أبل تزيل تطبيق Blood Oxygen من Watch Series 9 وUrtla 2 للتحايل على حظر الاستيراد

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:00 م
أبل تزيل تطبيق Blood Oxygen من Watch Series 9 وUrtla 2 للتحايل على حظر الاستيراد ساعة أبل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستكون شركة أبل قادرة على تجاوز حظر الاستيراد على أجهزة Apple Watch Series 9 وUrtla 2 وبيع هذه المنتجات مرة أخرى في الولايات المتحدة بعد إسقاط ميزة رئيسية، وفقا لما ذكره موقع "engadget".
 
وفقًا لرسالة إلى قاضي الاستئناف من شركة Masimo، وهي شركة متورطة في نزاع بشأن براءات الاختراع ضد شركة Apple، يمكن للأخيرة الالتفاف على الحظر عن طريق إزالة تطبيق Blood Oxygen من وحدات Apple Watch التي تبيعها في الولايات المتحدة من الآن فصاعدا.
 
وبموجب الرسالة، قررت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) أن "إعادة تصميم Apple تقع خارج نطاق" حظر الاستيراد الذي فرضته لجنة التجارة الدولية (ITC) على الجهازين.
 
 أخبرت شركة Apple  الهيئة  أن "منتجات الساعات المعاد تصميمها لا تحتوي بشكل نهائي على وظيفة قياس التأكسد النبضي". 
 
يقال إن شركة آبل قامت بالفعل بشحن وحدات Watch Series 9 وUrtla 2 المعدلة إلى مواقعها في الولايات المتحدة، ولكن قيل للمتاجر بعدم فتح أو بيع الإصدارات الجديدة حتى الحصول على الضوء الأخضر من أعلى المستويات.
 
أيدت لجنة التجارة الدولية حكمًا سابقًا مفاده أن شركة Apple انتهكت براءات اختراع شركة Masimo فيما يتعلق بوظائف الأكسجين في الدم على Apple Watch. 
 
أدى الحكم إلى قيام شركة Apple بإيقاف مبيعات Watch Series 9 وUrtla 2 مؤقتًا في الولايات المتحدة من خلال موقعها الإلكتروني الخاص ومتاجر Apple بحلول ليلة عيد الميلاد.
 
 وقد مكّن الوقف المؤقت الطارئ لحكم لجنة التجارة الدولية في أواخر ديسمبر شركة Apple من البدء في بيع الأجهزة القابلة للارتداء مرة أخرى في الولايات المتحدة.
 
عرضت Apple تطبيق Blood Oxygen على أجهزتها القابلة للارتداء منذ أن أصدرت Apple Watch Series 6 في عام 2020، ومن المحتمل أن تطرح Apple إصدارًا جديدًا من تطبيق Blood Oxygen على الوحدات المتضررة بمجرد حل مشكلة براءات الاختراع.
 
بعد فترة وجيزة من إعلان شركة Apple أنها ستتوقف عن بيع Watch Series 9 وUrtla 2 للالتزام بأمر لجنة التجارة الدولية، أفيد أن مهندسي الشركة كانوا يعملون على تحديث البرنامج، وقيل إن هذه الجهود تركز على التغييرات في تطبيق Blood Oxygen وخوارزمياته للتأكد من أن الأجهزة تختلف عن براءات اختراع Masimo.
 
ومع ذلك، وفقًا لبلومبرج، كان يُنظر إلى إلغاء التطبيق تمامًا على أنه الطريقة الأسرع (والأسهل على الأرجح) لتجنب إعادة الحظر، على الرغم من أن إزالة ما كان في السابق ميزة تم الترويج لها بشدة في Apple Watch يعد بمثابة تنازل كبير. 
 
يمكن أن تستمع محكمة الاستئناف الفيدرالية إلى اقتراح شركة Apple بتمديد فترة الوقف (التي تم منحها في انتظار الاستئناف) بشأن الحظر.
 
وقال متحدث باسم شركة Masimo، إن "ادعاء شركة Apple بأن ساعتها المعاد تصميمها لا تحتوي على قياس التأكسد النبضي يعد خطوة إيجابية نحو المساءلة. 
 
ومن المهم بشكل خاص أن تحترم إحدى أكبر وأقوى الشركات في العالم حقوق الملكية الفكرية للشركات الصغيرة. 
 
كانت زعمت شركة Masimo أن شركة Apple استأجرت موظفيها السابقين واستخدمت تقنية قياس التأكسد النبضي في أجهزة Apple Watch، فيما قاضت شركة Apple شركة Masimo، بحجة أن الساعة الذكية الخاصة بالشركة تنسخ ميزات Apple Watch الحاصلة على براءة اختراع.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة