زى الأفلام.. سقوط طائرة فى محطة وقود بنيجيريا "فيديو"

الأحد، 06 أغسطس 2023 12:19 م
زى الأفلام.. سقوط طائرة فى محطة وقود بنيجيريا "فيديو" الطائرة
كتبت ــ شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في لحظة درامية تحطمت طائرة على طريق قبل أن تنفجر وتحدث كرة نارية أثناء رحلة تجريبية في نيجيريا، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل كانت الطائرة الخفيفة Jabiru J430 التي تديرها شركة Air First Hospitality & Tours تحلق فوق منطقة أوبا أكران المزدحمة في العاصمة النيجيرية لاجوس عندما اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً يوم الثلاثاء في حوالي الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتُظهر اللقطات المروعة كيف اصطدمت الطائرة بعمود ضوئي أثناء هبوطها باتجاه الطريق قبل أن تشتعل فيها النيران بالقرب من محطة وقود، مما أدى إلى فرار المواطنين المذعورين بحثًا عن الأمان.

الطائرة
الطائرة

 

وقال مكتب تحقيقات السلامة النيجيري إن الشخصين اللذين كانا على متن الطائرة - الطيار وأحد الركاب - نجا بطريقة ما من الحادث، وتظهر اللقطات الطيار وهو يتسلق من بين الحطام ويبتعد وهو مصاب.

وتسبب الحادث فى اختناق مروري حيث ملأ الدخان الطريق السريع ورجال الاطفاء يكافحون النيران، وقال السكرتير الدائم لوكالة إدارة الطوارئ بولاية لاجوس ، الدكتور أولوفيمي أوكي-أوسانيينتولو ، إن من كانوا على متن الطائرة نُقلوا إلى المستشفى.

وفي وقت سابق ، قال أوك-أوسانيينتولو إن طائرة هليكوبتر تحطمت على طريق أمام مبنى البنك المتحد لأفريقيا في لاجوس ، وإن أربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى.

لكن إبراهيم فارينلوي ، القائم بأعمال منسق مكتب المنطقة الجنوبية الغربية لوكالة إدارة الطوارئ النيجيرية ، أوضح: كان هناك شخصان على متن الطائرة.

وأكد برج المراقبة وجود شخصين فقط على متن الطائرة وليس أربعة. تم إنشاء ثلاث حفر في الموقع من خلال الارتطامات على الأرض، يحقق NSIB في الحادث لتحديد السبب المحتمل وتقديم توصيات السلامة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة