كونى حذرة.. إشارات فى لغة الجسد تخبرك أن الطرف الآخر أنانى

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 05:00 م
كونى حذرة.. إشارات فى لغة الجسد تخبرك أن الطرف الآخر أنانى شخصية انانية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأشخاص الذين نتعامل معهم باستمرار ونلاحظ أنهم يتعاملون معنا في الكثير من الأحيان بعدم اهتمام وعدم مراعاة لمشاعر ما ونجد أنهم لا يهتمون سوى بأنفسهم، هذه هي الشخصية الأنانية، والتي لا يحب أحد أن يتعامل معها أو أن يتعرض للأذى النفسي بسببها، أحيانا يتقرب صاحب الشخصية الأنانية منك ويهتم بك فقط حين يكون لديه مصلحة عندك أو معك، وفور أن يحصل على ما يريد منك، تجده مجدداً يظهر وجهه الحقيقي الذي يعبر عن أنانيته بوضوح، ومن هنا يمكن أن نستعرض  عدة إشارات في لغة الجسد تساعدك على اكتشاف الأناني من سلوكياته وإشاراته وفقًا لما أشار إليها محمد أبو هاشم خبير لغة الجسد.

 

الشخصية الانانية
الشخصية الانانية

 

سلوكيات الشخصية الأنانية:عدم التواصل بصرياً:

نلاحظ عليه أنه لا يتواصل مع الآخرين بصرياً إلا قليلاً، وذلك ما يعبر عن قلة اهتمامه بهم، وبأنه لا يهتم بأن يراهم بل لا يهتم سوى بالتركيز على نفسه.

‏اللمس المتكرر:

يُلاحظ عليه تكرار هذا السلوك من وقت لآخر لإشباع رغبته في فرض السيطرة والتحكم بالآخرين فهو لديه رغبة داخلية كبيرة بحب السيطرة وفرض الآراء على الآخرين.

‏الابتسامة الزائفة:

كثيراً ما تكون ابتسامته للآخرين مزيفة وغير صادقة، لأنه على الأغلب لا يكون صادقاً في التعبير عن مشاعره لهم، وفي توجيه النصيحة لهم.

فهو حين يفعل ذلك، ربما يفعله لخدمة أهدافه ولتحقيق أغراضه الخاصة.

‏إغلاق جسده:

يفعل هذا بوضوح حين يعبر عن عدم اهتمامه بالآخرين، وخاصة إذا كان الطرف الآخر يتحدث عن نفسه أو عن شيء يخصه، ولكن إذا تغير مجري الحديث للكلام عن موضوع يخصه هو أو له به مصلحة خاصة، تتغير وضعية جسده سريعاً للعكس، وهو ما يفضح كونه إنساناً أنانياً لا يهتم سوي بمصالحه الخاصة.

‏الكلام بصوت عالي:

في الكثير من الأحيان نلاحظ علي هذا الشخص التحدث بصوت عالي، وهو يفعل هذا من باب فرض سيطرته على الحديث، وفي حالات أخرى يفعل هذا ليقوم بجذب انتباه الحاضرين له.

 

ومع ذلك، يجب أن يتم التنبه إلى أنه لا يمكن الاعتماد بشكل قطعي على هذه الحركات لتقديم تشخيص دقيق للأنانية، فقد تكون هذه الإشارات غير مؤكدة وتحتاج إلى تقييم شامل للسلوك والتواصل الشخصي لتحديد السياق بشكل أفضل.
 
سلوكيات الشخصية الانانية
سلوكيات الشخصية الانانية
لغة جسد الشخصية الانانية
لغة جسد الشخصية الانانية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة