أكرم القصاص: مصر مُدركة للمخططات على المنطقة مبكرا قبل الحرب على غزة

الإثنين، 01 يناير 2024 11:47 م
أكرم القصاص: مصر مُدركة للمخططات على المنطقة مبكرا قبل الحرب على غزة الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن مصر كانت مدركة مبكرا قبل الحرب على غزة للمخططات التي تحدث منذ مواجهة عمليات الإرهاب نفسه وداعش الذي كان جزءا من مخطط انتزاع أراضي ومناطق عربية.
 
وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار، أن مصر مبكرا قامت بتعمير سيناء ومواجهة الإرهاب ولكن بعد 7 أكتوبر كانت مخططات تهجير والتصفية واضحة بتصريحات واضحة من وزراء إسرائيل، مؤكدا أن الرئيس السيسي كان حريصا على إيضاح هذا الأمر.
 
وتابعت: مصر تعرضت لشائعات وحملات مُغرضة عن موقفها من القضية الفلسطينية ومصر تستقبل اللاجئين من دول كثيرة، ولكن قبول تهجير الفلسطينيين وهم أنفسهم رافضين هذا الأمر، ومدركين أن اللي هيخرج قد لا يستطيع الرجوع، ومصر مستمرة في استقبال الجرحى والمرضى ووضع الخطوط الحمراء الواضحة".
 
واستكمل: "الأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية ورفض التصفية والتهجير خط أحمر، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي يستهدف كل الأماكن والمدنيين في غزة لمحاولة جعل الحياة مستحيلة في غزة، وهذا ما انتبهت له مصر من خلال دخول قدر كبير من المساعدات الطبية والغذائية والأدوية لمنع التهجير"، مؤكدا أن مصر تخوض حروبا دبلوماسية وسياسية أمام المنظمات الدولية بشكل كبير.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة