جون لوجى بيرد يقدم أول تجربة تلفاز في العالم.. منذ 98 عاما

الأحد، 28 يناير 2024 06:00 ص
جون لوجى بيرد يقدم أول تجربة تلفاز في العالم.. منذ 98 عاما جون لوجى بيرد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر خلال تلك الأيام ذكرى قيام جون لوجي بيرد، المخترع الاسكتلندي، أول عرض عام لنظام تلفزيون حقيقى فى لندن، مما أدى إلى إطلاق ثورة في مجال الاتصالات والترفيه، وكان ذلك بالتحديد في 26 يناير 1926.

كان اختراع بيرد عبارة عن آلة نقل تصويرية أطلق عليها اسم "التلفاز"، وكانت تستخدم أقراصًا ميكانيكية دوارة لمسح الصور المتحركة وتحويلها إلى نبضات إلكترونية، تم بعد ذلك نقل هذه المعلومات عن طريق الكابل إلى الشاشة حيث ظهرت كنمط منخفض الدقة من الضوء والظلام، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

بنى بيرد تلفزيونه على أعمال بول نيبكو، العالم الألماني الذي حصل على براءة اختراع لأفكاره لنظام تلفزيون كامل في عام 1884، وبالمثل، استخدم نيبكو قرصًا دوارًا به ثقوب لمسح الصور ضوئيًا، لكنه لم يحقق أبدًا أكثر من أبسط الحلول الغامضة.

وقد عمل العديد من المخترعين على تطوير هذه الفكرة، وكان بيرد أول من توصل إلى صور يمكن تمييزها بسهولة، وفي عام 1928، قام بيرد بأول بث خارجي من لندن إلى نيويورك عبر خطوط الهاتف وفي نفس العام عرض أول تلفزيون ملون.

تم عرض أول جهاز استقبال تلفزيوني منزلي في شينيكتادي، نيويورك، في يناير 1928، وبحلول مايو، بدأت إحدى المحطات البث من حين لآخر لعدد قليل من المنازل في المنطقة التي حصلت على الآلات التي صنعتها شركة جنرال إلكتريك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة