سهر الحارون فنانة تشكيلية من سيناء تبدع فى تصوير شاطئ العريش بالألوان.. صور

الإثنين، 12 فبراير 2024 07:00 ص
سهر الحارون فنانة تشكيلية من سيناء تبدع فى تصوير شاطئ العريش بالألوان.. صور التشكيليه سهر الحارون
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدعت الفنانة التشكيلية "سهر ابراهيم الحارون"، في تصوير مشاهد منوعة لشاطئ العريش بالألوان إضافة لتوجهها الفني برسم الوجوه.

وقالت "سهر الحارون"، انها فتاة من العريش تتجه في رسوماتها الفنية لفن البورتريه والطبيعة الصامتة و اللاند سكيب، وهي   خريجة كلية اقتصاد منزلي جامعة العريش، ونجحت في الجمع بين دراستها والاهتمام بالجانب الفني و رسم الديكورات على مدار  سنوات دراستها، وبعد تخرجها عززت ميولها الفنية لتتحول لمجال يدر دخلا من خلال توظيف مهاراتها الفنية بصناعة مشغولات يدوية متنوعة إلى جانب مشروع حياتها الأساسي وهو الفن التشكيلي.

اشارت ان بدايتها مع الرسم كانت في سن العاشرة، وتوالي اهتمامها بالرسم حتى أجادت فن البورتريه، وفنون رسم الطبيعة، وشاركت بلوحاتها بمعارض قصر ثقافة العريش، وحصلت علي تكريمات من وزارة الثقافة. 

قالت انها تأثرت بطبيعة شمال  سيناء في أعمالها، خصوصا الطبيعة البرية و الطيور، و تعمقت في رسم البحر  وخباياه  التي تراها وهذا ظهر لوحاتها.

اشارت انها رسمت الهدهد، و رسمت لوحة عبارة عن اغصان شجر متشابكة عليها طيور تكون وجه انسان، و رسمت نجمة البحر، و رسمت الحوت و الصدف، ولوحات جاري رسمها  لطبيعة للبحر، مؤكدة انها تأثرت بلون البحر الأزرق الذي هو سمة رسوماتها.

وتابعت انها تميل للواقعية، وتحاول ان تخرج أعمالها سواء البورتريهات او اللاندسكيب بشكل واقعي  كما في  الحقيقية، وترسم بخامات الرصاص والألوان الخشبية و الباستيل و حتى ألوان الزيت، وتفضل الدمج  لأكثر من خامة الوان مع بعضها  مثل الألوان الخشب و السوفت باستيل  و الجاف و الفلوماستر.

 
 
التشكيليه سهر الحارون
التشكيليه سهر الحارون

رسم الوجوه
رسم الوجوه

فن الصمت
فن الصمت

في المرسم
في المرسم

من خبايا البحر
من خبايا البحر

من رسم الوجوه
من رسم الوجوه

من رسوماتها
من رسوماتها

من لوحاتها
من لوحاتها

من مكونات البحر
من مكونات البحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة