"تعليم أسوان" تضع اللمسات النهائية للعام الدراسى الجديد.. تجهيز 1500 مدرسة لاستقبال 400 ألف طالب.. المحافظ يكلف المسئولين بصيانة أعمدة الإنارة وتغطية البالوعات.. و25 مدرسة جديدة تدخل الخدمة ضمن "حياة كريمة"

الخميس، 28 سبتمبر 2023 11:00 م
"تعليم أسوان" تضع اللمسات النهائية للعام الدراسى الجديد.. تجهيز 1500 مدرسة لاستقبال 400 ألف طالب.. المحافظ يكلف المسئولين بصيانة أعمدة الإنارة وتغطية البالوعات.. و25 مدرسة جديدة تدخل الخدمة ضمن "حياة كريمة" فصول رياض الأطفال
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لاستقبال العام الدراسى الجديد، ويستعد مع ذلك طلاب المدارس فى تجهيز أدواتهم وأذهانهم للدراسة فى عام دراسي جديد بعد أن تجاوزوا سنة دراسية مضت، والدخول فى سنة جديدة مليئة بالمشتملات الدراسية المختلفة، ويقابل هذا الاستعداد، استعداد آخر يقوم به مسئولو التربية والتعليم.
 
ويسلط "اليوم السابع" الضوء على استعداد محافظة أسوان لانطلاق العام الدراسى الجديد 2023/2024، بداية من تجهيز الفصول وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب، وتوفير الكتب الدراسية والأدوات التعليمية وكافة سبل الراحة لنجاح الموسم الدراسى الجديد والذى ينطلق 30 سبتمبر الجارى.
 
وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم تكليف المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز 1500 مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة لإستقبال أبنائنا الطلاب فى العام الدراسى الجديد 2023/2024 بإجمالى حوالى 400 ألف طالب وطالبة.
 
وشدد محافظ أسوان، على رؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية وكافة الأجهزة المختصة بالمرور الميدانى لمراجعة جميع أعمال الصيانات والإصلاحات من أعمال إنارة ودورات المياه والتأكد من تغطية جميع البالوعات وسلامة أسوار المدارس وزجاج النوافذ وأسلاك الكهرباء والنظافة العامة، مع ضرورة التأكد من توافر طفايات الحريق والعمل على ترشيد إستهلاك الكهرباء عقب إنتهاء اليوم الدراسى ، ومنع تواجد الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بمحيط المدارس أولاً بأول حرصاً على صحة وسلامة الطلاب.
 
ومن جانبه أوضح عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان بأنه تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فإنه يتم العمل على قدم وساق لتحقيق الجاهزية الكاملة داخل كافة مدارس المحافظة بالمراكز والمدن والقرى لتهيئة الأجواء والمناخ المناسب والملائم أمام الطلاب للتحصيل الدراسى الجيد ، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة لإستكمال وصول الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية .
 
وفى السياق، أشار مدير مديرية التربية والتعليم، إلى أن هناك 25 مدرسة جديدة وإحلال وتجديد تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد 2023/2024، وذلك بعد تطويرها وبنائها بواسطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة".
 
وأضاف عبد الكريم لطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الـ25 مدرسة تم الانتهاء من إنشائها وصيانتها بالكامل وإنهاء أعمال الإحلال والتجديد لها بمعرفة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فى قرى ومراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وأسوان، وذلك ضمن خطة إدراج 34 مدرسة هذا العام.
 
وأوضح مدير عام مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن العام الدراسى الماضى شهد إدراج أكثر من 35 % من المدارس فى قرى حياة كريمة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بإجمالى 410 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، موضحاً أن إجمالى عدد المدارس التى تبدأ فيها الدراسى مع العام الدراسى الجديد أصبح نحو 1503 مدرسة.
 
وعلى الجانب الآخر، افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، معرض أهلاً مدارس بمدينة أسوان، بتخفيضات تصل إلى 30 %، وذلك بحضور العميد ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد، خالد ابو القاسم، مدير عام التموين، وحسام الأنصارى، رئيس الغرفة التجارية، وسيد مدنى، رئيس مدينة أسوان، باستجابة من التجار، وبالشراكة مع أكثر من جهة، للعمل على توفير كل ما يخص العام الدراسى الجديد سواء شنط أو ملابس أو مواد غذائية أو غير ذلك مما يتعلق بالفترة الدراسية للعام الدراسى المقبل.
 
 
 
إقبال المواطنين على المعرض
إقبال المواطنين على المعرض

 

التأكد من توفير المياه
التأكد من توفير المياه

 

التأكد من جاهزية دورات المياه
التأكد من جاهزية دورات المياه

 

الفصول بالمدارس
الفصول بالمدارس

 

تجهيزات الفصول
تجهيزات الفصول

 

تفقد استعداد الفصول لاستقبال الطلاب
تفقد استعداد الفصول لاستقبال الطلاب

 

شنط مدرسية
شنط مدرسية

 

فصول رياض الأطفال
فصول رياض الأطفال

 

محافظ أسوان يفتتح معرض أهلاً مدارس
محافظ أسوان يفتتح معرض أهلاً مدارس

 

مدارس جديدة ضمن حياة كريمة
مدارس جديدة ضمن حياة كريمة

 

مسئولو التربية والتعليم
مسئولو التربية والتعليم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة