رد الجميل.. أطفال بقنا يزورون قبر محفظهم القرآن الكريم ويوزعون المياه والعصائر.. وأهالى القرية يساهمون فى إنشاء مدرسة تحمل اسمه.. وشقيقه: كان محبا للجميع ومحافظا على الصلاة.. فيديو وصور

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 09:00 م
رد الجميل.. أطفال بقنا يزورون قبر محفظهم القرآن الكريم ويوزعون المياه والعصائر.. وأهالى القرية يساهمون فى إنشاء مدرسة تحمل اسمه.. وشقيقه: كان محبا للجميع ومحافظا على الصلاة.. فيديو وصور أطفال يزورون قبر معلمهم محفظ القرآن الكريم
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جنازته شيعها الآلاف من أبناء مركز نقادة والعيون كانت شاهدة على الحزن الذي أصاب من يعرفه وذلك لما يتمتع به من خلق ونشر علمه بين الناس، وبعد وفاته لم ينسى أهل قريته ما قدمه لهم وكذلك طلابه الذين حفظهم القرآن الكريم فبدأ أهالي  قرية "القرية" إحدى قرى نقادة بقنا فى استكمال مشواره الذى بدأه بإنشاء أول مدرسة قرآن بالقرية على لتحفيظ الطلاب الصغار وأيضًا الشباب وكبار السن القرآن الكريم وما زال العمل مستمر بها لكل تصل إلى المرحلة النهائية وتستوعب عدد كبير من أهالي القرية.

أما هنا على قبر الشاب الراحل محمد فهمي ستجد الصغار والشباب يجلسون في حلقة دائرة ويتلون على روحه القرآن ردًا للجميل وعرفانًا لشيخهم الذي علمهم القرآن الكريم وبدأ في تحفيظهم منذ سنوات، وقررت أيضًا المجموعة فيما بينهم أن توزع عصائر ومياه صدقة لشيخهم وأن يحدد يوم شهريًا لزيارة القبر تتنوع فيه المجموعات التي تريد الزيارة، في واحدة من المشاهد التي تجسد معنى رد الجميل حتى بعد الوفاة، فيقطع الأطفال عدة كيلو مترات حتى يصلون إلى قبر شيخهم الذي توفر منذ شهرين.

وقال عماد فهمي، شقيق الشاب، إن الراحل كان يحرص على علوم الدين وتحفيظ الأطفال القرآن الكريم داخل مدرسة القرآن وكان دائم الصلوات وصلاة الفجر، وبعد وفاته شيع في جنازة كبيرة حضرها الآلاف من أبناء مركز نقادة في واحدة تدل على مدى محبة الأهالي له وما كان يفعه من خير، وعرفانًا للجميل بدأ أهالي القرية في إنشاء مدرسة للقرآن الكريم تحمل اسمه متواجد في القرية وتجري الأعمال بها، كما أنه تم تخصيص 10 قراريط لإقامة معهد أزهري سوف يحمل اسمه أيضًا وجاري البدء في الأوراق الخاصة بذلك.

وأوضح فهمي، أن هناك الأطفال أيضًا من  القرية والحافظين والحافظات للقرآن الكريم والذين تتلمذوا على يد محمد، قرروا زيارة قبرة كنوع من رد الجميل وبدأوا فيما بينهم في جمع نقودًا لشراء مياه وعصائر وغيرها من الأشياء وتوزيعها كنوع من الصدقة على روح الشاب المتوفي، وكرروا تلك الزيارة لقبره المتواجد في مدافن القرية، وستكون زيارة شهرية تنطق من أماكن تحفيظ القرآن الكريم للقبر وقراءة القرآن الكريم عليه.

وأشار الشيخ ربيع غريب، إمام مسجد، إلى أن مدرسة القرآن الكريم بنجع القرية قائمة على المجهودات الذاتية وتتكون من 7 فصول وقاعة، منهم 4 للرجال و3 للنساء، وجاءت فكرة المدرسة بعد إنشاء مدرسة العربات لتحفيظ القرآن الكريم قرر الأهالي أن يتم إنشاء مدرسة وكانت فكرة الراحل الشيخ محمد فهمي واستكمل الأهالي الفكرة حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة في البناء، لكي تستوعب المدرسة أعداد كبيرة من الأطفال والكبار لتحفيظهم القرآن الكريم.

زيارة-الأطفال-للقبر
 
زيارة-قبر-الشاب-الراحل
 
شقيق-المعلم-الراحل
 
قراءة-القرآن-على-قبر-الشاب
 
مدرسة-القرآن-بنجع-القرية
 
أطفال-يزورون-قبر-معلمهم
 
أعمال-مدرسة-القرآن
 
الشيخ-ربيع-إمام-مسجد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة