برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على العلاقات المصرية البحرينية التاريخية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 08:59 م
برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على العلاقات المصرية البحرينية التاريخية أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "القاهرة – المنامة.. تاريخ عريق وحاضر متطور"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، العلاقة بين بين ومملكة البحرين قوية وتاريخية وفى عهد الرئيس السيسى شهدت قفزات كبيرة إلى الأمام.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، شهدنا لقاءات كثيرة بين الرئيس السيسى والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، وفى 2018 و 2022 زار الرئيس السيسى مملكة البحرين، أما الملك حمد بن عيسى زار مصر عدة مرات.
 
وأشار أحمد المسلمانى إلى أنه فى 2018 أثناء زيارة الرئيس السيسى للبحرين شهد إستقبالا كبيرا وكان جزءا من الإستقبال على أنغام موسيقى مسلسل رأفت الهجان، ومما يلفت النظر أيضا فى هذه الزيارة أن اللقاء مع ولى عهد البحرين الأمير سالمان بن حمد آل خليفة كانت صورة الرئيس معلقة أثناء الحوار وهو غير معتاد فى البروتوكول مما يعد تقديرا للرئيس والدولة المصرية.
 
وأوضح أحمد المسلمانى أنه فى زيارة 2022 شارك الرئيس السيسى مع الملك حمد فى افتتاح المبنى الجديد لمطار المنامة الدولى فى مملكة البحرين، كما شهد عرضا تراثيا بالسيوف وكان استقبال كبير للرئيس أثناء هذه الزيارة.
 
ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه فى لقاءات متعددة وقمم مصرية بحرينية الرئيس السيسى وملك البحرين سواء فى القاهرة أو المنامة أو شرم الشيخ أو مناسبات دولية مختلفة لقاء الرئيس والملك كان واضح فى أكثر من مرة فى رؤى مشتركة لأكثر من قضية منها حماية الأمن القومى العربى، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة، والتكاتف ووحدة الصف العربى، واستمرار التشاور فى القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة