب عام 1953 الذي أطاح بآخر زعيم إيرانى منتخب ديمقراطيًا ، من أجل مصداقية بريطانيا وحركة الإصلاح الإيرانية.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الولايات المتحدة اعترفت رسميًا بدورها قبل 10 سنوات من خلال رفع السرية عن عدد كبير من وثائق المخابرات، والتي أوضحت أن الإطاحة برئيس الوزراء المنتخب ، محمد مصدق ، قبل 70 عامًا هذا الأسبوع كان مسعى مشتركًا بين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات البريطانية إم آي 6. ولكن  الموقف الرسمي للحكومة البريطانية هو رفض التعليق على مسألة استخباراتية.

 

وكشفت الصحيفة أن المؤامرة الأصلية ، التي تحمل الاسم الرمزي "عملية التمهيد" ، تمت صياغتها بواسطة المخابرات البريطانية إم آي 6 بعد أن أصبح مصدق رئيسًا للوزراء وتم تأميم شركة النفط البريطانية المهيمنة في إيران. ولم تكن إدارة هاري ترومان تريد أن تفعل شيئًا حيال ذلك ، حيث نظرت إلى مصدق على أنه حصن ضد الشيوعية ، لكن ونستون تشرشل كان قادرًا على إقناع خليفته ، دوايت أيزنهاور. وفي ربيع عام 1953 ، بدأت وكالة المخابرات المركزية بالتخطيط المشترك مع المخابرات البريطانية.

 

وفي الذكرى السبعين للانقلاب يوم الثلاثاء ، قال ديفيد أوين ، الذي كان وزيراً للخارجية من 1977 إلى 1979 ، لصحيفة "الجارديان": "هناك أسباب وجيهة للاعتراف بدور المملكة المتحدة مع الولايات المتحدة في عام 1953 في الإطاحة بالتطورات الديمقراطية. من خلال الاعتراف بأننا كنا مخطئين في القيام بذلك وألحقنا الضرر بالخطوات التي كانت تدفع إيران نحو الديمقراطية."

 

خلال فترة عمل اللورد أوين في وزارة الخارجية ، سقط نظام الشاه بسبب الثورة الإسلامية ، والتي يرى العديد من المؤرخين أنها نتيجة متأخرة لموت الديمقراطية الإيرانية في أغسطس 1953.

 

وقال أوين: "لقد حذرت بشكل علني للغاية على شاشة التلفزيون في خريف عام 1978 من أن حكم الملالي القادم سيكون أسوأ بكثير من حكم الشاه من حيث حقوق الإنسان والسعادة الشخصية. للأسف ، لقد ثبت أن هذا صحيح."

 

وأضاف "لقد أوضحت للشاه أن أسلوب حكمه يجب أن يفسح المجال للإصلاحات الديمقراطية ، لكنني كنت أتمنى لو كنت قد علمت بمرضه الخطير وكان بإمكاني الضغط عليه قبل ذلك بكثير في عام 1978 للبقاء في سويسرا لتلقي العلاج الطبي والسماح بظهور حكومة أكثر ديمقراطية تظهر في إيران."

 

فاينانشيال تايمز:العمل المنفرد بشأن تغيرات المناخ محتمل أن يتسبب في عواقب غير محمودة

 

حذرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية ، من أن الجهود والتحركات أحادية الجانب على المستوى الوطني بشأن تغيرات المناخ، والتي قد تكون أحيانًا غير منسقة، يمكن أن تترك عواقب غير محمودة على البلدان الأخرى، خاصة الفقيرة .

وذكرت الصحيفة - في مقال رأي، كتبه راجورام راجان، وهو محافظ البنك المركزي الهندي السابق وأستاذ المالية العامة في كلية بوث للأعمال بجامعة شيكاجو الأمريكية، ونشرته عبر موقعها الإلكتروني- "لا يوجد مكان للاختباء من تداعيات المناخ.. سواء كنت عاملًا في أثينا أو روما أو فينيكس أو طهران، أو غارقة في بكين أو دلهي، فإن تقلب المناخ ليس بعيدًا عنك.. ومع استمرار المحادثات العالمية بشأن تغير المناخ في أي مكان، تشعر البلدان والمناطق بالضغط لفعل شيء ما بمفردها، بدلاً من انتظار اتفاق عالمي.. عادة ما يكون العمل جيداً، لكن لبعضه تداعيات سلبية خطيرة على البلدان الأخرى، لا سيما الفقيرة منها " .

وقال المقال:"ربما تكون أوروبا الأكثر تقدمًا بين المناطق في اتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ، من خلال مخططها للحد الأقصى وتجارة الانبعاثات (EU ETS).. وخوفًا من أن تكون شركات الاتحاد الأوروبي التي تدفع ضريبة الكربون الضمنية في وضع غير موات للشركات الأجنبية، أو أن تضطر إلى تحويل الإنتاج إلى الخارج، استقر الاتحاد الأوروبي على آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، والتي ستفرض تعريفة حدودية على السلع المستوردة، متناسبة مع الانبعاثات غير الخاضعة للضريبة على الواردات.. وفي حين سيتم فرض تعريفة على كل من الانبعاثات المباشرة من إنتاج الشركة والانبعاثات الناتجة عن الطاقة التي تستخدمها.. وآلية (CBAM) هي جزء من مخطط تداول الانبعاثات الأوروبية لضمان ألا تنقل الشركات الإنتاج خارج الاتحاد الأوروبي إذا كانت الواردات تخضع لنفس سعر الكربون مثل الإنتاج المحلي".

وأوضح أن الولايات المتحدة لديها نهجها الخاص.. وبدلاً من فرض ضرائب على الانبعاثات، ستدعم واشنطن استخدام الطاقة النظيفة وتوليدها بما يقرب من 400 مليار دولار من الحوافز الضريبية والمنح وضمانات القروض بموجب قانون الحد من التضخم.. ونظرًا لأن بعض هذه المخططات طويلة المدى، فقد يكون التمويل الفعلي أكبر بكثير.. أما الاتحاد الأوروبي فيحاول، لضمان عدم توجه منتجيه إلى الولايات المتحدة، مضاهاة بعض هذه الإعانات من خلال صندوق التعافي الذي تأسس بعد فترة كوفيد بقيمة تريليوني يورو.

أما بالنسبة للعديد من البلدان النامية المتضررة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتضخم أسعار الغذاء، فإن الميزانيات المُتاحة ضيقة.. وفي الوقت الحالي، لا توجد احتمالات كبيرة بتمويل العمل المناخي من الدول الصناعية على الرغم من الوعود السابقة.. وبالنظر إلى أن البلدان النامية في الجنوب العالمي ستتحمل الكثير من آثار تغير المناخ، وبالنظر إلى أن الاضطرابات البيئية من المحتمل أن تزداد سوءًا قبل أن تتحسن، فمن الأفضل للبلدان النامية إنفاق أموالها على التكيف من بين ذلك نقل الناس إلى أماكن أعلى أو تحويل الزراعة إلى محاصيل أكثر صلابة أو إحياء تقنيات تخزين المياه التقليدية- بدلاً من تقليل الانبعاثات.. بحسب الصحيفة.

 

الصحف الايطالية والاسبانية

اكتشاف "فرعون الحيتان" يستحوذ على اهتمام الإعلام العالمي.. صحيفة إيطالية تعلق

احتفت صحيفة "ساينس نوتثا" الإيطالية بإعلان فريق بحثى بقيادة علماء مصريين بجامعة المنصورة من تسجيل اكتشاف جديد لجنس ونوع من أسلاف الحيتان المنقرضة التى عاشت قبل نحو 41 عاما .

 

وقالت الصحيفة الإيطالية إن علماء الحفريات فى مصر اكتشفوا حوتا عاش قبل حوالى 41 عاما وقالوا إنه ربما عاش حياه قصيرة وسريعة، وهو يبلغ طوله المقدر بـ 2.5 متر وكتلة جسمه حوالي 187 كيلوجرامًا، ويعتبر النوع الجديد ، المسمى Tutcetus rayanensis ، أصغر حوت باسيلوصوريد معروف حتى الآن وواحد من أقدم السجلات لعائلته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم الحوت  مستوحى من التاريخ المصرى ، حيث يجمع بين الفرعون المصرى، توت عنخ آمون ،وكلمة سيتوس التى تعنى "حوت" باللغة اليونانية، وتم اختيار الاسم للاحتفال بالذكرى المئوية لاكتشاف قبر توت عنخ آمون ويتزامن مع الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير بالجيزة.

 

وقالت الصحيفة إن اكتشاف هذا النوع من الحيتان يعكس مرحلة حاسمة فى تطور الحيتان اثناء انتقالهم من الارض الى البحر.

 

وكان الإعلامي أحمد فايق ، قد قدم في برنامج "مصر تستطيع" تغطية شاملة للاكتشاف، تضمنت فيديوجراف عن حيتان "توت سيتس" وهي نوع من أسلاف الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة، وتناول التقرير معلومات عن أنه نوع جديد من أسلاف الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة، وهو أصغر أسلاف الحيتان مائية المعيشة حجما.

 

وتحدث التقرير الذي عرض في البرنامج علي قناة DMC عن أن حوت "توت سيتس" يعد الجد الأكبر للحيتان والدلافين التي تعيش اليوم، وأحد أقدم حفريات الحيتان مائية المعيشة في أفريقيا، ويبلغ طوله نحو 2.5 متر ووزنه حوالي 187 كجم، وسمي الحوت "توت سيتس" على شرف الملك "توت عنخ آمون" لإبراز الهوية المصرية

 

وقال الباحثون إنهمم اكتشفوا الحفريات بالقرب من وادى الحيتان، وهو موقع يمكن فيها العثور على العديد من حفريات الحيتان القديمة، ونقلت الجارديان عن البروفيور هشام سلام، مؤسس مركز علم الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة أن الفريق عثر فى البداية على سن مكشوف فى كتلة من الحجر الجيرى يعود تاريخه إلى العصر الأيوسينى، وهى الفترة التى استمرت من 55.8 مليون إلى 33.9 مليون سنة مضت.

 

 وأضاف أنهم عندما حاولوا إصلاحه وتنظيم كل الرواسب فوق الأحافير اكتشفوا أنه لشيء نراه عادة من تلك الفترة الزمنية.

 

 

إيطاليا تتعرض لفيضانات تؤدى لانهيارات أرضية وإجلاء 120 شخصا

انهيارات أرضية فى إيطاليا
انهيارات أرضية فى إيطاليا

 

اضطر حوالى 120 شخصا إلى مغادرة منازلهم فى إيطاليا ، فى بلدة باردونيكيا ، بالقرب من جبال الألب، بعد هطول أمطار غزيرة تسببت فى فيضانات وانهيارات أرضية، كما تعرضت التشيك لعواصف قوية، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية .

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الامطار الغزيرة أدت إلى انهيارات أرضية وانفصال سلسلة من التلال الصخرية، مما أدى إلى تدمير السيارات والمبانى والأرضيات من المنازل.

 

وأوضحت الصحيفة، أن فرق الإنقاذ تمكنت من تحديد موقع 5 أشخاص أعلن أنهم في عداد المفقودين، وأنقذ رجال الإطفاء 6 أشخاص كانوا في منزل متنقل جره الماء والوحل، وتم إنشاء مركز قيادة أمامي لإدارة عمليات الإنقاذ التي تشمل 50 فرقة إطفاء.

 

تلقت فرقة الإطفاء الإقليمية عشرات التقارير عن سقوط أشجار أغلقت الطرق وغمرت منازل.

 

وكانت إيطاليا أعلنت حالة التأهب لوصول عاصفة ثلجية عنيفة وذلك بعد أيام من الفيضانات التى تعرضت لها مدينة فينيسيا  والتى تعتبر من الظواهر النادرة، وذلك بعد موجة حر شديدة،   مشيرة إلى أن  هناك عدة مناطق في شمال إيطاليا في حالة تأهب لوصول عاصفة عنيفة ، مع عواصف قوية وعواصف بَرَد ، بينما شهدت البندقية فيضانًا غير عادي هذه الأيام.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن المناطق الجبلية في إميليا رومانيا، التي تأثرت بالفعل هذا العام بعدة عواصف تسببت فى وفيات وخسائر بالمليارات، أصبحت اليوم في حالة تأهب برتقالية بسبب الرياح القوية التي قد تصل شدتها إلى 88 كيلومترًا في الساعة.

 

من المتوقع بالفعل هطول الأمطار اليوم في ليجوريا وفريولي فينيتسيا جوليا حيث ستتم إضافة توسكانا ومارش (وسط) ، بالإضافة إلى إصدار إنذار جديد لميلانو (شمال) ، الذي لا يزال يحصي الأضرار التي سببتها الموجة الأخيرة من سوء الأحوال الجوية ، عندما سقطت 5000 شجرة بسبب البرد والأمطار.

 

في صيف غريب ملئ بالتناقض ، غمرت "أكوا ألتا" مدينة فينسيا ، وهي ظاهرة نادرة في أغسطس لم تحدث سوى مرتين منذ عام 1872 - في عام 1995 وفي عام 2020 ، كان هناك ارتفاع متر واحد في بلازا دي سان ماركوس ، مع ما بين 10 و 15 سم من المياه.

 

العثور على أشلاء 13 جثة فى ثلاجات خلال مطاردة تشكيل عصابى فى المكسيك

ثلاجات الجثث
ثلاجات الجثث

 

عثرت الشرطة المكسيكية على 13 جثة مقطعة أوصال ومعبأة ومجمدة فى ثلاجات فى بلدية بوزا ريكا بشرق المكسيك، تلك المنطقة التى تشهد موجة عنف منذ سنوات نتيجة صراع بين جماعتين مسلحتين للسيطرة على تجارة الوقود المسروق، حسبما قالت صحيفة "اسبيكتادور" المكسيكية.

 

وأكد مكتب المدعي العام لولاية فيراكروز، أنه تم العثور على الرفات في مبنيين تابعين للجماعات الإجرامية في المنطقة، والتي يُفترض أنها منازل آمنة.

 

وأجرت الشرطة المكسيكية عمليات تفتيش للمنازل  في أحياء جوادالوبي فيكتوريا وتوريس بانكاردو، وتم التعرف على المباني بعد مواجهة بين الشرطة والمسلحين الذين حاولوا اللجوء إلى منزل فى شارع جوتيريز زامورا.

 

وبعد العثور على الرفات، طلبت الشرطة حضور وزير الدفاع الوطني  لمراقبة المنطقة، وتم تخصيص أربع عربات جنائزية لنقل الجث.

 

وأشارت المدعية العامة للولاية ، فيرونيكا هيرنانديز جيادانس، إلى أنه تم فتح تحقيق أمس الاثنين، ونفت ما تم نشره من أن هناك 34 جثة مؤكدة أن عدد الجثث 13 جثة فقط، ويقوم المدعون العامون والخبراء والشرطة بإجراء التحقيقات المقابلة بناءً على الأدلة الموجودة في كلا المبنيين، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى التي تشكل جزءًا من ملف التحقيق.

 

وأوضح حاكم ولاية فيراكروز، كويتلاهواك جارسيا ، أن أعمال العنف التي وقعت في المنطقة ترجع إلى صراع بين زعماء المنظمات الاجرامية ، منهم ، خاليسكو نويفا جينيراسيون كارتل (CJNG) ومنظمة آخرى يرأسها رئيس بلدية سابق لبلدية تيهواتلان، جريغوريو جوميز مارتينيز ،المعروف باسم "جويو". واندلعت تلك الاشتباكات بسبب تجارة الوقود المسروقة ، وسرقة أنابيب البنزين.

 

من عام 2018 حتى مارس الماضي، كانت فيراكروز المكان في المكسيك، حيث تم العثور على أكبر عدد من المقابر السرية، كشفت بيانات من تقرير استراتيجية الأمن العام الرابع أن فيراكروز سجلت ما مجموعه 335 قبراً سرياً ، بما يعادل 11.97٪ من المقابر في البلاد.

 

سجلت المكسيك أكثر من 400 ألف جريمة قتل منذ 2006، وحوالي 110 آلاف مفقود منذ ستينيات القرن الماضى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة