خطوات من أبل يمكنها مضاعفة عمر بطارية هاتفك

الخميس، 25 يناير 2024 04:00 ص
خطوات من أبل يمكنها مضاعفة عمر بطارية هاتفك ايفون - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لايزال عمر البطارية أيفون يمثل نقطة ضعف بعد مرور عقدين تقريبًا من إصدار الهاتف وتطوراته المختلفة، لكن كيف يمكنك زيادة عمر بطارية هاتف iPhone في عام 2024، والتأكد من أن هاتفك يدوم طوال اليوم، هذا ما تقدمه شركة أبل على شكل نصحيتان، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
تقدم أبل نصيحتان مهمتان لتعزيز عمر بطارية أجهزة iOS بغض النظر عن الطراز الذي تستخدمه، والجيد في هذه النصائح أنها لا تشمل استخدام وضع توفير شحن البطارية، الذي يعطل العديد من الوظائف التي يحبها المستخدمون أكثر.
 
تقول شركة أبل، "هناك طريقتان بسيطتان يمكنك من خلالهما الحفاظ على عمر البطارية، بغض النظر عن كيفية استخدام جهازك: اضبط سطوع الشاشة واستخدم Wi-Fi."
 

تعتيم الشاشة

سيؤدي تعتيم شاشتك ولو قليلاً إلى تقليل كمية الكهرباء التي تستخدمها، حيث إن إبقاء الشاشة مضاءة يعد أحد أكبر استنزافات بطارية هاتفك.

السبب وراء أن عمر البطارية في الهواتف المحمولة الحديثة لم يعد أفضل بكثير مما كان عليه قبل 17 عامًا هو الشاشات الضخمة عالية الدقة التي نستخدمها الآن، والتي تستنزف كميات هائلة من الطاقة.
 
تقول Apple: "قم بتعتيم الشاشة أو تشغيل السطوع التلقائي لإطالة عمر البطارية."، مضيفة "لتعتيم الشاشة، افتح مركز التحكم واسحب شريط تمرير السطوع إلى الأسفل.
 
وبدلاً من ذلك، يقوم السطوع التلقائي بضبط إضاءة شاشتك تلقائيًا، مما يعني أن شاشتك لن تكون "مضاءة بشكل زائد" أبدًا بالنسبة للبيئة التي تتواجد فيها.
 
تقول Apple: "يقوم السطوع التلقائي بضبط شاشتك وفقًا لظروف الإضاءة تلقائيًا، لتنشيطه، انتقل إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > تسهيلات العرض واضبط السطوع التلقائي على تشغيل.
 
يقول خبراء التكنولوجيا إن تقليل سطوع الشاشة يمكن أن يكون له تأثير كبير على عمر البطارية، مما قد يؤدي إلى مضاعفة عمر جهازك.
 

استخدم Wi-Fi بدلاً من الشبكة الخلوية للبيانات

يعد بقاء هاتفك على اتصال بشبكة Wi-Fi قريبة ومعروفة أقل تكلفة بكثير من البحث عن أفضل اتصال برج خلوي قريب.

تنصح شركة Apple بأنه يجب على المستخدمين التأكد من أن أجهزتهم متصلة بشبكة Wi-Fi حيثما أمكن ذلك لتوفير البطارية عند استهلاك البيانات.
تقول Apple: "عندما تستخدم جهازك للوصول إلى البيانات، يستخدم اتصال Wi Fi طاقة أقل من شبكة الهاتف المحمول، لذا احتفظ بشبكة Wi Fi قيد التشغيل في جميع الأوقات."
 
"لتشغيل Wi Fi، انتقل إلى الإعدادات > Wi Fi للوصول إلى شبكة Wi Fi."
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة