هل تخلت أمريكا عن إسرائيل؟.. واشنطن تستعد لسحب أكبر حاملة طائرات من المتوسط

الإثنين، 01 يناير 2024 04:00 م
هل تخلت أمريكا عن إسرائيل؟.. واشنطن تستعد لسحب أكبر حاملة طائرات من المتوسط حاملة طائرات _ صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول استعداد حاملة الطائرات الأمريكية "فورد" للانسحاب من شرق البحر المتوسط بعد أن تم إرسالها منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

واستعرضت التغطية أن شبكة "ABC News"، قالت إن المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جيرالدر فورد" ستغادر شرق البحر المتوسط، بعد أن تم إرسالها منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشرحت التغطية أن حاملة الطائرات فورد تعد أحدث وأكبر حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية، وكانت تقترب من نهاية أول انتشار عملياتي لها عندما أعيد توجيهها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في اليوم التالي لشن الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر.

وأرسل وزير الدفاع لويد أوستن الحاملة والسفن السطحية الخمس الأخرى خوفا من توسيع الصراع إقليميا، قائلا في ذلك الوقت: "ذلك تم كجزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود تهدف إلى توسيع هذه الحرب".

وفي ديسمبر 2023، مدد أوستن انتشار حاملة الطائرات للمرة الثالثة للحفاظ على دور الردع هذا مع استمرار التوترات في المنطقة مرتفعة.

وقال مسئول أمريكي كبير ومسؤول أمريكي لشبكة ABC News إنه في “الأيام المقبلة”، ستعود حاملة الطائرات والسفن السطحية الأخرى التي تشكل المجموعة الهجومية إلى ميناء نورفولك، فيرجينيا، كما كان مقررًا في الأصل حتى تتمكن من الاستعداد لعمليات النشر المستقبلية.

وشدد المسئول الأمريكي الكبير على أن عودة الحاملة ستلتزم بهذا الجدول الزمني وأنه حتى مع رحيل فورد، ستظل الولايات المتحدة تتمتع بالكثير من القدرة العسكرية في المنطقة والمرونة، بما في ذلك نشر طرادات ومدمرات إضافية في البحر الأبيض المتوسط. والشرق الأوسط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة