محافظة الجيزة تبدأ طرح مشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024.. تطوير الطريق بين شارع فيصل وكوبرى الصحابة.. رصف شوارع الصفتى وسعد زغلول بالعياط.. وتطوير طريق ترعة محمود فهمى ببرقاش

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 08:00 ص
محافظة الجيزة تبدأ طرح مشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024.. تطوير الطريق بين شارع فيصل وكوبرى الصحابة.. رصف شوارع الصفتى وسعد زغلول بالعياط.. وتطوير طريق ترعة محمود فهمى ببرقاش محافظة الجيزة
​كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

بدأت محافظة الجيزة طرح مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، والتي من المقرر أن تشهد إدراج العديد من مشروعات الرصف والتطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية، جاء في مقدمتها تطوير الطريق بدءا من شارع الملك فيصل بمنطقة المريوطية وحتى كوبرى الصحابة بطول 2.5كم.



من ناحيته، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة لا تدخر جهدا فى توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتدعيم الأحياء والمراكز والمدن وتنفيذ مشروعات خدمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الخطة الاستثمارية الجديدة سوف تشهد إدراج العديد من المشروعات التى تعود بالنفع على المواطنين وترتقى بالخدمات المقدمة إليهم.



وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الجهاز التنفيذى بالانتهاء من طرح كافة المشروعات المدرجة فى الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023 / 2024 نهاية الشهر الجارى لسرعة تنفيذها وتحقيق الاستفادة منها للمواطنين، مؤكداً أن المحافظة تمكنت خلال الثلاث سنوات الماضية فى الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة 100%، والتى ساهمت فى تحقيق معدلات نجاح كبيرة فى تقديم خدمات أفضل للمواطنين.



وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة تلافى كافة المشكلات أو المعوقات التى ظهرت أثناء تنفيذ الخطة الماضية وعدم التعامل مع الشركات الغير ملتزمة بالمواصفات والمواعيد المحددة للتنفيذ، مؤكدا على التنسيق مع شركات المرافق (مياه الشرب والصرف الصحى والغاز والكهرباء والاتصالات) قبل رصف وتطوير الشوارع المدرجة لتحويل أى مرافق او كابلات متعارضة أو إجراء الصيانات اللازمة، مع الاستعانة بالشركات الجادة المشهود لها بالكفاءة والخبرة العالية لتنفيذ المشروعات على أكمل وجه.



وأكد محافظ الجيزة ضرورة تحقيق خطوات متقدمة لإنجاز خطة العام المالى الجديدة وتنفيذ المشروعات بما يسهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا أنه تم بالفعل البدء فى طرح العديد من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023/2024 وجار استكمال إجراءات الطرح لباقى المشروعات بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات.



وشدد محافظ الجيزة على ضرورة تنفيذ أفضل المقترحات التى تعود بالنفع على المواطنين فيما يتعلق بمشروعات رصف الطرق والمحاور استكمالًا لجهود المحافظة فى هذا القطاع بالأحياء والمراكز لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بإعطاء الأولوية لمشروعات الطرق والرصف والصيانة المستمرة لها باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة.



وأكد اللواء أحمد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز والمديريات بضرورة الالتزام بعدد من المعايير فى كراسات الشروط المقرر طرحها والخاصة بتنفيذ المشروعات الجديدة، ومنها اختيار أفضل المواصفات والمعايير الفنية فى أعمال التطوير لتنفيذ المشروعات بالجودة المطلوبة، مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية خلال مراحل العمل للوقوف على جودة الأعمال المنفذة على الطبيعة أولا بأول مع التنسيق المسبق مع شركات المرافق قبل الشروع فى التنفيذ وذلك القيام بأعمال التحويلات اللازمة للمرافق المتعارضة. 



ووجه محافظ الجيزة بضرورة مراجعة خطوط التنظيم قبل البدء فى أعمال رصف وتطوير المحاور والشوارع المرورية للاستفادة منها فى مسطح الطريق مما يسهم فى تحقيق نقلة نوعية وتيسير الحركة المرورية.



وشدد محافظ الجيزة على أنه غير مقبول أى تقصير فى ملف النظافة والاهتمام بالحالة العامة بالشوارع الداخلية ورفع المخلفات والاهتمام بتطبيق منظومة الجمع السكنى لكى تغطى كافة قطاعات المحافظة والقرى والوحدات المحلية.



وكلف المحافظ بمتابعة العمل داخل المراكز التكنولوجية والتأكد من الالتزام بالمدة القانونية لإنهاء المعاملات الخاصة بالمواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة تخطو خطوات متقدمة فى ملف الاعتماد على التكنولوجيا لتقديم الخدمة للمواطنين فى ضوء خطه الدولة فى ذلك الصدد لافتا أنه تم إنشاء وتطوير 20 مركز تكنولوجى على مستوى الأحياء والمراكز والمدن والمنطقة الصناعية حتى الان لتسهيل عملية حصول المواطن على الخدمة دون أى معوقات.



وتنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تفقد إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، الطرق والشوارع المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023/2024 بمركز ومدينة العياط.



وعاين نائب محافظ الجيزة، شوارع الصفتى وسعد زغلول وشلتوت، مشددا برفع الإشغالات ووضع خطة العمل المناسبة لإتمام عملية الرصف وفقا للجدول الزمنى المحدد، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لما لها من أهمية فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحركة المرورية داخل مدينة العياط.



وفى مركز ومدينة منشأة القناطر، عاين نائب محافظ الجيزة طريق ترعة محمود فهمى ببرقاش، تمهيدا لبدء أعمال الرصف ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة.




 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة