التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الحوار الوطنى خلق جسور ثقة في الدولة

الأحد، 20 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الحوار الوطنى خلق جسور ثقة في الدولة اكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: الحوار الوطنى خلق جسور ثقة في الدولة

علق الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، على مخرجات وتوصيات الحوار الوطنى، قائلا: "منذ أن دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى الحوار الوطنى في إبريل  2022 شارك عدد كبير في جلسات الحوار والتي توصلت إلى الكثير من التوصيات".

وأضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، خلال مداخلة لبرنامج هنا ماسبيرو المذاع على القناة الثانية : "الحوار الوطنى خلق جسور ثقة في الدولة عندما تم تفعيل العفو الرئاسي وخروج عدد كبير من النزلاء، وكذلك تفعيل الاشراف القضائى على الانتخابات، وكذلك قوانين الإدارة المحلية". 

وتابع الكاتب أكرم القصاص: "الرئيس وعد لاستجابة كل ما هو في صلاحياته، وإحالة كل ما هو مخصص لمجلس للنواب للبت فيه، وكان هناك عدد كبير لم يكن مشارك في الحوار الوطنى ولما وجد جدية الأمر شارك في الحوار الوطنى، والرغبة في بناء خارطة للدولة بعد القضاء على الإرهاب، وحاليا المشاركة للجميع". 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص: " الحوار الوطنى أكد استجابة الرئيس السيسى بشكل واضح وتلقى التوصيات وشكر المشاركين، وهناك فرصة لتوسيع المشاركة وتنوع الآراء وادارته ، واثناء الحوار الانتقال من صعوبة الانتقال من الأفكار النظرية إلى التطبيق العملى". 

وأوضح الكاتب الصحفى : "التعليم والصحة سيكون مسار الدولة في المرحلة القادمة.. وخلق فرص عمل في جميع القطاعات ولكن التعليم والصحة البنية الأساسية للدولة وتدرك اهميتهم.. والمشاركة الواسعة واستجابة الرئيس ليست نهاية ولكن سيتم طرح العديد من التوصيات.. ومشاركة المجتمع المدنى في التعليم والصحة والثقافة والفن، وتم طرحها بشكل كبير جدا في الحوار الوطنى".

 

عوض تاج الدين: المدينة الطبية العالمية فى جامعة عين شمس ستضم 3500 سرير

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل إنشاء المدينة الطبية العالمية التابعة لجامعة عين شمس.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات للانتهاء من المدينة الطبية التابعة لجامعة عين شمس، مضيفا أن المدينة الطبية تمتد من كلية الطب في العباسية حتى الدمرداش وبها مراكز علاج طبية وتشخيصية وعلاجية.

 

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن المدينة الطبية العالمية في جامعة عين شمس سوف تضم 3500 سرير.

 

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل متحور كورونا الجديد، موضحا أن المتحور الجديد موجود في 55 بلدا واحتمالية انتشاره موجودة بسبب الانفتاح بين العالم، مؤكد أنه لا توجد أي حالة تتطلب الهلع والقلق، وأجهزة الترصد موجودة في المطارات والمنافذ.

 

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه من يشعر بأي أعراض للبرد عليه أن يحصل على أي نوع من الباراستمول وهو المسكن المعتاد ولا يحصل على المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب.

 

وشدد على أهمية اللجوء إلى الطبيب المباشر ليقدم له النصيحة الطبية ويكتب له الدواء المناسب، مؤكدا أنه لا توجد مؤشرات على وجود حاجة للعودة للكمامات أو الحصول على لقاح جديد إلا لفئات معينة.

 

واستطرد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن فيروس كورونا لا زال موجودًا ولم يتم حتى الإعلان عن انتهاء كونه وباء، ولكن انتهى كحالة طوارئ عالمية.

 

وشدد على أن الوضع في مصر مطمئن جدا بشأن متحور كورونا الجديد، والدولة تعاملت بكل حكمة مع أزمة كورونا، مضيفا أن هناك 256 فيروس متحور من فيروس البرد وهذا سبب تغيير التطعيم الخاص بالبرد كل عام حسب النوع الأكثر انتشارًا.

 

وأوضح أنه عند وجود فيروس جديد يتم البحث عن مدى انتشاره ومدى حدته وشدته وعدد الذين تنتقل لهم العدوى وتداعياته ونسب الوفيات، موضحا أن كل الدراسات تشير إلى أن المتحور الجديد أكثر انتشارًا من كل ما سبقه.

 

وأردف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن أي معلومات وبائية عن المتحور الجديد يتم الإعلان عنها فورًا كما حدث في الأعوام السابقة منذ انتشار كورونا.

 

واستطرد أنه يجب على أي شخص يصاب بأعراض البرد عليه البقاء في المنزل من أجل الراحة ويعزل نفسه ويستعمل مناديل ورقية .

 

واوصل كلامه: هناك فئات ننصحها بالتطيعمات ضد الأنفونزا الموسمية وكورونا وهم كبار السن أكثر من 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة .

 

واختتم كلامه، موضحا أنه سيتم إنشاء مستشفى طوارئ عالمي ومركز قلب نموذجي على أعلى مستوى بالمدينة الطبية يتم إجراء كافة العمليات الجراحية بها .

 

أحمد المسلماني: علاقات مصر بدول آسيا الوسطى تشهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن اسيا الوسطى تضم 5 دول كلها إسلامية وهم كازاخستان، قيرغيزستان، أوزبكستان، طاجيكستان، تركمانستان وكلمة ستان معناها أرض بالفارسية، موضحا أن هذه الدول تشكل قلب الأرض ومنطقة مهمة بسبب الموقع الاستراتيجية والموارد الكبيرة.

 

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن دول آسيا الوسطى فيها زراعة وتاريخ وحضارة وثقافة وفيها موارد طاقة احفورية من النفط والغاز، لافتا إلى أن هناك دولتين من الخمسة يطلوا على بحر قازوين ولديهم ثاني أكبر مخزون في العالم من البترول بعد الخليج.

 

وأكد أحمد المسلماني، أن علاقتنا بآسيا الوسطى تاريخية وتمتد لقرون وفي عهد الرئيس السيسي تطورت للغاية، مشيرا إلى أنه منذ 2015 الرئيس السيسي التقى بنظيره التركمانستاني في نيويورك وتم التباحث في العلاقات بين البلدين واستمرار التشاور في قضايا ثنائية ودولية، كما أنه في عام 2022 رئيس طاجكستان زار مصر واستقبله الرئيس السيسي وبموجب الزيارة تم توثيق العلاقة لوضع أفق للمستقبل اقوى

 

وتابع: هناك رسائل متبادلة في كل المناسبات بين مصر ودول آسيا الوسطى وعلاقتنا بالدول الخمسة قوية تاريخية ولكنها تشهد تطور كبير في عهد الرئيس السيسي".

 

سميرة عبد العزيز تكشف سر الوصية الأخيرة لزوجها الراحل محفوظ عبدالرحمن

كشفت الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز أسرار الأيام الأخيرة في حياة زوجها الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، قائلة:" أثناء فترة مرضه الأخيرة وقبل أيام من وفاته، كنت أجلس معه في المستشفى وكانت تصلني اتصالات عديدة لأشارك في أعمال فنية جديدة وكنت أرفضها بسبب ظروف مرض محفوظ".

 

حكت الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، خلال لقائها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، علي قناة "CBC"، عن وصية الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن لها، قائلة:" قررت أن اعتزل أثناء فترة مرض محفوظ الأخيرة، وقلت في أحد المكالمات أمام محفوظ أنا هعتزل ومحدش يكلمني، فتدخل محفوظ وقال لأ يا سميرة هزعل منك إحنا مش بنقدم فن بس إحنا بنقدم رسالة، أنا لو ليّا عمر تاني وهعيش هفضل أكتب وأنتي تفضلي تشتغلي، لأن شغلنا رسالة مش مجرد فن، أنا عملت بكلامه ووصيته ليا".

 

كشفت الفنانة سميرة عبدالعزيز عن الدور الذي رفض زوجها الراحل محفوظ عبدالرحمن أن تقدمه في أحد الأعمال الفنية، قائلة" كان فيه مسلسل هجسد فيه دور "شغالة" وكنت متحمسة جدًا لتقديم الدور، إلا أن محفوظ اعترض قال متعمليش الدور لأن المخرجين هيطلبوا منك تعملي نفس الدور في كل الأعمال الفنية الجديدة، والحقيقة كان كلامه صح، كنت بسمع كلامه دايمًا".

 

محمد الجالى: حديث الرئيس السيسى وضع يده على المشكلات والتحديات وكل ما يشغل الرأى العام

تحدث الكاتب الصحفى محمد الجالى، مدير تحرير اليوم السابع، عن رسائل الرئيس السيسى بكلمته على هامش الجولة التفقدية فى الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا:" جولة الرئيس السيسى هى الثانية من نوعها بعد حوالى شهرين منذ زيارته للأكاديمية العسكرية فى يونيو الماضى، والتى تأتى للتأكيد على دور الأكاديمية فى إعداد كوادر".

 

وذكر محمد الجالى خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى دائما ما يؤكد خلال لقاءه بأبنائه الطلاب على كافة التحديات والمشكلات التى تواجه الوطن ومصارحة الشعب بما يستجد من أحداث على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى.

 

ولفت محمد الجالى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد دائما على الدور الذى تقوم به الأكاديمية العسكرية وأن هذا الدور ليس مقتصرا فقط على طلاب الكليات العسكرية وإنما فى إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل فى الدولة لتعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة وإعطاءه جرعة مناسبة من الإلتزام والفهم والإصرار على العمل خلال فترة الإلتحاق بالكلية.

 

وأشار محمد الجالى إلى أن حديث الرئيس السيسى اليوم وضع يده على كافة المشكلات والتحديات وكل ما يشغل بال الرأى العام المصرى، مشيرا إلى أنه لم يحدث تمكين للمرأة والشباب مثلما حدث فى عهد الرئيس السيسى، ويستمع دائما لآرائهم حتى فى الحوار الوطنى على جميع المستويات وكافة المجالات، ووصل هذا التمكين إلى أكثر نسبة على مر العقود.

 

وأكد محمد الجالى أنه دائما ما يتحدث الرئيس السيسى بصدق مع الشعب ويبعث برسائل مهمة وصادقة، ووضع يده على مشكلة مهمة وهى الزيادة السكانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة