تعرف على آخر استعدادات التعليم لبدء العام الدراسى الجديد "فيديو"

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 08:15 ص
تعرف على آخر استعدادات التعليم لبدء العام الدراسى الجديد "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويستقبل الطلاب بمختلف المراحل التعليمية عام دراسى جديد، والذى يتطلب استعدادات عديدة من جانبهم ومن جانب أولياء أمورهم.

وفى هذا الصدد كانت وزارة التربية والتعليم حريصة على الإعلان عن خطتها وآخر استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد، وهو ما استعرضه تليفزيون اليوم السابع في تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي.

وتابعت التغطية الخاصة أنه مع اقتراب العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة ضوابط لتوفير الحماية للطلاب والمعلمين والمجتمع المدرسى وتهيئة البيئة التربوية والتعليمية المناسبة لتحقيق أهداف العملية التربوية والمساهمة فى تعزيز البيئة المدرسية الآمنة ونشر السلوكيات الإيجابية، حيث قررت وزارة التربية والتعليم إثابة الطلاب الذين يواظبون على الحضور اليومى فى المدرسة بمنحهم 5 درجات تضاف إلى مجموع الطالب بسنوات النقل وليست الشهادات العامة.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم توزيع الـ5 درجات بواقع 3 درجات على المواظبة والحضور لمن يحقق نسبة حضور من 95% لـ 100 % ودرجتين للطالب الذى تبلغ نسبة مواظبته على الحضور من 90% لـ 95 % ومنح درجة واحدة للطالب الذى تبلغ نسبة مواظبته على الحضور من 85% لـ 90%، كما قررت الوزارة منح درجتين للانضباط السلوكى لمن لم يرتكب أى مخالفات.

وأضافت الوزارة أن الانضباط فى المدرسة أولوية مهمة ينبغى أن تسير بشكل متواز جنبا إلى جنب مع أولويات العملية التعليمية الأخرى، مثل، تطوير المناهج، ودمج التكنولوجيا فى التعليم، والاهتمام بالنشاط المدرسى الذى يساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم، وتطوير طرق التدريس؛ إذ إنه فى غيبة النظام والانضباط المدرسى لا يمكن إنجاز أى من هذه المهام، ويتحول أى جهد فى هذا المجال إلى فاقد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة