المحترفون أسلحة فيتوريا.. القائد محمد صلاح يبحث عن اللقب الأفريقى الأول

الأربعاء، 10 يناير 2024 09:30 ص
المحترفون أسلحة فيتوريا.. القائد محمد صلاح يبحث عن اللقب الأفريقى الأول محمد صلاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعول البرتغالى روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الوطنى كثيرًا على اللاعبين المحترفين بالخارج لتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها 34، التى ستقام فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير، على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني نجم أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي، وعمر مرموش جناح أينتراخت فرنكفورت الألماني ومصطفي محمد مهاجم نانت الفرنسي.

 

محمد صلاح.. القائد الذهبى
 

نستعرض مسيرة المحترفين المصريين فى قائمة فيتوريا النهائية المشاركة فى "كان 2023"، والبداية مع محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى، الملقب بـ"الملك"، أهم الأسلحة في جعبة المدرب البرتغالى فيتوريا، لما يتمتع به نجم الريدز من خبرة كبيرة ومسيرة طويلة من النجاح والتألق في أوروبا على مدار السنوات الفائتة، حتى أصبح أبرز اللاعبين العالميين الذين يتنافسون على الكرة الذهبية سنويًا.
 
يخوض صلاح بطولة أمم أفريقيا بمعنويات مرتفعة، بعدما أصبح أسرع من يصل إلى 150 هدفا مع فريقه فى حقبة الدورى الإنجليزى، إذ يعيش حالة من التوهج مع ليفربول الموسم الحالى بتسجيله 14 هدفا و8 تمريرات حاسمة فى 20 مباراة فى البريميرليج، ليتساوى فى صدارة ترتيب الهدافين مع النرويجى إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتى.

يعتمد فيتوريا بشكل مختلف على صلاح عن بقية أقرانه من المدربين، الذين أشرفوا على تدريبه فى المنتخب من قبل، حيث يشارك اللاعب البالغ عمره 31 عاما فى صناعة اللعب، وتقديم تمريرات حاسمة، بعدما اقتصر دوره من قبل على التمركز أمام المرمى لإنهاء الفرص وتسجيل الأهداف.

يسعى صلاح إلى إنهاء سنواته العجاف مع المنتخب الوطنى قاريا، وحصد أول ألقابه، فى مشاركته الرابعة فى كأس الأمم التى سجل بها 6 أهداف خلال 17 مباراة.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 18 هدفا بعدما أحرز ثنائية فى فوز الريدز على نيوكاسل بنتيجة 4-2 فى المباراة الأخيرة، التى خاضها قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 27 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول فى الموسم الجارى.

يتصدر محمد صلاح أغلى المحترفين المصريين فى ملاعب العالم، حيث تصل قيمته التسويقية إلى 65 مليون يورو بعد التحديثات الأخيرة لأسعار اللاعبين، الذى نشرها موقع «ترانسفير ماركت» العالمى.

يحضر النجم المصرى فى خط هجوم تشكيل الأغلى فى أمم أفريقيا 2023، بجانب النجم النيجيرى فيكتور أوسيمين الأغلى بقيمة 110 ملايين يورو.

يسعى صلاح أيضا إلى حصد لقب هداف  «كان 2023»، والتقدم نحو صدارة هدافى الفراعنة فى تاريخ البطولة العريقة، إذ إنه يملك 6 أهداف فى جعبته بالمركز السادس من حيث الهدافين، ويحتاج إلى 6 أهداف أخرى لمعادلة حسن الشاذلى متصدر هدافى مصر بواقع 12 هدفا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة