هولندا تتحدى الفيضانات بترميم وتشييد السدود

الإثنين، 08 يناير 2024 06:00 ص
هولندا تتحدى الفيضانات بترميم وتشييد السدود فيضان هولندا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت هولندا حالة من التأهب القصوى خوفا من شبح الفيضانوذلك بعد ارتفاع منسوب المياه، حيث قام مهندسو الدفاع بإنشاء سد طوارئ في المياه على نهر Stuwweg في ماستريخت، حيث تضررت منازل بالقرب من الجسور بسبب المركب العائم بعد انهيار سد على القناة يحتوي على أكثر من ثلاثين قاربًا.

قال مسؤولون حكوميون، إن منسوب المياه في بحيرة ماركرمير شمال شرق أمستردام "مرتفع للغاية"، وإن الفرق على أهبة الاستعداد للتحرك إذا زاد خطر الفيضانات.

بالقرب من إيدام، وصل منسوب البحيرة إلى 36 سم فوق المعدل الطبيعي وفي مونيكيندام، يتم استخدام أكياس الرمل فولندام وواردر للمساعدة في دعم السدود وإبعاد المياه عن المناطق السكنية الأكثر انخفاضًا.

وعلى الرغم من حدوث بعض الفيضانات المحلية، قال مجلس المياه المحلي إنه لا يوجد سبب للذعر وأن السدود صامدة بشكل جيد. وقال لموقع Nu.nl الإخباري: "لكننا قمنا بتعيين موظفين إضافيين لمراقبة السدود بشكل مستمر".

وقال المتحدث إن مستويات المياه الحالية لا يمكن التنبؤ بها. "لدينا الأمور تحت السيطرة ولكن الوضع مقلق ونادر للغاية. هذا النوع من الأشياء يحدث مرة واحدة كل 100 عام."

وقال مسؤولون بوزارة البنية التحتية يوم الخميس إن منسوب المياه في آيسلمير، الذي يفصله سد عن ماركيرمير، مرتفع للغاية أيضًا، مما يعني أنه لا يمكن ضخ المياه الزائدة فيه.

وفي أماكن أخرى، يتسبب ارتفاع منسوب المياه بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة في حدوث بعض المشاكل المحلية. تم إغلاق N345 في فورست بسبب غمر الطريق وعدم وجود مكان لضخ المياه. كما تم إغلاق الطريق N36 بين ألميلو وأومين بسبب الفيضانات بالقرب من فيسترهار.

وفي ماستريخت، يبحث خبراء الجيش الآن ما يمكن فعله بشأن سد الدعم الذي جرفته المياه

فيضان هولندا (1)
محاولة بناء السدود فى هولندا

 

فيضان هولندا (2)
ارتفاع منسوب المياه

 

فيضان هولندا (3)
أمطار فى هولندا

 

فيضان هولندا (4)
بناء السدود

 

فيضان هولندا (5)
ارتفاع منسوب المياه

 

فيضان هولندا (6)
بناء السدود

 

فيضان هولندا (7)
استخدام الطائرات

 

فيضان هولندا (8)
بناء السدود
 
11927305
انهيار السدود

 

فيضان هولندا (9)
ترميم السدود

 

فيضان هولندا (10)
بناء وترميم السدود

 

فيضان هولندا (11)
ترميم السدود

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة