وما زال نهر العطاء يجرى على أرض سوهاج.. التضامن الاجتماعى والتحالف الوطنى يعلنان إجراء 7135 عملية عيون وتسليم 4020 نظارة لغير القادرين.. و2135 عملية جراحية وعملية قسطرة علاجية.. وتسليم 6838 مشروعا تنمويا

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 06:00 ص
وما زال نهر العطاء يجرى على أرض سوهاج.. التضامن الاجتماعى والتحالف الوطنى يعلنان إجراء 7135 عملية عيون وتسليم 4020 نظارة لغير القادرين.. و2135 عملية جراحية وعملية قسطرة علاجية.. وتسليم 6838 مشروعا تنمويا أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ومازال نهر العطاء يجرى على أرض محافظة سوهاج فلا يكاد يمر إلى ونجد قوافل طبية وقوافل تنموية وقوافل توعوية وقوافل خدمية على أرض محافظة سوهاج لخدمة أهالى محافظة سوهاج بما يحقق العدالة الاجتماعية للجميع الأمر الذى جاء بالرضا من قبل الجميع وتكليلا لجهود التضامن الاجتماعى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

ومن أهم ما شهدته محافظة سوهاج توقيع الكشف الطبى على 49 ألف مريض إجراء "7,135"عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم "4,020" نظارة طبية، مع صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج بالمجان.

 ومن جانبه أكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، على الدور الهام والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للدولة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

 مشيدا بجهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى فى دعم غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز محافظة سوهاج، موضحا أن ما يميز التحالف هو التنوع فى أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل فى الصحة وأخرى فى السلع الغذائية ومؤسسات تعمل فى إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل فى قوافل العيون.

واستكمالا لما يتم إنجازه تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى فى إجراء عدد 2135 عملية جراحية وعملية قسطرة علاجية مجانًا تمامًا للمرضى غير القادرين.

كما تمكنت أعمال التحالف الوطنى بين التضامن الاجتماعى والمجتمع المدنى ممثلة فى جمعية الأورمان تم توفير عدد (6,838) مشروعا تنمويا متمثلا فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشى وذلك من بداية عملها وحتى الأن ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمة جاءت ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة الأهالى ودعم الأسر الأكثر احتياجًا فى سوهاج، أنه بلغت عدد المشروعات التنموية التى قدمتها الأورمان فى محافظة سوهاج (6,838) مشروعا تنمويا متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشى وذلك من بداية عملها وحتى الآن وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعى ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين فى المجتمع.

موضحا أنه تم التوزيع على الشباب الغير قادر ومعدومى الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة (سوهاج – اخميم – البلينا – المراغة – المنشأة – دار السلام – جرجا - جهينه – ساقلته – طما – طهطا - العسيرات )، مضيفًا أن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وأضاف شعبان أن الأورمان تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين فى أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الأورمان تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد اى مبالغ على الإطلاق.

 

 

إجراء العمليات
إجراء العمليات

 

أحد المشروعات المقدمة ضمن التحالف الوطنى
أحد المشروعات المقدمة ضمن التحالف الوطنى

 

الكشف الطبى على المرضى
الكشف الطبى على المرضى

 

قافلة لمرضى العيون
قافلة لمرضى العيون

 

مشروع الخياطه ضمن المشروعات متناهية الصغر بالتحالف
مشروع الخياطه ضمن المشروعات متناهية الصغر بالتحالف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة