العالم هذا الصباح.. انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض منذ بداية العمل بدرنة الليبية.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية للأسبوع الـ38 على التوالى

الأحد، 24 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض منذ بداية العمل بدرنة الليبية.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية للأسبوع الـ38 على التوالى إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

إصابة 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة

أفادت وكالة "سما" الفلسطينية بإصابة 4 مواطنين فلسطينيين بالرصاص، وآخرين بالاختناق، بعد استهداف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات شرقي قطاع غزة، مضيفة أن "جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الفتية والشبان الذين تظاهروا على مقربة من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق".

وتأتي تلك الإصابات في ظل تواصل "مسيرات العودة" لليوم الثامن على التوالي، في أماكن متفرقة شرقي غزة، في محاولة فلسطينية للاحتجاج على الحصار المفروض على القطاع "وضد الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في محافظات الوطن كافة، وبحق مقدساتنا وأسرانا"، بحسب الوكالة.
 
وأفادت بأن الشباب الفلسطيني أطلق أعدادا كبيرة من البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة القريبة من القطاع.
 
 
 
 

انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض منذ بداية العمل بدرنة الليبية

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية المتواجدة بمدينة درنة الليبية، انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض منذ بداية عملها في إطار التضامن مع ليبيا إثر الإعصار الذي ضربها مؤخرا.

وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية - في بيان السبت - أن فرق الحماية المدنية المتواجدة بليبيا تمكنت، من انتشال 41 ضحية متوفية؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 242 جثة.

وأضافت أنها تواصل عملها في مدينة درنة بالاستعانة بفرقة الإسعاف والإنقاذ من تحت الأنقاض، وكذلك فرقة الغطاسين.

 

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية للأسبوع الـ38 على التوالي

تجددت، مساء السبت، التظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة الإسرائيلية وخطتها الرامية إلى إضعاف "جهاز القضاء"، للأسبوع الـ38 على التوالي.

وتظاهر عشرات الآلاف في تل أبيب حيث المظاهرة المركزية في شارع "كابلان"، وفي عشرات البلدات والمفارق الرئيسة ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطة إضعاف القضاء.. كما تظاهر الآلاف في العديد من البلدات بينها حيفا والقدس ونتانيا وكفار سابا ورمات هشارون والخضيرة ورحوفوت ومفرق "كركور".

وأعلن منظمو الاحتجاجات أن المظاهرة المركزية أطلق عليها "لا يوجد غفران للديكتاتورية"، في إشارة إلى ما يسمى بـ"يوم الغفران" والذي يصادف يومي الأحد والإثنين.

واتهم المُتظاهرون نتنياهو بالكذب ونيته الاستمرار في جوهر الانقلاب على القضاء والاستيلاء على لجنة تعيين القضاة، وشددوا على أنهم لن يسمحوا لنتنياهو بأن يحوّل إسرائيل إلى دكتاتورية خطيرة ويجر إسرائيل إلى أزمة دستورية.


وقال المتظاهرون إن وتيرة الاحتجاج ستزداد في الأسابيع المقبلة حتى عودة الكنيست من عطلته. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة