العالم هذا المساء.. مصر تقيم 1050خيمة بإعاشة كاملة على مساحة 100 فدان بمعسكر إغاثة بخان يونس.. فيضانات تضرب شرق بريطانيا بسبب العاصفة "هينك".. وواشنطن بوست: الولايات المتحدة تشهد موجة من فيروس كورونا

الخميس، 04 يناير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصر تقيم 1050خيمة بإعاشة كاملة على مساحة 100 فدان بمعسكر إغاثة بخان يونس.. فيضانات تضرب شرق بريطانيا بسبب العاصفة "هينك".. وواشنطن بوست: الولايات المتحدة تشهد موجة من فيروس كورونا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

مصر تقيم 1050 خيمة بإعاشة كاملة على مساحة 100 فدان بمعسكر إغاثة بخان يونس

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، أن مصر تقيم معسكر إغاثة على مساحة 100 فدان فى خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن معسكر الإغاثة يشمل إقامة 1050 خيمة بإعاشة كاملة. 

 
 
 
وأكد مصدر مصري للقاهرة الإخبارية أن المنهج المصرى كان ومازال هو التصدي لمشروع تهجير الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم.

 إعلان مؤشر القلق شرقى بريطانيا إثر الفيضانات الناجمة من عاصفة "هينك"

أعلنت السلطات البريطانية مؤشر القلق بمقاطعة (نوتنجهامشاير) شرقى البلاد بسبب الفيضانات على طول نهر "ترينت" وارتفاع مستويات المياه بسبب عاصفة "هينك".

فيضانات فى بريطانيا

وقال مجلس المقاطعة -فى بيان أوردته قناة "سكاى نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الخميس- إنه ينصح السكان الذين يعيشون على طول "وادى ترينت" الاستعداد لحدوث فيضانات، حيث أظهرت آخر التوقعات أن مستويات الأنهار على طول نهر "ترينت" قد تقترب من أعلى المستويات المسجلة منذ عام 2000.

كانت السلطات قد أصدرت مئات التحذيرات من حدوث فيضانات فى المملكة المتحدة أمس /الأربعاء/ بعد هبوب رياح قوية وهطول أمطار على أجزاء واسعة من البلاد، ما تسبب فى تعطل رحلات وانقطاع التيار الكهربائي.

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تشهد موجة من فيروس كورونا وسط ارتفاع حالات الإصابة

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الخميس ، أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من فيروس كورونا بارتفاع آخر فى أعداد المصابين بالمتحور السائد جى ان-١.

وأوضحت "واشنطن بوست" عبر موقعها الإلكتروني، أن الأطباء ومسؤولى الصحة العامة يستعدون لانتشار أكبر بعد عودة الأمريكيين إلى المدرسة والعمل خلال الأسبوع الجارى عقب انتهاء العطلات حيث تشير عينات فيروس كورونا المكتشفة فى مياه الصرف الصحي، وهو أفضل مقياس لتقدير النشاط الفيروسى المجتمعي، إلى أن العدوى يمكن أن تكون منتشرة كما كانت فى الشتاء الماضى 

كورونا


وأشارت إلى أن المتحور الجديد السائد ينتقل بين أولئك الذين تم تطعيمهم أو أصيبوا سابقًا؛ فى حين أن صور اختبارات فيروس كورونا الإيجابية تنتشر مرة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى المستشفى أقل مما كان عليه قبل عام


وأبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، عن 29 ألف حالة دخول إلى المستشفى خلال الأسبوع الماضي، ما يمثل انخفاض فى الأعداد عن العام الماضى الذى سجل 39 ألف حالة، وقد أبلغت الوكالة عن ما معدله 1400 حالة وفاة أى أقل من نصف الوفيات فى نفس الفترة من العام الماضي.


ولا يزال مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى يوصى الأشخاص بالعزل لمدة خمسة أيام بعد أن ثبتت إصابتهم، على الرغم من أن العديد من الأمريكيين توقفوا عن القيام بذلك وأصبح من الصعب الحصول على اختبارات مجانية، مما يسهل على الفيروس الاستمرار فى الانتشار إذا لم يعرف الناس أن نزلات البرد لديهم هى فى الواقع فيروس كورونا.


ومن جانبه، قال مفوض إدارة الصحة العامة فى شيكاغو سيمبو إيج، "كما هو الحال مع أى نصيحة تتعلق بالصحة العامة، فإن إقناع الناس بالالتزام بالسياسات يمثل تحديًا دائمًا، إن مناشدة رغبة الناس فى أن يكونوا جزءًا من الحل لإنهاء فيروس كورونا أو الحد من تأثيره هو ما رأينا أنه الأكثر فعالية".

تشييع جثامين "العارورى" واثنين من مرافقيه فى جنازة حاشدة ببيروت

شيع الآلاف جثامين صالح العارورى نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس واثنين من مرافقيه وذلك فى جنازة حاشدة ومسيرة خرجت اليوم /الخميس/ من مسجد الإمام على فى منطقة طريق الجديدة بالعاصمة بيروت وحتى مقابر الشهداء فى مخيم شاتيلا بالعاصمة بيروت.

العارورى

وردد المشاركون فى الجنازة هتافتات تندد بالعملية الاسرائيلية التى نفذت فى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت مساء أمس الأول، حين تم استهداف العارورى ورفاقه بصواريخ موجهة فى مبنى سكنى بالعاصمة اللبنانية بيروت، مما أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين


ورافق الجنازة سيارات تحمل مكبرات صوت أذيعت فيها أناشيد حماسية وهتافات منددة بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ولبنان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة