95 يوما من العدوان.. قضاء إسرائيل يستخدم مرضى غزة ورقة مساومة "برلمانى"

الأربعاء، 10 يناير 2024 10:13 ص
 95 يوما من العدوان.. قضاء إسرائيل يستخدم مرضى غزة ورقة مساومة "برلمانى" العدوان على غزة - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "95 يوما من العدوان على غزة، استعرض خلاله كيفية استخدام الجانب الإسرائيلي مرضى غزة ورقة مساومة مع حماس منذ عام 2007 ويمنع مغادرتهم للعلاج، والإحتلال يضع 350 طفلاً مرضى السرطان فى حالة خطرة، حيث جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها لمواقع في قطاع غزة بغارات جوية وقصف مدفعي، ونفذت اقتحامات في مدن بالضفة الغربية، ما أدى لزيادة عدد الشهداء والمصابين الذين يزيد يوما بعد يوم حتى أن الأرقام تزداد كل لحظة، وذلك بعد حصار دام 15 سنة، ثم انتهى بذلك العدوان على سكان القطاع.

ويتساءل العالم وشعوبه وقاداته عن الأسباب التى أدت إلى العنف الدموى فى الجرائم المرتكبة على أرض غزة، والنزاع المسلح الشرس منذ أكتوبر 2023 الدائر بين قوات الإحتلال الإسرائيلى والمقاومة الفلسطينية حماس بقطاع غزة وراح ضحيتها الاف المدنيين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ، وهو نزاع مسلح لم يقم بين عشية وضحاها بل كان بسبب ماض ٍ طويل من الممارسات الإسرائيلية الخارقة للقانون الدولى وللحقوق الإنسانية لسكان غزة، فكل ما يحدث في غزة يكشف عن مدى المعاناة التى عاشها الفلسطينيون خلالها على أيدى قوات الإحتلال من أفعال غير إنسانية أدت إلى ما نحن فيه، وتبين للعالم غياب العدالة الإنسانية حتى من القضاء الإسرائيلى ذاته الذى احتكم الفلسطينيون إليه من تصرفات الإحتلال البغيض.

في التقرير التالى، نلقى الضوء على إشكالية في غاية الأهمية، تتمثل في رفض   القضاء الإسرائيلى منح  تصاريح خروج مرضى غزة للعلاج، والإحتلال يضع 350 طفلاً مرضى السرطان فى حالة خطرة، كما أن لغة الأرقام لمنظمة الصحة العالمية تنطق بحجم المعاناة، رغم أنه على المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماته الأخلاقية والقانونية تجاه أطفال مرضى السرطان وهم يحتضرون في رمقهم الأخير، فمن ينقذهم ويعصمهم من الهلاك؟  

وإليكم التفاصيل كاملة:

95 يوما من العدوان على غزة.. القضاء الإسرائيلى يستخدم المرضى ورقة ضغط على حماس منذ 2007 ويمنع مغادرتهم للعلاج.. الاحتلال يعرض 350 طفلاً من مرضى السرطان للخطر.. و6 عناصر تكشف كارثة صحية بالقطاع

45727a09-3626-471d-a02d-ca76a8c15dcb
                                      برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة