نصائح لتربية طفلك على تحمل المسئولية.. منها مشاركته بالمهام المنزلية

الأربعاء، 24 يناير 2024 06:00 م
نصائح لتربية طفلك على تحمل المسئولية.. منها مشاركته بالمهام المنزلية أم مع طفلها
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن تربية الأولاد ليس بالأمر السهل، وتكاد تكون أصعب من تربية البنات، ولكن لا تقلق إذا كان لديك ولد، فهناك أشياء يمكنك القيام بها وتساعدك في توجيه أولادك ليصبحوا رجالاً صالحين،وفيما يلى بعض النصائح التي قد تساعدك في ذلك والتى نستعرضها فى هذا التقرير،  وفقاً لموقع "brightside".

نصائح لتربية طفل ليصبح رجلا صالحا فى المستقبل
 

تشجيعه على الإفصاح عن مشاعره
 

يعتبر الرجال الذين يتبعون السلوك الرجولي التقليدي ويحاولون إخفاء مشاعرهم، هم أكثر الرجال عرضة للإصابة بالاكتئاب، وهذا يؤدي في المستقبل إلى أن يصبحوا رجالاً لا يستطيعون التواصل مع الآخرين بشكل جيد، لذلك علمى ابنك التعبير عن مشاعره والقدرة على التحدث عن أموره الشخصية.


 

تقسيم المهام المنزلية 
 

أثبتت الدراسات أن الأزواج الذين يقومون بتقسيم المهام المنزلية ومهام الأبوة والأمومة هم الأكثر سعادة في حياتهم، لذلك يجب عليك أن تعلمي ابنك أن جميع أفراد الأسرة يعملون كفريق واحد من خلال تقسيم المهام المنزلية بين أولادك، مما يجعلهم أكثر اعتماداً على ذاتهم وأكثر استعداداً لحياة البالغين.


 

علميه الحدود والاحترام
 

يجب أن تعلمي ابنك مفهوم الاستقلالية والحدود الشخصية، وعدم جعل أي شخص غريب أو لا يثق به يلمسه، كما يجب أن تعلميه كيفية التعامل مع الفتيات باحترام وأدب.


 

ترويض سلوكه 
 

اعتقاد الناس من خلال الشاشات بأن الرجل القوي مفتول العضلات هو الأكثر جاذبية لا تمت للواقع بصلة، وهذا يجعل الولد يشعر أنه يجب عليه أن يكون عدوانيا أو عنيفا، لذلك يجب عليك أن تساعديه في إيجاد الطرق المناسبة للتعامل مع تلك المشاعر.


 

تطوير عادات الحلاقة والنظافة الجيدة
 

يجب عليك أن تعلمي ابنك منذ الصغر العادات الصحية والنظافة الجيدة، وعلميه كل ما يتعلق أيضاً بالصحة والمهارات اللازمة للعناية بأنفسهم لاحقًا في المستقبل.

 

تربية طفل
تربية طفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة