العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشفاء بغزة وتطلق الرصاص على قسم الولادة فى جنين.. أمريكا تكشف تفاصيل الهجوم على قواتها شمال الأردن.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صواريخ كروز من غواصات..صور

الإثنين، 29 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشفاء بغزة وتطلق الرصاص على قسم الولادة فى جنين.. أمريكا تكشف تفاصيل الهجوم على قواتها شمال الأردن.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صواريخ كروز من غواصات..صور قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشفاء بغزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية اليوم الـ115 للعدوان الإسرائيلي على غزة، يشن الجيش الاحتلال قصفا عنيفا على وسط وجنوبي القطاع، بعدما ارتكب مجازر أسفرت عن عشرات الشهداء، وحاصرت الدبابات مستشفى الشفاء في القطاع، كما حاوطت القوات مستشفى جنين الحكومي.

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشفاء بغزة وتطلق الرصاص على قسم الولادة فى جنين
 

طال رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى، خلال العملية العسكرية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها.

وقالت وكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال انتشرت في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، مما أدى إلى إصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى.

وأضافت أن عمليات التدمير الإسرائيلية التي وصفت بالممنهجة، طالت أيضا الشوارع المؤدية إلى مخيم جنين، و"دوار الحمامة" بالقرب من المنطقة الصناعية، وبسطات الباعة قرب دوار الحثناوي، وفي محيط البريد، والدوار الرئيسي، وسينما جنين، وفي محيط المسجدين الكبير والصغير، وبالقرب من المنطقة الصناعية، وحيي البيادر والألمانية، وفي جورة الذهب، ومنطقة الهدف في المخيم.

  ،وفي السياق ذاته قالت وسائل إعلام فلسطينية، الإثنين، إن دبابات إسرائيلية تحاصر مستشفى الشفاء الطبي في غزة.

وأضافت الإذاعة الفلسطينية، أن الدبابات تطلق النيران بكثافة على المستشفى الذي اقتحمته القوات، وسيطرت عليه لأسابيع قبل نحو شهرين.

كما شهد الحي الشرقي من مدينة جنين، عمليات اقتحام واسعة للمنازل وتفتيشها، واحتجاز قاطنيها والتحقيق معهم والاعتداء عليهم بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، مدينة جنين، وباشرت بعمليات دهم وتفتيش واسعة، وسط إطلاق نار، وتنفيذ عمليات تدمير للبنية التحتية.

وفي مخيم جنين، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على عدد من المسعفين من طواقم إسعاف الهلال الأحمر.

وكانت قوات الاحتلال المدعومة بالآليات العسكرية قد اقتحمت المدينة من جميع مداخلها، وخاصة من شارع الناصرة، يرافقها أكثر من 6 جرافات من نوع (D9)، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، جنوب جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المركبات على شارع الناصرة بالقرب من ضاحية صباح، مما أدى إلى اندلاع مواجهات وصفت بـ "العنيفة".

وأشارت الوكالة إلى سماع أصوات الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع في أجواء مدينة جنين.

وفي وقت لاحق دفع جيش الاحتلال بقواته إلى طراف مخيم جنين ونشر القناصة على اسطح المنازل والعمارات التجارية، وسط مواجهات واشتباكات في عدة أحياء في المدينة وأطراف مخيمها، وإطلاق للنار والقنابل الدخانية بكثافة.

محيط المستشفى
محيط المستشفى

 

قوات الاحتلال تقتحم جنين
قوات الاحتلال تقتحم جنين

 

جرافات الاحتلال
جرافات الاحتلال

 

 

القيادة الوسطى الأمريكية تكشف تفاصيل الهجوم على قواتها شمال الأردن

 

كشفت القيادة الوسطى الأمريكية عن ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأمريكية في الهجوم على موقع البرج 22 شمال الأردن إلى 34 شخصا.

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان الليلة، إجلاء 8 من الجنود الجرحى من الأردن للحصول على رعاية صحية متقدمة.

وأوضحت أن الهجوم وقع على قاعدة الدعم اللوجيستي عند البرج 22 من شبكة الدفاعات الأردنية.

وقالت: "هناك نحو 350 جنديا من المشاة والقوات الجوية في القاعدة يقومون بمهام دعم."

من جانبه أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن الهجمات على قواتها في الشرق الأوسط وسترد عليها.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان مساء الأحد إن الهجوم على القوات الأمريكية نفذته جماعات متشددة تعمل بسوريا والعراق.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة 34 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن (البرج 22)، وقال البنتاجون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

 

بايدن
بايدن

 

القاعدة الأمريكية
القاعدة الأمريكية

 

زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صواريخ كروز من غواصات

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية، اليوم الإثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تجربة إطلاق صواريخ كروز التي تطلق من غواصات، واستعرض مشروع البلاد لبناء غواصة تعمل بالطاقة النووية.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية، إن صواريخ "بولهواسال-3-31" أصابت بدقة أهدافها المحددة سلفا على جزيرة في البحر الشرقي، بعد أن حلقت لمدة تتراوح ما بين 7421 ثانية و7445 ثانية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، مثل مسافات طيرانها.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن يوم الأحد أنه رصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز في حوالي الساعة الثامنة صباحا فوق المياه بالقرب من مدينة شينبو الساحلية الشرقية.

وقالت كوريا الشمالية إنها اختبرت إطلاق صاروخ كروز جديد يسمى "بولهواسال-3-31" للمرة الأولى يوم الأربعاء الماضي، فيما اعتبر محاولة لتعزيز قدراتها على إطلاق رؤوس حربية نووية تكتيكية.

وتحلق صواريخ كروز على ارتفاع منخفض وتكون قادرة على المناورة، مما يجعلها أفضل في تفادي الدفاعات المضادة للصواريخ.

إطلاق الصاورخ
إطلاق الصاورخ

 

زعيم كوريا
زعيم كوريا

 

صاورخ كوري شمالي
صاروخ كوري شمالي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة