حسن نصر الله يعزى بمقتل صالح العارورى: استشهد فى ليلة استشهاد قاسم وأبو مهدى

الأربعاء، 03 يناير 2024 07:02 م
حسن نصر الله يعزى بمقتل صالح العارورى: استشهد فى ليلة استشهاد قاسم وأبو مهدى حسن نصر الله
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله فى كلمة له عرضتها قناة القاهرة الإخبارية نتوجه بالتبريكات والتعزية إلى أمامنا الخامنئى وإلى الشعب الإيرانى الذى يقدم الشهداء منذ انطلاقة ثورته ونصل إلى حادثتنا الأخيرة لنتقدم بالتعزية للشيخ صالح ورفاقه القادة والكوادر الذين استشهدوا بالأمس فى ليلة استشهاد القادة الحاج قاسم وأبو مهدى.
 
وأضاف: أتوجه لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية ولكل إخوانى بقيادة حماس والقسام الشعب الفلسطيني وعائلات الشيخ صالح وعائلات من استشهدوا معه بالتعازى والتبريكات.
 
وتابع: ساعود إلى حادثة الاغتيال والاستشهاد للشيخ صالح الذى امضى حياته في الجهاد والعمل والاسر والهجرة وختم الله له حياته بالعاقبة الحسنة ، ويجب ان نتوجه مجددا بالعزاء والمباركة لكل الشهداء في غزة من الأطفال والنساء والمقاومين في غزة والعراق وإلى الشهداء في سوريا من العسكريين والمدنيين وشهداء البحر في اليمن وإلى شهدائنا في لبنان شهداء المقاومة.
 
وأضاف نجدد التعازى لاستشهاد الرفيق الشهيد قاسم سليمانى وإخوانه ورفاقه من الاخوة الذين استشهدوا معه وأبو مهدى المهندس وإخوانه ورفاقه من الاخوة العراقيين الذين استشهدوا في العراق ونجدد من لبنان تعازينا وتبريكنا لحصولهم على هذا الوسام الرفيع.
 
وأضاف: مما له صلة بالمناسبة مما حدث اليوم بجوار مرقد قاسم سليمانى بمدينة كرمان واستهداف من يزورون مرقده، نتوجه بالعزاء لعائلاتهم بالعزاء لشهداء نفس الطريق التي كان يقودها قاسم سليمانى.
 
نبارك للمسيحيين والمسلمين جميعا واللبنانيين خصوصا عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام الذى نرى في عودته لهذه الدنيا بشارة الخلاص للمعذبين والمقهورين في هذا العالم، ونسأل الله ان يعين الجميع للتغلب على مشاق الحياة المتنوعة، وابارك للمسلمين والمسلمات بمولد فاطمة الزهراء ابنة سيد الرسل والتي كانت وستبقى سيدة نساء العالمين وسيدة نساء أهل الجنة.
 
ونقدم التعازى لفقيد الجهاد والمقاومة الحاج محمد ياهى والحاج أبو سليم وخصوصا إلى أهلنا في البقاع ويجب ان الفت هنا باعتبار ان حزب الله سيقيم حفلا يوم الجمعة بعد الظهر وسأكون في خدمة الاخوة والاخوات لتقسيم الموضوعات التي ساتحدث عنها اليوم وبعد النقاط سأوجلها إلى يوم الجمعة ويجب ان نتوجه بالتبريك والتعزية بشهادة راضى الموسوى في غارة صهيونية.
 
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة له عرضتها قناة القاهرة الإخبارية  نوجه التحية والتقدير لكل المقاومين لصلابتهم وتضحياتهم في لبنان وسوريا والعراق واليمن وايران.  
 
وأضاف: ما نراه اليوم في غزة وفى كل ساحات وميادين المقاومة يحضر معنا قاسم سليمانى صورة واسما ونهجا وحماسا وحضورا أقوى ، الشهداء اليوم في كرمان يذكرونى بكلمة لخامنئى يبدو ان الشهيد قاسم سليمانى يخيف العدو أكثر من قاسم سليمانى الحى .. اليوم قاسم سليمانى نراه يلاحقونه حتى ضريحه ويقتلون زواره والذى بشهادته أصبحت حياته اقوى وأكثر حضورا نراه في شهدائنا ومقاومينا واسلحتنا وهذا الصمود الأسطورى هو حاضر في هذه المعركة بقوة ومات نراه اليوم هو ثمار تضحيات هذا الجهادى الكبير على مدى 20 عاما .. الحاج قاسم هو دعم حركات المقاومة في المنطقة والتركيز بشكل اساسى على حركات المقاومة وكان نهجه دعمهم بالأسلحة والعتاد قدرة وتصنيعا وكان يسعى لأن تصل كل حركات المقاومة للاكتفاء الذاتي لتعتمد على قدراتها وخبراتها وعقولها وتستغنى عن السند والعون الذى تقدمه الجمهورية الإسلامة في إيران.
 
وتابع: حركة حماس والجهاد وبقية فصائل المقاومة وهو لم يعد من الأسرار وهم يقولون هذا كل يوم الدعم التسليحى الدعم المالى الخبرة الدعم التصنيعى تبادل الخبرات رفع الكفاءة التدريب إلى كل ما حصل اليوم هذه البطولات والإنجازات ليست وليدة اليوم هي نتيجة العمل الدؤب الذين يقومون به حركة الجهاد وحماس كان معهم الحاج قاسم في كل ما يقولونه ويفعلونه، نموذج آخر المقاومة العراقية وجدوا الحاج قاسم وقوة القدس السند والملاذ الداعم الذى لم يتردد في نقل كل الدعم الممكن وهنا كان الشهيد القائد أبو مهدى المهندس الشخصية الرئيسية إلى جانب قاسم سليمانى والذين انتجوا نصرا عزيزا تاريخيا في العراق وخرجت قوات الاحتلال الامريكى في 2011 والذى الجأها على الاتفاق هي المقامة من 2003 إلى 2011.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة