الكورنيش الجديد ببنها جاهز لاستقبال المواطنين للاستمتاع بجمال النيل.. يضم 20 برجولة خشبية لحماية المواطنين من حرارة الشمس والاستمتاع بالجو الجميل.. والمحافظ يعلن شروط تأجير ومواصفات 25 عربة طعام.. صور

الثلاثاء، 02 يناير 2024 07:30 م
الكورنيش الجديد ببنها جاهز لاستقبال المواطنين للاستمتاع بجمال النيل.. يضم 20 برجولة خشبية لحماية المواطنين من حرارة الشمس والاستمتاع بالجو الجميل.. والمحافظ يعلن شروط تأجير ومواصفات 25 عربة طعام.. صور كورنيش النيل الجديد بالبر الشرقي
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قلائل تفصلنا عن دخول كورنيش النيل الجديد بالبر الشرقي للرياح التوفيقي بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، الخدمة لاستقبال المواطنين للتنزه والتمتع بجو بديع وممتع وبالمجان، حيث من المقرر أن تقوم المحافظة بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان بعمل مزايدة علنية لتأجير 25 عربة طعام متنقلة يشملها المتنزه الجديد للشباب كمشروعات طعام ومشروبات بأنواعها، كما يضم أعمدة ديكورية وبرجولات خشبية، حيث يبلغ طوله مسافة تتخطى الـ1400 متر، والمطل مباشرة على فرع الرياح التوفيقي بمدينة بنها، لتصبح عاصمة المحافظة بها 2 كورنيش لاستقبال أبناء المركز والمدينة، وكذلك المدن المجاورة، للاستمتاع بجمال ورونق نهر النيل الخالد.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، انتهاء العمل بكورنيش النيل الجديد بطريق "بنها ـ المنصورة الجديد"، "البر الشرقي للرياح التوفيقي"، تمهيدا لاستقبال أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لاستمتاعهم بالجلوس ومُشاهدة النيل وخلق متنزه جديد لهم، مشيرا إلى أن الكورنيش يضم برجولات خشبية مزودة بمقاعد للجلوس، وأعمدة إنارة ديكورية، كما تم تزويده بلوحات كهربائية لخدمة الأكشاك المقامة على الكورنيش لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، كما تم تأهيل الطريق الزراعي القديم بجوار كوبري المصنع الحربي وربطه بطريق بنها المنصورة لسهولة تحرُك المواطنين من وإلى الكورنيش.

وأوضح المحافظ، أن الكورنيش الجديد يضم 80 عامود ديكوري، بالإضافة إلى لوحة توزيع رئيسية، وكذلك أيضا 20 لوحة توزيع فرعية، موضحا أنه يوجد به 1100 متر طولي كابل تغذية عمومي لتغذية لوحات توزيع، بالإضافة إلى 1200 متر طولي لتغذية الأعمدة الجمالية، كما يضم أيضا ولاعة إنارة، وكذلك 25 كشك متنقل، بالإضافة إلى 20 برجولة خشبية لحماية المواطنين والأسر من حرارة الشمس والاستمتاع بالجو الجميل مع جمال نهر النيل في فرع الرياح التوفيقي، كما أن الكورنيش الجديد هو امتداد لمحور شرق الرياح التوفيقي "بنها المنصورة" وهو ما يسهل الوصول له سواء من داخل المدينة، أو حتى من قبل أبناء المركز والقرى المحيطة للاستمتاع بجمال الطبيعة، ونهر النيل الخالد.

يذكر أن محور شرق الرياح التوفيقي، أحد المشروعات التي تشهدها محافظة القليوبية من بين 3 محافظات يمر بهم الطريق حيث يبدأ من مدينة بنها حتى دمياط، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، بطول 140 كم وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا هي "الغربية والدقهلية والقليوبية والشرقية كفر الشيخ ودمياط"، حيث يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهي مدن "بنها والمنصورة ودمياط".

وكشف محافظ القليوبية، تأجير 25 عربة متنقلة للمأكولات والمشروبات بممشى الرياح التوفيقي على كورنيش البر الشرقي بمدينة بنها، حيث أنه من المقرر عقد المزاد في يوم 3 يناير 2024، على أن يسدد المتزايد 2000 جنيه كتأمين ابتدائي للمزايدة وتعقد الجلسة الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويحصل الراغب من التعاقد علي كراسة الشروط والمواصفات من مخازن الديوان العام لمحافظة القليوبية بمدينة بنها نظير سداد مبلغ 299 جنيها فقط، وتضاف إليها ضريبة القيمة المضافة وطابع الشهيد وطابع إعاقة.

أما عن شروط التقدم للمزايدة فأوضح المحافظ، أن المزايدة ستتم وفقا للقانون 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الخاصة بالتعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، مشيرا إلى أن الضوابط والشروط الأساسية لتأجير عربات المأكولات المشار إليها هي:

-      الأولوية للشباب وألا يزيد سن المتقدم للمزاد عن 45 عاما.

-      تُخصص العربة لأنشطة المأكولات والمشروبات فقط.

-      التعاقد بنظام الإيجار الشهري لمدة 3 سنوات.

-      طرح كل عربة منفردة على حدة، بحيث يتم تحقيق تكافؤ الفرص لكل المتقدمين من حيث عامل تميز موقع العربية مقارنة بسعرها.

واستطرد المحافظ، أنه يُجرى التعاقد مع شركة نظافة وأمن للعمل على نظافة موقع عربات المأكولات وتحقيق الأمن، مشيرا إلى أنه سيتم إلزام من تم ترسية العربة عليه في التعاقدات بعدم إنشاء أي بروز خارج العربة المتنقلة أو المكان المخصص، وعدم تحريك العربة المتنقلة من مكانها أو تعديلها أو تغيير ألوانها بدون موافقة أو تركيب لافتة غير مطابقة، أو استخدام موسيقى صاخبة، وعدم تركيب أضواء مبهرة.

وقال محافظ القليوبية، إنه سيتم الاتفاق في التعاقد على تغريم مستأجر العربة حال صدور شكوى من المواطنين، أو إحراج الزبائن لتقديم خدمة أو تقديم ممنوعات أو فرض رسوم للجلوس خارج الأماكن المخصصة، أو عدم الامتثال لتعليمات شركة الأمن أو النظافة أو التعاون معها أو عدم الالتزام بالمواعيد الرسمية للعمل أو استخدام العربة المتنقلة في مواد دعائية.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن الهدف الأسمى من مشروع عربات المأكولات والمشروبات بكورنيش الرياح التوفيقي الشرقي في بنها بمدخل الطريق الحر بنها المنصورة، ليس الربح وإنما هو إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب موضحا أن مواصفات العربات محل التأجير كالتالي:

-      أبعاد 3 متر طول في 2 متر عرض، و220سم ارتفاع.

-      مجهزة بخامات عالية الجودة تشمل أدراج لتخزين المواد الغذائية.

-      أرفف لتجهيز وعرض الطعام.

-      صنبور وخزان مياه وخزان صرف.

-      توصيلات كهربائية.

-      مصابيح ضوئية داخلية وخارجية.

-      إشارات ضوئية عاكسة.

-      قابلة لتركيب سخان مياه كهربائي وتكييف.

-      مطابقة للاشتراطات الصحية والسلامة المهنية.

-      صالحة لتجهيز وبيع الوجبات السريعة "تيك أواي وآيس كريم وساندويتشات متنوعة".

واختتم محافظ القليوبية، أن العربات والمشروع تأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم مشروعات الشباب من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري، وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

الكورنيش الجديد ببنها
الكورنيش الجديد ببنها

 

الكورنيش في ثوبه الجديد
الكورنيش في ثوبه الجديد

 

عربات الطعام
عربات الطعام

 

الكورنيش الجديد بعد الانتهاء منه
الكورنيش الجديد بعد الانتهاء منه

 

كورنيش النيل الجديد ببنها
كورنيش النيل الجديد ببنها

 

ولاعات الكهرباء بالكورنيش
ولاعات الكهرباء بالكورنيش

 

مزاد تأجير عربات الطعام المتنقلة
مزاد تأجير عربات الطعام المتنقلة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة