أزهر الشرقية: امتحان "القرآن والنحو" للابتدائية والإعدادية بمستوى الطالب المتوسط

الثلاثاء، 16 يناير 2024 11:28 ص
أزهر الشرقية: امتحان "القرآن والنحو" للابتدائية والإعدادية بمستوى الطالب المتوسط جانب من الإمتحانات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إنه لم يتم رصد أى شكاوى من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، بشان صعوبة الامتحان أو عدم ملائمتها لوقت الإجابة المخصص لها، أو خروجها عن المناهج المقررة، التى انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، والأسئلة جاءت تناسب الطالب المتوسط.
 
وأضاف انه تابع، سير امتحانات اليوم الأول للعام الدراسى من داخل لجان إدارة شرق الزقازيق ، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بلجان الإدارة على الوجه الأكمل.
 
وحرص  على ضرورة التواجد مبكرًا بمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات، متابعًا ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها،و على الاطلاع على محتوى الأسئلة لقياس مدى مناسبتها لمستوى الطلاب، مشيرًا إلى أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد أية شكاوى منها.
 
وشدد رئيس المنطقة على توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر،كما شدد على منع ظاهرة الغش نهائيًّا والتصدي لأساليبه كافة، متابعًا وجود الموجهين داخل اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولى لها.
 
يشار أن طلاب الشهادة الابتدائية يؤدون الامتحان اليوم في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى (النحو والصرف) كما يؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقون على الشهادة الإعدادية امتحان اليوم الأول في مادة الفقه.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة