مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية: استقبلنا 2000 طالب باحتفالية العلوم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 11:10 م
مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية: استقبلنا 2000 طالب باحتفالية العلوم مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة هناء حسني، مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، إن احتفالية العلوم استقبلت 2000 طالب بصحبة أولياء أمورهم بمكتبة الإسكندرية.

أضافت هناء حسني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن مكتبة الإسكندرية بها قسم كامل لذوي الاحتياجات الخاصة، متابعه: "نعمل مع الأطفال بداية من عمر 4 سنوات، والهدف من أعمالنا تبسيط أي مواد علمية للطلاب والأطفال".

وأكملت المهندسة هناء حسني: "نبسط المواد العلمية للأطفال بطرق سهلة جدا من خلال تعليم غير رسمي، ونحن نكمل التعليم الرسمي الذي يتلقاه الطلاب في المدارس، ونقدم التعليم للأطفال بطرق التجارب لدينا في مركز القبة السماوية ونصطحب الأطفال في المتحف والمسارح".

وأنتجت القبة السماوية بـ مكتبة الإسكندرية منذ افتتاحها عام 2002 مجموعة من عروض القباب السماوية التي تُعرض بتقنية Full Dome. وتأتي هذه الأفلام ضمن العروض الثقافية والترفيهية التي تقدمها في مجال الفلك والفضاء والعلوم الكونية وعلوم البحار والأحياء، إلى جانب بعض الأفلام الوثائقية.

وتشارك أفلام القبة السماوية في العديد من المؤتمرات العالمية، وقد حصدت مؤخرًا أربعة جوائز خلال مشاركتها في المهرجان الدولي السادس لأفلام القباب الفلكية برعاية الاتحاد الدولي للقباب الفلكية والرابطة الأسيوية للقباب الفلكية؛ والذي أقيم في قبة (فالنتينا تريشكوفا) الفلكية بمدينة ياروسلافل الروسية في الفترة من 14 إلى 17 يونية 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة